دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

شهادات بنك cib ذات العائد الشهري 2020

تعد شهادات بنك cib ذات العائد الشهري من أفضل الشهادات الاستثمارية المطروحة من البنوك في سوق الصرافة المصرية،  وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح شهادات بنك cib ذات العائد الشهري، مع توضيح كيفية الاستفادة من شهادات بنك cib، مع توضيح أنواع شهادات بنك cib المطروحة من البنك والمستندات المطلوبة للاستفادة من شهادات البنك ذات الربح الشهري

اقرأ: فوائد شهادات بنك مصر وأنواعها

حيث يعد بنك CIB من أفضل البنوك العاملة داخل سوق الصرافة المصرية وتمتلك قاعدة كبيرة من العملاء داخل سوق الصرافة المصري، يعد البنك من البنوك التجارية ولكنه بنك غير حكومي، يمتلك البنك 180 فرع داخل الدولة المصرية.

شهادات بنك cib ذات العائد الشهري


يعد بنك cib من البنوك المتميزة التي تقدم شهادات بنك cib ذات العائد الشهري، والتي من مميزاتها التالي:

  • شهادات بنك cib الادخارية بالعملة المصرية “الجنيه”، فهي عبارة من شهادة ادخار متوسطة وطويلة الأجل تتراوح مدة الشهادة من 3 إلى 5 سنوات، يتم احتساب عائد الفائدة بشكل متغير غير ثابت،  تتيح للعميل استرداد قيمة الشهادة في أي وقت يريده، أما بالنسبة للشهادة ذات العائد الثابت لمدة 5 سنوات لا يجوز سحب قيمة الشهادة إلا بعد مرور عام ونصف، أما بالنسبة للشهادة المتغيرة العائد ذات الـ 3 سنوات يتم استرداد المبلغ الكلي أو الجزئي بعد مرور عام من إصدار الشهادة، يتيح البنك العديد من التسهيلات الائتمانية بنسبة 95% من قيمة الشهادة، ويقدر العائد الشهري للشهادة بنسبة 10.5%.
  • شهادة الادخار ذات العائد المتغير، مدتها من 3 إلى 5 سنوات، الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيهاً مصرياً، ومضاعفات تلك القيمة، يتم صرف عائد المتغير للشهادة شهرياً، يطرح بنك cib  العديد من الشهادات الادخارية ذات العائد المتغير أو العائد التراكمي، ومنها “شهادة الادخار ذات العائد المتغير لمدة 3 سنوات بحد أدنى 5000 جنيهاً ومضاعفات العدد، يتم صرف العائد شهرياً بنسبة 14%، وشهادة الادخار ذات العائد  التراكمي، بمدة تتراوح من 3 إلى 5 سنوات، الحد الأدنى لشراء الشهادة 5000 جنيهاً ومضاعفتها، ويتم صرف العائد شهرياً من تاريخ استحقاق الشهادة.

شهادات بنك cib الاستثمارية بالعملات الأجنبية

  1. شهادة ادخار متوسطة وطويلة الأجل، تتراوح مدة الشهادة من 3، و5، و7 سنوات، يتم طرح تلك الشهادة بعملتي الدولار الأمريكى، والعملة الأوروبية الموحدة اليورو فقط، ويتم احتساب عائد الشهادة على أٍساس ثابت أو متغير، كما يستطيع العميل أن يقوم باسترداد قيمة المتغيرة أو الثابت العائد بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة، تلك الشهادة متاحة لجميع الأفراد والمؤسسات، كما يقدم  بنك cib العديد من التسهيل الائتمانية على تلك الشهادة بنسبة 90% من قيمة الشهادة.
  2. شهادات ذات عائد ثابت، تتراوح مدتها ما بين 3، 5، 7 أعوام، هناك شرط على تلك الشهادة هو أن قيمتها لا تقل عن 1000 يورو أو دولار أمريكي، ومضاعفة هذا المبلغ، يتم احتساب عائد تلك الشهادة بشكل شهري، أو نصف سنوي كل 6 أشهر، أو بشكل سنوي، عائد الشهادة 2.75% بالنسبة للشهادة بعملة الدولار، و عائد 1.45% على عملة اليورو.
  3. الشهادات ذات العائد المتغير، يتح بنك cib تلك الشهادة بالدولار فقط، مدة الشهادة ما بين 5، إلى 7 سنوات، وأقل قيمة لتلك الشهادة 1000 دولار أمريكي، ومضاعفات هذا المبلغ.

المستندات المطلوبة لشراء شهادات بنك cib الاستثمارية

  • يجب على العميل الراغب في استصدار شهادات بنك cib الاستثمارية تقديم طلب بحساب طرف  البنك.
  • شهادات بنك cib الاستثمارية لا تجدد بطريقة تلقائية.
  • شهادات بنك cib الاستثمارية بالعملة الأوروبية الموحدة “اليورو” مدتها 3 سنوات فقط.
  • يتم زيادة أحد فروع البنك القريبة من العميل لإجراء إجراءات شراء شهادة بنك cib الاستثمارية.

ذات صلة: 

مواضيع ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد