دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

تفاصيل خدمة البنك الأهلي المصري أون لاين

أعلن البنك الأهلي المصري عن خدمة البنك الأهلي المصري أون لاين لعملاءه حيث مع التطور الهائل للتكنولوجيا وتدخلها في جميع المجالات حتى أنها شملت مجال المال والاقتصاد، طورت الكثير من البنوك من نفسها واحسنت استخدام التكنولوجيا الحديثة، فأصبحت الكثير من البنوك تقدم ما يعرف بالخدمات الإلكترونية وسنتناول في هذا المقال الخدمات الإلكترونية التي يقدمها البنك الأهلي المصري، فسيكون عزيزي القارئ الهدف الأساسي من مقالنا هذا هو تقديم لك كل المعلومات التي تخص خدمة البنك الأهلي المصري أون لاين بجميع مزاياها وكيف يمكنك الاشتراك في هذه الخدمة.

البنك الأهلي المصري وتأسيسه

لقد تم تأسيس البنك الأهلي المصري في عام 1898م وكان رأسماله أثناء تأسيسه مليون جنيه إسترليني ويعتبر البنك الأهلي المصري من أقدم البنوك في جمهورية مصر العربية، ويعتبر البنك الأهلي المصري من أكثر البنوك المتطورة فهو لا يميل إلي الركود بالعكس البنك دائما يطور من نفسه مواكبا لجميع التغيرات السياسية والاقتصادية، ففي بداية الستينات اطلق البنك شهادات الاستثمار بعد أن كان عمله مقتصر على الوظائف المركزية وأعمال البنوك التجارية، فمع العمل الدؤوب في البنك وإصراره على التقدم الدائم وصل إجمالي الأصول في البنك إلى 30.4% من إجمالي الأصول في الجهاز المصرفي المصري، كما وصلت نسبة ودائع البنك الأهلي إلي نسبة 28.6% من إجمالي الجهاز المصرفي بمصر حيث بلغ رصيد الودائع مبلغ 1.014 تريليون جنيه كما يحتوى البنك على الكثير من الأوعية الادخارية سواء بالعملة المحلية أو الأجنبية.

اقرأ: سداد فاتورة الكهرباء عن طريق البنك الأهلي المصري

المزايا التي يقدمها البنك الأهلي المصري لعملائه

إن البنك الأهلي المصري من أكثر البنوك اهتماما لعملائه وتقديم كل جديد لهم ليسهل عليهم الوقت والمجهود في معاملاتهم المالية فنجد أن البنك يوفر لعملائه حسابات الادخار بأي عملة لا يقتصر على العملات المحلية فقط، كما يقدم خدمة شهادات الاستثمار والحسابات الجارية، ولتوفير الوقت والجهد لعملائه وفر الخدمة الإلكترونية فنجد خدمة الأهلي أون لاين والاهلي نت، كما نجد ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنك الأهلي متوفرة في العديد من الأماكن، كما يقوم البنك بتمويل المشروعات وتقديم القروض، ويقدم البنك خدمة الأهلي كاش، كما يقدم البنك الأهلي خدمات للشركات الكبيرة والصغيرة على حد سواء، ومن أكثر الخدمات التي يقدمها البنك للعملاء بطاقات الخصم المباشر وبطاقات الائتمان وكذلك شهادات بلادي للأفراد، ويقدم البنك خدمة الأهلي شوبينج، كما يقدم البنك خدمة صرف المرتبات للشركات.

تعريف بخدمة البنك الأهلي المصري أون لاين

من ضمن الخدمات الكثيرة التي يقدمها البنك الأهلي المصري أنه يقدم خدالبنك الأهلي المصري أون لاين وهذه الخدمة خاصة بالحوالات الواردة إلكترونيا وأكثر ما يميز هذه الخدمة أنها تعمل طوال أيام الأسبوع خلال 24 ساعة في اليوم أي أنها متاحه دون انقطاع طوال الوقت، وتتيح خدمة البنك الأهلي أون لاين حرية التصرف في الحوالة الواردة له سواء أن يأخذها بشكل نقدى أو يتم تحويلها برصيد في البنك بإسم العميل، أو سحبها من أي ماكينة صراف آلي من خلال البطاقات الخاصة بالسحب والإبداع من ماكينات الصراف الآلي.

مميزات خدمة البنك الأهلي المصري أون لاين

الكثير من المصريين يعملون بالخارج ويكونون بحاجة دائمة لتحويل حوالات مالية لعوائلهم وذويهم وهذا ما سهلته خدمة البنك الاهلي المصري أون لاين، حيث اهتم البنك بتوفير وكلاء بمعظم دول العالم لتتم عملية الحوالة المالية بكل سهولة، كما سهل البنك على العميل إمكانية صرف الحوالة فعدد وجوه الصرف بحيث أنه يجوز للعميل المستفيد من الحوالة أن يقوم بفتح حساب له بقيمة الحوالة إن أراد وإذا أراد مبلغ الحوالة فيقوم بأخذ الحوالة نقديا.

وأفضل ما يميز هذه الخدمة هو التواصل الدائم مع العميل حيث يقوم البنك بإخطار المستفيد من الحوالة بكل جديد في حسابه سواء عبر الهاتف أو عن طريق رسالة SMS كما أنه يبلغ العميل فور وصول الحوالة.

وكلاء خدمة البنك الأهلي المصري أون لاين في دول الخليج العربي

  • وكيل البنك الاهلي المصري في السعودية هو مصرف الراجحي.
  • وكيل البنك الأهلي المصري في الكويت هو بنك الكويت.
  • أما في البحرين فوكيل البنك هو شركة البحرين للصرافة وكذلك شركة الملا
  • العالمية للصرافة، وشركة الزنج للصرافة، والشركة الكويتية البحرينية للصرافة الدولية.
  • وكيل البنك في الإمارات العربية المتحدة يتعامل البنك الاهلي المصري مع الكثير من شركات الصرافة في الإمارات ومنها مؤسسة الأنصاري للصرافة، شركة اكسبريس مونى للصرافة، وكذلك شركتي الفردان واللولو الدولية للصرافة.
  • أما وكلاء البنك في قطر هم شركة المدينة للصرافة، وبنك قطر الإسلامي.
  • وكيل البنك في الأردن هو شركة كمال للصرافة.
  • وكيل البنك في عمان هو مركز عمان للصرافة.
  • طريقة الاشتراك في خدمة الأهلي نت

لا يستطيع الفرد تفعيل خدمة الأهلي نت إلا من داخل البنك لذا عليك اذا اردت الاشتراك في الخدمة التوجه إلي أقرب فرع لك من فروع البنك الأهلي المصري الموجودين بجميع محافظات مصر وهناك يقوم موظف البنك بتحديث بياناتك وتسجيل الاشتراك لك في الخدمة وبعدها يقوم الموظف بتسليمك خطاب بداخله ترحيب من البنك وكود المستخدم الخاص بك لاستخدامه في تسجيل الدخول بعد ذلك، ويقوم البنك بإرسال كود مرور على الهاتف المحمول الخاص بك، ومن خلال ذلك تستطيع تحويل الأموال من حسابك لأى حساب أخر سواء داخل أو خارج البنك.

الرقم الخاص بالبنك الأهلي المصري

لقد قام البنك الأهلي المصري بتقديم خدمة الأهلي فون لعملائه وهو رقم موحد يستطيع العميل الاتصال به في أي وقت ويقوم ممثل خدمة العملاء بالرد على جميع أسئلته والرقم هو 19623.

الدخول على خدمة الأهلي نت للأفراد

بعد أن أتممت عملية الاشتراك في خدمة الأهلي نت من فرع البنك تستطيع الآن الدخول إلى خدمات الأهلي نت للأفراد من خلال جهازك المحمول أو جهاز الكمبيوتر وينصح باستخدام جوجل كروم أو متصفح فايرفوكس عليك فقط بعد فتح المتصفح تقوم بفتح الصفحة الخاصة بخدمة الأهلي نت للأفراد وتسجيل الدخول من خلال كود المستخدم الموجود في الخطاب الذى استلمته من موظف البنك وتستطيع تسجيل الدخول كل مرة بعد ذلك أيضا من خلال هذا الكود.

الاشتراك في خدمة البنك الأهلي المصري أون لاين الخاصة بالأفراد من خارج مصر

لقد ذكرنا من قبل أن الاشتراك في الخدمة يستوجب الذهاب للبنك فماذا عن المقيمين خارج جمهورية مصر العربية؟ ليس على المقيمين خارج مصر سوا تحميل نموذج الاشتراك في خدمة الأهلي نت للعملاء من خارج مصر، تحميل نموذج تحديث البيانات ثم يقوم باختيار نوع الخدمة والموافقة على الشروط والأحكام مع إرسال صورة سارية للبطاقة الشخصية أو جواز السفر وسيقوم البنك بإرسال كود المستخدم والرقم السري في رسالة على الهاتف المحمول.

خدمة الأهلي نت للشركات

إن خطوات الاشتراك في خدمة الأهلي نت للشركات تشبه بحد كبير الاشتراك في خدمة الأهلي نت للأفراد فعلى العميل الذهاب لفرع البنك لتفعيل الخدمة واستيفاء نموذج طلب الإشتراك في الخدمة المقدمة للشركات والقيام يملأ البيانات الموجودة داخل الطلب والحصول على الاسم الخاص وكلمة المرور الخاصة بكل مستخدم.

أما عن الدخول على خدمة الأهلي نت للشركات من خلال الهاتف أو الكمبيوتر فيفضل أيضا الدخول من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس والدخول على صفحة خدمة الأهلي نت للشركات وتسجيل الدخول من خلال إدخال هوية الشركة وكود المستخدم ثم الضغط على زر تسجيل دخول.

وفى خاتمة مقال خدمة البنك الأهلي المصري أون لاين نكون قد أوضحنا كل شيء عن هذه الخدمة سواء للأفراد أو الشركات وكيفية الاشتراك في الخدمة وكذلك نكون بينا كيف يمكن للفرد ارسال حوالة مالية من خارج مصر بمنتهى السهولة وكذلك الأمان على أمواله وكذلك الشخص المستفيد من الحوالة يمكنه التصرف في الحوالة الخاصة به بأكثر من طريقة كما ذكرنا في المقال دون هدر وقت أو جهد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد