دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

16 مشروع مربح جداً لا يحتاج إلى رأس مال كبير

مع تزايد الحاجة للعمل المستقل وتزايد حاجة الموظفين لدخل إضافي بجانب دخلهم الأساسي نظراً لأن مرتباتهم ليست كافية لتلبية احتياجاتهم ومع تزايد الأسعار أو حاجة الذين لم تتاح أمامهم فرص مناسبة للعمل ويبحثون عن مصدر دخل سنقوم في هذا الموضوع بعرض أفكار مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة حيث تكلف صاحبها مبلغ مادي صغير مقارنة بالأرباح العالية العائدة عليه من وراءها.

16 مشروع مربح برأس مال صغير


خلال التقرير التالي نضع بين يديكم أفكار مختلفة لعدة مشاريع صغيرة مربحة جداً ولا   تحتاج إلى رأس مال كبير للبدء في تنفيذها، كما نشرنا في وقت سابق مجموعة من افكار مشاريع صغيرة مربحة يمكنك البدء في تنفيذ إحداها بمبلغ أقل من 100 دولار.

١- تسويق المنتجات بمقابل مادي

وذلك بالتعاون مع محلات تبيع منتجاتها المختلفة بالجملة والاتفاق معهم على عرض مميز للتسويق لمنتجاتهم بمقابل مادي من خلال عرض هذه المنتجات على المحلات المختصة ببيع هذه المنتجات وكلما كان التعامل مع عدد أكبر من محلات الجملة كانت هناك زيادة في الأرباح.

٢- مشروع توزيع الطرود

يقوم الكثير من الناس بعمل مشروعات في المنزل صغيرة مثل صناعة أكلات معينة أو ملابس وغيرها ويقوم بطلبها الكثيرون ولكن التعامل مع شركات مخصصة لشحن وتوصيل هذه المنتجات يكون مكلف جداً لذا يلجأ الكثير منهم للتعامل مع أشخاص يقومون بهذه المهمة.

فهذه فرصتك للحصول على طريقة للربح إذا كنت تمتلك دراجة بخارية أو سيارة سريعة ثم تقوم بعمل إعلان في المنطقة المحيطة أو على الإنترنت لتوضيح المهمة التي تقوم بها حتى يطلبك الكثيرون ويزداد معدل ربحك أو يمكنك التطوير من هذه الخدمة بالتعاون مع أشخاص آخرين للعمل على نطاق أوسع وتوصيل الخدمات، وتعد هذه الفكرة نواة مشروع مربح جيدة جداً.

٣- التصوير

مع تطور الكورسات التدريبية في شتى المجالات صار تعلم واحتراف التصوير سهل فيمكن للمتدرب بعد انتهائه من التدريب شراء كاميرا ذات جودة عالية خاصة به والترويج لنفسه عبر الإنترنت بنشر صور قام بالتقاطها من قبل ثم بعد ذلك القيام بتصوير المناسبات المختلفة بمقابل مادي مناسب حتى يحقق من خلال التصوير دخل كبير، ويعد هذا مشروع مربح للغاية في الوقت الراهن.

٤- مشروع بيع الملابس الجاهزة

وذلك عن طريق الاتفاق مع صاحب محل ملابس بأن يضع الملابس التي تريد بيعها ويقوم ببيعها مع منتجاته ثم يحصل على مقابل مادي مقابل ما تم بيعه لك أو تخصص أشخاص لبيع الملابس التي تريد بيعها ويكسبون مالاً مقابل عمل ذلك أو تقوم أنت ببيع الملابس ليكون كافة الربح خاص بك.

٥- مشروع محل بقالة صغير

يقوم بهذا المشروع أشخاص كثيرون بجانب عملهم حيث يقومون بتولية شخص يعمل بمحل البقالة الصغير حتى يعودون من عملهم ليباشروه، ويتعاملوا مع تجار جملة وبهذا يربحون من كل قطعة منفردة يقومون ببيعها، ومن المؤكد أنه مشروع مربح يمكنك تنفيذه لضمان الحصول على دخل شهري جيد ومع الوقت يمكنك التوسع لإنشاء أكثر من محل.

٦- التسويق عبر الإنترنت

يتم الاتفاق مع شركة معينة بالتسويق لمنتجاتهم على الإنترنت وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي ويتم الحصول على عمولة مقابل كل خدمة تقوم ببيعها ومن مميزات هذا العمل أنه عمل مفتوح أي تقوم بعمله في الساعات التي تريدها من اليوم.

٧- بيع الأكسسوارات

يمكنك تعلم كيفية صناعة الأكسسوارات التي يقبل عليها الشباب والفتيات وفتح محل خاص لبيعهم أو عرضهم على مواقع التواصل الاجتماعي والتسويق المناسب لهم أو التعاون مع شركات ومحلات كبرى لبيعهم كل هذه الطرق لتربح من وراء تعلم كيفية صناعة الأكسسوارات مبالغ كبيرة.

٨- نقل الخبرات التعليمية للآخرين

وذلك من خلال الإعلان عن موهبة تمتلكها والترويج لها والسماح بتعليمها للآخرين بمقابل مادي مثل: الرسم، الطبخ، قيادة السيارات، الخياطة والتفصيل، وصنع الحلي والأكسسوارات.

فلو كنت تمتلك مهارة أو موهبة ما قد تكون أساس مشروع مربح جيد يضمن لك أرباح شهرية لا بأس بها وقد يكون نواة أكاديمية تعليمية كبيرة.

٩- شراء المنتجات المختلفة وبيعها من المنزل

يمكن الربح من خلال المنزل خاصة للأمهات في البيوت وذلك عن طريق شراء منتجات مختلفة مثل: الملابس، الأحذية، منتجات التجميل، أدوات المطبخ، وغيرها وبيعها بأسعار مناسبة في منطقتها أو الترويج لها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي حتى تحقق دخل مادي كبير يمكن من خلاله فتح محل خاص والبيع من خلاله.

١٠- مشروع الوجبات السريعة الجاهزة

يعتبر مشروع الوجبات السريعة الجاهزة مشروع مربح وأحد أكثر المشروعات الناجحة التي لجأ إليها الكثيرون في الآونة الأخيرة لأنها لا تحتاج إلا مقابل مادي بسيط وقدرة على صناعة وجبة سريعة معروفة بحبها من الكثيرين مثل: الفول، الطعمية، الكشري المصري وغيرهم.

ومن عوامل نجاح هذا المشروع هو تأكد الزبائن من نظافة الأكل، والمكان، والنظافة الشخصية لمن يقوم بعمل وتقديم الوجبات فكل هذا يضمن الثقة والتعامل الدائم من الزبائن وتحقيق ربح أكبر.

١١- مشروع تعبئة وتنظيف الخضروات

يعتبر هذا المشروع ذا أهمية كبرى للأمهات في البيوت لأنه يسهل عليها القيام بأعمال المنزل حيث تقوم بشراء الخضروات نظيفة وجاهزة للاستخدام دون أن تستغرق الكثير من الوقت في تجهيزها أولاً وهذا المشروع سهل وبسيط وغير مكلف لمن يريد القيام به.

حيث يتم شراء الخضروات الطازجة من السوق وتنظيفها جيداً وتعبئتها بصورة جذابة ثم بيعها للأمهات بأسعار مناسبة وهذا المشروع من المشاريع التي لا تحتاج للعمل خارج المنزل فيمكن ممارستها من خلاله والحصول على دخل يكفي لسد الاحتياجات اليومية.

١٢- مشروع الكوافير النسائي

نظراً لتعود الكثير من النساء على الظهور بشكل جمالي معين وكثرة توافدهم على المراكز التجميلية فمن المشروعات المربحة جداً مشروع الكوافير النسائي وذلك بالقيام بالأعمال التجميلية المختلفة، وبشراء الأدوات المناسبة المساعدة على ذلك مثل: الكريمات، أدوات التجميل، أجهزة تنظيف البشرة، وأجهزة تصفيف الشعر.

وهذا المشروع لن يكلف صاحبه مبالغ كبيرة ولكنه يجني الكثير من المال، في الوقت الحالي لذلك يعد مشروع مربح للغاية.

١٣- مشروع حضانة لرعاية وتعليم الأطفال

يمكن تطبيق هذا المشروع من خلال تجميع عدد مناسب من أطفال المنطقة وتعليمهم أساسيات السلوك المهذب، وتعليمهم الحروف والأرقام وقراءة القصص لهم، ورعايتهم لحين حضور أمهاتهم وذلك المشروع لا يحتاج إلا لقدرة مع التعامل السليم مع الأطفال والاطلاع على الكتب التربوية لتقديم كل ما هو جديد وهو مشروع مربح لأنه سيجني المال مقابل عدد الساعات أو الأيام التي يقضيها الطفل بالحضانة.

١٤- مشروع صناعة العطور

وهو مشروع مربح يحتاج فقط للتسويق الجيد ويتم من خلال شراء زجاجات ذات أشكال جذابة، وشراء مواد خام لصناعة العطور والقيام بصناعة العطور ذات الروائح المختلفة والترويج لها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو الترويج في المنطقة المحيطة أو بيع العطور لمحلات كبرى تقوم ببيعها ويكون لصانع العطور عمولة.

١٥- مشروع مصنع حلويات شرقية

يحتاج هذا المشروع إلى مكان مناسب لبيع الحلوى الشرقية بأشكالها المختلفة، ويحتاج خبرة في صناعة الحلويات أو توظيف أشخاص لصنعها بمقابل مادي ثم تحديد أسعار لهذه الحلويات بسعر مناسب ليتمكن الناس من شرائها كما يحتاج الترويج لها لدى المحلات والمصانع الكبرى وبيعها، الترويج لها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ثم بعد بيعها يتم تحقيق أرباح كبيرة بإذن الله.

١٦- مشروع بيع قطع الأثاث المستعملة

كثير من الناس يرغبون في تجديد منازلهم باستمرار وذلك بتجديد الأثاث بعد استعماله لفترة ليست طويلة وعرضه على المواقع المختصة بشراء الأثاث المستعمل حيث تعرض بعض المواقع الإلكترونية قطع الأثاث المستعملة استعمالا بسيطا وتصلح للشراء لذلك يمكنك القيام بعرض طلب لشراء هذه القطع ثم القيام بالتعديلات عليه وتطويره ليصبح مثل الجديد تماماً ثم بيعه بثمن أكبر بكثير من ثمن شرائه من الموقع وبذلك يتم تحقيق أرباح كبيرة من وراء هذا العمل البسيط.

كانت هذه عبارة عن أفكار بـ 16 مشروع مربح لا يحتاج لرأس مال كبير حيث يمكنك أن تختار الفكرة التي تود تنفيذها وتناسب إمكانياتك والشروع في البحث عن تفاصيل التنفيذ وسوف نعمل جاهدين لعمل دراسات جدوى بكل هذه الأفكار ونشرها لكم.

مواضيع ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد