دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

تحميل برنامج حسابات مجانى وأنواع برامج الحسابات

المحاسبة من العلوم التي تتداخل في كافة أنواع الأعمال الخاصة بنشاط الشركات لذا يبحث أصحاب الأعمال دائمًا عن برنامج حسابات مجانى على أن تكون برامج عربية ومجانية ومفتوحة المصدر.

تعتبر برامج المحاسبة من الأمور الهامة التي تساعد أصحاب الأعمال على تسجيل معاملاتهم وكافة الحسابات الخاصة بنشاطهم، لذا نستعرض أهم برامج المحاسبة سواء برنامج حسابات مجانى أو برامج المحاسبة المدفوعة في السطور التالية.

برامج المحاسبة التي تتطلبها الشركات

لكل شركة نشاط مختلف عن الأخرى إلا أن نوعيات البرامج التي تتطلبها الشركات تمثل أدوات هامة لإدارة كافة أنواع الأنشطة العملية حيث تحتاج كافة الشركات لبرامج التصميم بالإضافة لبرامج المحاسبة سواء محاسبة عن طريق الإنترنت أو محاسبة للشركات.

يتوافر الكثير من البرامج التي تسهل أداء الشركات وتتنوع هذه البرامج في التخصص بالإضافة لكونها مجانية أو أن يتم الحصول علها بمقابل مادي وتعتبر الشركات الناشئة حديثًا من أكثر الشركات التي تبحث عن البرامج التي تقدم بشكل مجاني.

هناك عدة برامج محاسبة أكثر شهرة بين الشركات ومنهم:

  • برنامج فكرة للمحاسبة.
  • برنامج المحاسبة الكامل.
  • برنامج كويك بوكس.
  • برنامج المحاسبة السريع للشركات.
  • برنامج الإدارة.
  • برنامج الموارد البشرية.

برنامج حسابات مجانى عربي مفتوح المصدر

يمكن لكل صاحب عمل أو شركة أن يقوم بتحميل البرنامج الخاص بشركته والذي يمكنه من إدارة حساباته من خلال تحميل برنامج حسابات مجانى عربي مفتوح المصدر من خلال الرابط التالي: https://drive.google.com/file/d/0BzMp .

يحتوي هذا الرابط على ملف بعنوان Access Database Engine ويقوم صاحب العمل بتنصيب الملف وقت وقوع أي مشكلة وفي حالة حدوث أي مشكلة وكان النظام الذي يعمل عليه صاحب العمل هو 64 اكس فيلزم القيام بعدة خطوات لحل المشكلة على النحو التالي:

  • يقوم المستخدم بإزالة مايكروسوفت أوفيس من جهاز الحاسب.
  • يتم اختيار الإصدار 32 بعد تحميل الملف وتثبيته من خلال هذا الرابط https://drive.google.com/file/d/0BzMp./edit.
  • بعد هذه الخطوات يمكن للمستخدم إعادة تثبيت برنامج مايكروسوفت أوفيس.
  • بعد ذلك يقوم المستخدم بإدراج هذا التحديث الذي تم مؤخرًا والبدء في إصلاح الأخطاء ثم يبدأ في استخدام البرنامج من خلال إضافة العمليات الحسابية التي تخص شركته من كشوف حسابات أو مدفوعات.
  • يمكن للمستخدم التواصل على برنامج واتس أب من المملكة العربية السعودية من خلال هذا الرقم 0566538822 وخاصة حال واجهته أي مشكلة أو عطل في عمل البرنامج.

كيفية تحميل برنامج محاسبة عبر جوجل ستور

من خلال هذا الرابط:

https://drive.google.com/file/d/0BzMp./edit

يمكن لكافة المستخدمين من أصحاب الأعمال تحميل أفضل برنامج للمحاسبة عبر Google Store.

ويقوم المستخدم بتسجيل كلمة المرور واسم المستخدم الخاص به وعلى المستخدم إعادة تحديد الضبط الخاص بدقة الشاشة أو إجراء تحديث فوري على كارت الشاشة حال ظهر البرنامج في جزء فقط من الشاشة ولم يظهر في الشاشة كاملة.

يتميز البرنامج بإجراء كشف حسابات الزبائن بالإضافة لحساب مجموع العمليات على الحساب مع الدفعات والمتبقي.

من مميزات البرنامج أيضًا إمكانية تنصيبه على أي منصة ويندوز بالإضافة لإمكانية تنصيبه على تابلت ديل ايسوزو.

ويمكن البرنامج المستخدم من إمكانية إدخال عمليات البيع بجانب إصدار الفواتير التي تخص عمليات البيع أو الإرجاع الخاصة بنشاط الشركات.

يتميز البرنامج المحاسبي بإمكانية تسجيل المواد بنفس سعر الشراء مع تسجيل السعر الخاص بالبيع بالإضافة إلى تصنيف المواد المسجلة.

يمكن البرنامج المستخدم من إدخال كافة عمليات الشراء والمواد مباشرةً على المستودع.

يمكن لصاحب العمل إدخال كافة المصروفات بالإضافة لاستلام الدفعات أو تسديدها واستصدار تقارير شاملة.

يمكن البرنامج المستخدم من إصدار سندات القبض وسندات الصرف بالإضافة لإصدار التقرير الشامل وإمكانية الطباعة أو التصدير.

برنامج حسابات مجانى بسيط وسهل

تبحث كافة الشركات وخاصة الناشئة عن البرامج المحاسبية سهلة الاستخدام والبسيطة والمجانية ومفتوحة المصدر لذا يمكن من خلال الدخول على نظام SMACC تمكين المستخدمين من إتمام كافة المعاملات المحاسبية والمالية الخاصة بنشاط الشركات.

يسمح نظام SMACC بإتمام الكثير من المعاملات الحسابية ومنها:

  • إدارة المدفوعات بشكل سريع وصحيح.
  • تسجيل الفواتير والإيصالات المختلفة وإدارتها بشكل جيد.
  • إصدار إيصالات دفتر اليومية.
  • تسجيل الملاحظات الدائنة والمدينة بكل سهولة ويسر.

يدخل هذا البرنامج ضمن فئة البرامج المحاسبية التي تستخدم أول مرة وذلك نظرًا لكونه برنامج شامل ومتكامل ويتميز باسهولة في استخدامه.

التكلفة الأصلية للنسخة الواحدة من البرنامج 5000 ريال سعودي وحال معرفة طرق التتبع يمكن للمستخدام استخدام البرنامج بشكل مجاني.

يمكن للمستخدم تحميل الكود المصدر الخاص بالبرنامج المحاسبي ليتحول إلى مفتوح المصدر ومجاني ويعمل على نظام لينوكس وويندوز.

يتميز البرنامج بالبساطة واليسر في الاستخدام كما أنه ينجز كافة المهام الخاصة بالوظائف الرئيسية لبرامج المحاسبة.

يمكن اعتبار البرنامج أنه دفتر اليومية ودفتر الأستاذ والميزان.

تعرف على برنامج السوبر ماركت للحسابات المالية

يعتبر برنامج السوبر ماركت للحسابات المالية من أهم وأشهر البرامج الحسابية المميزة ويقدر سعر البرنامج بمبلغ 800 جنيه.

يعمل البرنامج على تسهيل مهمة إدارة حسابات وأعمال محال السوبر ماركت ولبرمجته يمكن للمستخدمين التواصل على الأرقام التالية:

01226701066 أو على الهاتف الآخر برقم 01066612460.

يمكن البرنامج المستخدم من إتمام كافة المعاملات التي تخص المشاريع الناشئة والصغيرة بداية من التحليل وحتى نهاية المعاملات التي تخص التوزيع وما بينهما من معاملات من تصميم وبرمجة ويتم إجراء هذه المهام بشكل سريع ودقيق.

يعتبر البرنامج من الأدوات الهامة التي تحتاجها كافة أنواع الشركات سواء صغيرة أو متوسطة حيث يقدم فرصة لإدارة الأموال التي تخص العديد من المشاريع وخاصة المحلات مثل محلات السوبر ماركت أو محلات بيع الأدوات المنزلية أو المحلات التي تعمل في بيع مستحضرات التجميل بالإضافة للصيدليات.

تعرف على البرنامج المحاسبي نيومايند

يعتبر برنامج الحسابات نيومايند من أهم وأشهر البرامج المحاسبية التي تخص المشاريع التجارية وذات النشاط الصناعي حيث يعتبر من أقوى وأهم البرامج الحسابية والأسهل في الاستخدام.

يفيد البرنامج أصحاب السوبر ماركت والصيدليات في إدارة أعمالهم وأنشطتهم التجارية بشكل دقيق وسريع وسهل.

ولأن البرنامج يتميز بالسهولة في الاستخدام فيمكن لكافة المستخدمين إدارة البرنامج وإتمام كافة التعاملات من خلاله وخاصة الأعمال الإدارية والتجارية الخاصة بمراجعة المشتريات وإصدار الفواتير والتحكم في عملية التسوق من خلال البيت.

يمكن البرنامج صاحب العمل من قراءة الباركود الخاص بالمنتجات كما يمكنه التحكم في الكاميرات الخاصة بمراقبة المشاريع سواء محلات أو مطاعم أو صيدليات بالإضافة لإدارة ماكينات الكاشير.

تعرف على برنامج تكنو سوفت Techno Soft المحاسبي

هو من البرامج المحاسبية بسيطة الإمكانيات وعلى الرغم من ذلك فلديه الكثير من المزايا ويقدم الكثير من المهام.

Techno Soft تكنو سوفت للبرامج المحاسبية يعتبر من أسهل البرامج والتي تشبه برنامج السوبر ماركت من الناحية الفنية والمهام وتكلفة البرنامج 800 جنيه.

للحصول على البرنامج يمكن التواصل مع مكتب الشروق الفني للبرمجة للحصول على البرنامج والبدء في التحكم في أموال المشروع وإدارة الأعمال لكافة الشركات سواء صغيرة أو متوسطة.

تعرف على برنامج DEXEE CASHIER من مجموعة البرامج المحاسبية

يعتبر البرنامج من أدق البرامج المحاسبية حيث ينضم لمجموعة البرامج المحاسبية التي تمكن المستخدم من إدارة كافة المهام التي تخص نشاط شركته كما يمكن المستخدم من معرفة كافة التقارير المحاسبية الخاصة به.

حال الرغبة في تجربة البرنامج يتوافر من البرنامج نسخة تجريبة يمكن الحصول عليها من خلال التواصل مع مكتب الشروق للبرمجة أو التعرف على ما يخص البرنامج من خلال الحساب الرسمي للبرنامج على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

يتميز البرنامج بإمكانية توفير قائمة تسوق وتقاضي بالإضافة لتسجيل كافة الدورات المحاسبية بشكل متكامل لكافة الشركات من حيث حركة الخزينة والمدفوعات والمقبوضات كما يوفر تسجيل لحركة الشيكات وتعاملات البنوك والقيوم اليومية.

من أهم المهام التي ينجزها البرنامج إصدار تقارير الأواراق المالية وتقارير دفتر الأستاذ الخاصة بدفتر اليومية العامة.

يمكن للبرنامج إصدار ميزان المرجعة سواء السنوى أو الشهري بالإضافة لإصدار التقارير الخاصة بالمراجعة والمصروفات سواء المؤيدة أو غير المؤيدة.

يعتبر البرنامج من أهم البرامج المحاسبية نظرًا لقدرته على تسجيل الوارد بقائمة مركز مالي وشرح كافة الإيضاحات بالإضافة لتوضح كافة البيانات التي ترد قي قائمة دخل كما يرصد كل ما يرد في المزانية العمومية سواء الأرباح أو الخسائر.

يرصد البرنامج حساب المتاجرة وعليه فيدخل البرنامج ضمن أهم وأرخص البرامج الحسابية حيث يرصد كل ما يخص المخازن وليس فقط القيام برصد الحسابات.

حاز البرنامج على شهرة واسعة في كافة أسواق البلدان العربية وللتعرف على المزيد من مهام البرنامج ومزاياه يمكن زيارة الرابط التالي:

https://drive.google.com/file/d/0BzMp./edit

رصدنا خلال هذه السطور الكثير من أنواع البرامج الحاسبية العربية المجانية مفتوحة المصدر والتي تمكن كافة المستخدمين من إدارة أعمالهم وحسابتهم بشكل دقيق وسريع دون مجهود أو عناء أو احتمالية الوقوع في الأخطاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد