دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

مميزات وعيوب فيزا مشتريات البنك الاهلى المصري

لما قد يحتاج الفرد، أى فرد منا لإستخدام فيزا مشتريات البنك الاهلى المصري وماهى مميزاتها وماهى أيضا عيوبها، كل هذا سنذكره بالتفصيل في مقال اليوم  كما سنذكر في هذا المقال من يمكنه استخدام فيزا مشتريات البنك الأهلى؟ وهل هى خاصة بعملاء البنك  فقط أم خاصه بالموظفين بالبنك الأهلي أم يمكن لأي شخص استعمالها سواء انه ليس عميل او موظف فى البنك، ويمكنك كذلك الإطلاع على فيزا مشتريات cib ونظام التقسيط بدون فوائد

تعريف فيزا مشتريات البنك الأهلي


بشكل عام إن فيزا المشتريات هي عبارة عن بطاقة إئتمان يقدمها البنك للأفراد لتسهل عليهم عملية الشراء سواء من المحلات التجارية او الشراء الإلكتروني حيث يستطيع العميل الدفع عن طريق هذه الفيزا بدلاً من الدفع كاش.

أما عن فيزا مشتريات البنك الأهلي بالتحديد فهي مثلها مثل غيرها من البطاقات الائتمانية، حيث يقوم البنك الأهلي بوضع مبلغ مالي محدد فى بطاقة ائتمانية يستخدمها العميل فى عملية الدفع لمشترياته ويكون ذلك بعيداً عن الحساب الجاري للعميل فالحساب الموجود في فيزا المشتريات يكون مدفوع من البنك ويعتبر حساب دائن للعميل المستخدم فيزا المشتريات.

كما قام البنك الأهلي بتحديد فترة من 55 يوما إلى 57 يوما اعتبرها البنك فترة لمستخدمي فيزا المشتريات الخاصة بالبنك لتسديد المبلغ الذى قام باستخدامه من الفيزا وقد ادرج البنك شرط زيادة من 2 إلى 2.5% إذا لم يتم الدفع في فترة السماح المذكورة سابقا.

الأوراق المطلوبة لتفعيل فيزا مشتريات البنك الاهلى

لقد حدد البنك شروط معينة لإمتلاك فيزا مشتريات البنك الأهلي وأيضا حدد البنك أوراق معينة يجب علي العميل إحضارها إن كان يرغب فى عمل فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري، وهي كالتالي:

  • صورة من البطاقة الشخصية ويشترط أن تكون سارية أو أوراق إثبات الجنسية المصرية للمصريين والإقامة لغير المصريين.
  • وقد حدد البنك ألا يقل عمر العميل الذي يرغب بفيزا المشتريات عن 21 عاما.
  • فاتورة كهرباء حديثة.
  • صورة شخصية للعميل.
  • مفردات المرتب الخاصة بالعميل من مكان عمله.

مميزات فيزا مشتريات البنك الاهلى المصري

فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري لها الكثير  من المميزات وسنذكر منها التالي:

  • العميل المستخدمم لفيزا المشتريات يمكنه سحب مبلغ مالي من الفيزا عن طريق  ماكينات الصراف الألي.
  • يستطيع دفع ثمن مشترياته عن طريق الفيزا سواء كانت عملية الشراء من متجر إلكترونى أو متجر بيع غير  إلكتروني.
  • يمنح البنك الأهلي للعميل فترة سماح تتراوح ما بين 55 إلي 57 يوم يمكنه فى خلال تلك الفترة سداد قيمة المبلغ الذى قام بسحبه من البطاقة وإن لم يستطع العميل سداد قيمة المبلغ المسحوب من الفيزا يضيف البنك فائدة بقيمة من2إلي 2.5% من قيمة المبلغ المسحوب.
  • تضاف الفائدة شهريا إلي أن يتم الدفع  وما يميز البنك أيضا هو  تحديده قيمة 5% كحد أدني للسداد من رصيد االبطاقة الائتمانية وكذلك يمكن السداد بأكثر من طريقة فيمكن السداد عن طريقة ماكينة الصراف االألى الخاصة بالبنك الأهلى المصري أو من  خلال ربط  بطاقة الإئتمان بالحساب الجاري للعميل وكذلك يمكن ربطها بحساب التوفير للعميل.
  • كما توفر فيزا مشتريات البنك الأهلي إمكانية التسوق  والشراء  من داخل الدولة أو من خارج الدولة و كذلك التسوق من خلال المتاجر  الإلكترونية والدفع يكون من خلال فيزا المشتريات عن طريق الكود الآمن وتتم كل هذه العمليات الشرائية دون الحاجة للدفع النقدي.
  • ومن أهم ما يميز البنك الأهلي المصري علي الإطلاق هي مسألة جمع النقاط حيث يتوفر لدي البنك خاصية تجميع النقاط عبر برنامج نقاط الأهلي ويمكن استخدام هذه النقاط في فيزا المشتريات أو  استبدالها بقسائم شراء تستخدم في متاجر البنك الأهلي.
  • كما  يوفر البنك  ميزة التقسيط فيمكن للعميل المستخدم فيزا مشتريات البنك الأهلي التقسيط لمدة 12 شهر ولكن من خلال المتاجر المتعاقدة مع  البنك فقط.

 طريقة تفعيل فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري

إن طريقة تفعيل فيزا مشتريات البنك الاهلى تتميز بالسهولة فما علي العميل إلا القيام بالخطوات التالية لتفعيلها:

  1. إدخال الرقم الشخصي الخاص به وهذه تعتبر أول خطوة للقيام بالتفعيل
  2. ثم بعد ذلك يقوم العميل بوضع رقم سري خاص به ويعتبر هذا الرقم السري بمثابة حماية الفيزا حتى لا يستطيع استخدامها اي شخص غير العميل.
  3. وبعد ذلك يقوم العميل بتأكيد للرقم السري وبهذه الخطوات البسيطة يكون العميل قام بتفعيل فيزا المشتريات والخاصة به ويمكنه السحب النقدي منها وأن يقوم بعملية الشراء والدفع من خلالها.

عيوب فيزا مشتريات البنك الاهلى  

في حالة نسيان العميل للرقم السرى الخاص بفيزا مشترياته أو حتى تكرار إدخال الرقم السري أكثر من مرة تقوم ماكينة الصراف الآلي بحجز الفيزا بداخلها فبالرغم أن فيزا المشتريات تسهل على العميل كثيرا عملية الشراء ويفضلها الكثير من العملاء ألا أنه يبقى ذلك العيب يعيق استخدامها حيث أنه من الوارد نسيان العميل للرقم السري الخاص به.

حالات إيقاف فيزا مشتريات البنك الاهلى

يقوم البنك بإيقاف فيزا المشتريات الخاصة بالعميل في حالتين فقط، وهما:

  1. ألا يقوم العميل بتسديد قيمة مبلغ مشترياته المسحوب من الفيزا في خلال فترة السماح المذكورة سابقا ولكن يقوم البنك بإعادة تفعيلها تلقائياً بعد قيام العميل بتسديد المبلغ.
  2. أن يستخدم العميل فيزا المشتريات في عمليات شراء غير مسموح بها قانونيا.

فيزا البنك الأهلي للشباب

فيزا البنك الأهلي المصري للشباب أو ما تعرف بإسم بطاقة ماستر كارد الاهلي للشباب هي فيزا يقدمها البنك الأهلي المصري للشباب بداية من سن 16 عام تمكنه من الشراء من جميع المتاجر المختلفة سواء الإلكترونية أو غير الإلكترونية دون دفع قيمة المشتريات عن طريق الكاش، وهناك أيضاً فيزا البريد المصرى

مميزات فيزا البنك الأهلي المصري للشباب

  • أهم ما يميزها هي تسهيل عملية الشراء علي الشباب سواء من داخل مصر أو من خارجها.
  • التسوق من المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت تجعله في منتهى السهولة حيث أنها تسهل عملية الدفع من خلالها.
  • يقوم البنك بوضع رصيد بقيمة مبلغ 5000 جنيه كحد أقصى داخل فيزا الشباب ويتيح البنك للعميل استخدام هذا الرصيد كسحب نقدى من خلال ماكينة الصراف الآلي أو دفع قيمة مشترياته من خلال البطاقة دون الحاجة للدفع كاش
  • إصدار فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري للشباب لا تحتاج إلى موافقة ائتمانية، كما يمكن للعميل تسديد فاتورة المحمول وفاتورة التليفون الأرضي من خلال فيزا مشتريات الشباب الخاصة به.
  • كما أنه إذا قام بسحب مبلغ مالي من الفيزا من خلال ماكينة الصراف الآلي الخاصة بالبنك الأهلي المصري لا يقوم البنك بخصم أي رسوم على المبلغ المسحوب.
  • ويمكن إعادة شحن رصيد الفيزا من خلال أي فرع من فروع البنك أو من خلال ماكينة الصراف الآلي الخاصة بالفرع.

وفى ختام مقالنا عن فيزا مشتريات البنك الاهلى المصري نحب أن نذكركم أن عملية الشراء من أي مكان في العالم أصبحت من أسهل عمليات الشراء في هذا العصر فمن خلال أي متجر إلكتروني وامتلاكك فيزا مشتريات البنك الاهلى المصري يمكنك شراء أي شيء ومن أي مكان تحب، كذلك يمكنك معرفة انواع بطاقات الائتمان ومزايا وعيوب بطاقات الائتمان

مواضيع ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد