دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

تحميل كتاب المستثمر الذكي PDF

كتاب المستثمر الذكي هو الكتاب الأفضل والإختيار الأمثل لكل من يهتم بالإستثمار وخاصة الأشخاص المهتمين بالاستثمار في سوق البورصة لأن كتاب المستثمر الذكي يعتبر أحد أفضل المصادر  التي تؤهل صاحبها للدخول والإنطلاق في مجال الاستثمار.

يعتبر كتاب المستثمر الذكي من أكثر الكتب تميزا التي تمت كتابتها عن الاستثمار، ويعد “بينامين جراهام” واحدا من عظماء المستشارين الماليين خلال القرن العشرين، وهو من قام بتأليف هذا الكتاب، والذي بدوره قام على تعليم العديد من الناس في كافه أنحاء العالم وتقوم فكرته التي تخص الاستثمار على ما يدعي مبدأ القيمة.

والذي يعمل علي حماية المستثمرين من أن يقعوا في الخطأ الفادح وتعليمهم الاستراتيجيات ذات المدى الطويل مما جعل هذا الكتاب مرجع رئيسي للاستثمار خلال الأسواق المالية.

يعتبر كتاب المستخدم الذكي كبير الحجم نسبيا، إلا أنه مفيد وشيق جدا ويبلغ عدد صفحات الكتاب 800 صفحة وظهرت الطبعة الأولى من الكتاب عام 1949.

وأعيدت طباعته وتنقيته من الأخطاء وإضافة زيادات عام 2003، وتم إنتاج النسخة العربية عام 2008 من خلال مكتبة الجرير.

عن كتاب المستثمر الذكي

استمرار الاستثمار الناجح على مدار الحياة لا يحتاج فقط ذكاء مبالغ فيه أو قدرات فائقة وإنما يحتاج الفكر السليم في اتخاذ القرارات ونسيان العواطف وهذا هدف الكاتب الذي حدده بوضوح من هذا الكتاب.

ما هي أهم العناصر اللازمة لاختيار الأسهم؟ وكيف يعرف المستثمر الذكي؟ وطريقة تغلب المستثمر على عاطفته التي تجعله يتجه نحو المغامرة؟ سوف تجد أجوبة جميع هذه الاسئلة في الكتاب حيث وضع مؤلفه مبادئ وقواعد للاستثمار السليم لكي يستفاد المستثمرين.

عنما سئل وارن بافيت والذي يعد ثالث أغنى رجال العالم حسب تصنيف مجله فوربس وكان عاشق للقراءة عن أفضل كتاب متواجد للاستثمار قال: “أنه قرأ كتاب المستثمر الذكي الطبعة الأولى منذ 67 عام وكان عمره تسعة عشرة عام ومنذ ذلك الوقت وهو يعتبره من أفضل وأحسن الكتب الموجودة عن الاستثمار على الإطلاق”.

وارن بافيت صرح بأن الفصلان 8 و20 هما حجر الأساس للنشاط الاستثماري خاصته لمدة تزداد عن 60عام، وتعلم منه كيفية التفكير بسوق الأسهم، وقام باقتراح قراءة هذين الفصلين على جميع المستثمرين، وإعادة قراءتهما وبالأخص إذا كان السوق ضعيفا أو قويا.

تحميل كتاب المستثمر الذكي pdf

حتى الآن لا توجد نسخة عربية مجانية من كتاب المستثمر الذكي، ولايوجد سوى النسخة الإنجليزة من الكتاب وهي متاحة للتحميل من خلال الرابط التالي: تحميل كتاب المستثمر الذكي، ولكن يمكنك الحصول على نسخة باللغة العربية من كتاب المستثمر الذكي من خلال فروع مكتبات جرير أو المكتبات الكبرى في بلدك.

تحميل ملخص كتاب المستثمر الذكي pdf باللغة العربية

يمكنك الآن الحصول على نسخة مجانية من ملخص كتاب المستثمر الذكي pdf من خلال تجميل الملخص من خلال الضغط هنا حيث قام احد قراء الكتاب بعمل تلخيص لأهم المعلومات الأساسية حول الاستثمار التي وردت في الكتاب.

ذات صلة:

مواضيع ذات صلة
4 تعليقات
  1. نورالدين يقول

    هل يوجد على شكل pdf باللغة العرببة

    1. dalelalarab يقول

      تم إضافة ملخص باللغة العربية للكتاب

  2. نورالدين يقول

    هل يوجد على شكل pdf باللغة العرببة ، وشكراا مسيقا

    1. dalelalarab يقول

      تم إضافة ملخص باللغة العربية للكتاب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد