دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

مواعيد عمل نقابة المهندسين 2020

نشر لكم مواعيد عمل نقابة المهندسين لعام 2020 حيث تهدف النقابة لتلبية احتياجات ومصالح المهندسين والموظفين في القطاع الهندسي، وسوف نستعرض في هذا المقال ما يخص نقابة المهندسين من مواعيد عمل نقابة المهندسين الرسمية، وشروط الاشتراك بها، وكيفية الاستفسار عن معاش النقابة، وغير ذلك من الخدمات المختلفة التي تقدمها النقابة.

تاريخ نقابة المهندسين

لقد تم إنشاء نقابة المهندسين كواحدة من المؤسسات المصرية في سنة 1946م، حيث كانت تهدف إلى العناية بالمهندسين ومراعاة مصالحهم المختلفة، وذلك بما يوجبه قانون 66 الصادر في سنة 1947.

ولقد تم إنشاء أكثر من فرع لها في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، ويعتبر مقرها الرئيسي موجود في محافظة القاهرة، في حي الأزبكية 30 شارع رمسيس، بينما يوجد فرع آخر في منطقة وسط البلد، في رمسيس 20 شارع عماد الدين، ومقره في الدور السابع.

مواعيد عمل نقابة المهندسين

تبدأ نقابة المهندسين في العمل الأسبوعي بدءا من يوم السبت وحتى الأربعاء، أما يومي الخميس والجمعة فهما العطلة الأسبوعية للنقابة، وتكون مواعيد عمل نقابة المهندسين 2020 في السبت من الساعة 9 صباحاً إلى 4 عصراً، أما الأحد فتكون من 9 صباحاً وحتى 8 مساء، والاثنين من 9 صباحاً وحتى 4 عصراً، والثلاثاء من 9 صباحا وحتى 4 عصراً، والأربعاء من 9 صباحاً وحتى 8 مساءاً.

اشتراك نقابة المهندسين 2020

إذا كنت ترغب في الاشتراك في نقابة المهندسين واستخراج الكارنيه الخاص بها، فعليك تحضير أوراق محددة مُسبقاً، مع التنبيه إلى وجوب استلام الكارنيه بشكل شخصي، حيث لا يُسمح بتسليم كارنيه النقابة لغير المهندسين أصحاب الكارنيهات فقط.

الأوراق المطلوب لعضوية نقابة المهندسين لخريجي المعاهد والجامعات الحكومية

  • صورة عن شهادة التخرج (المؤقتة)، مع ضرورة إحضار الأصل وذلك للاطلاع فقط.
  • تقديم صورتين للبطاقة الشخصية أو الرقم القومي واضحة، على أن يكون تاريخ الانتهاء ساري.
  • يتم تقديم ملف فيش وتشبيه، مستخرج رسمياً باسم نقابة المهندسن.
  • تقديم صورتين شخصيتين بمقاس 4×6، على أن تكون خلفيتهما بيضاء.

الأوراق المطلوب لعضوية نقابة المهندسين لخريجي المعاهد والجامعات الخاصة

  • صورة عن شهادة التخرج (المؤقتة)، مع ضرورة إحضار الأصل وذلك للاطلاع فقط.
  • تقديم صورتين للبطاقة الشخصية أو الرقم القومي واضحة، على أن يكون تاريخ الانتهاء ساري.
  • يتم تقديم ملف فيش وتشبيه، مستخرج رسمياً باسم نقابة المهندسن.
  • تقديم صورة من شهادة الثانوية العامة بها الدرجات الحاصل الشخص عليها، وإحضار الأصل للاطلاع فقط.
  • يُقدم الطالب لاستخراج الكارنيه شهادة المعادلة، والتي تم إصدارها من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

مواعيد عمل نقابة المهندسين في شهر رمضان 2020

في شهر رمضان المبارك تعمل نقابة المهندسين المصرية على تقليل عدد ساعات العمل اليومية، لتصبح مواعيد عمل نقابة المهندسين طوال الأسبوع من 9 ونصف صباحاً وحتى 2 ونصف ظهراً ما عدا الخميس والجمعة.

الرعاية الصحية التي تقدمها نقابة المهندسين

لقد منحت نقابة المهندسين المصرية المشتركين بها حق الالتحاق بالخدمات الصحية، وذلك من خلال الاشتراك في فروع النقابة المختلفة في الجمهورية، إلى أن قامت بإغلاق الاشتراك 31 من شهر يناير سنة 2019م.

ويمنح الاشتراك في خدمات النقابة الصحية، كلاً من المهندس وأفراد أسرته حق التمتع بالخدمات الطبية المتميزة التي توفرها النقابة، والتي تتمثل في العلاج الطبي والجراحي، مع منح تخفيضات هائلة على أن يتم تجديد الاشتراك سنوياً.

خدمة المعاش من نقابة المهندسين المصرية

  • أتاحت النقابة للمشتركين خدمة الاستعلام عن المعاش، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، وذلك من خلال التسجيل برقم العضوية واسم المهندس، ثم النقر على “بحث”.
  • وتتضمن خدمات البحث ما يلي، الصرف البنكي للمعاش، توقيف صرف قيمة المعاش، والذي يجب أن يتبعه توجه المهندس إلى الفرع التابع له للنقابة بنفسه لملء الاستمارة الخاصة بذلك.
  • وفي حالة وفاة المهندس، تتيح خدمة “بحث” عملية الاستبعاد، كما تتيح له إعادة صرف المعاش بعد الإيقاف، ولقد تم رفع قيمة المعاش بزيادة قدرها 100 جنيه منذ يوليو 2019.

وفي نهاية مقالنا الخاص بعرض مواعيد عمل نقابة المهندسين 2020، نتمنى أن يكون حاز إعجاب القارئين الكرام، حيث قدمنا من خلاله معلومات مستفاضة عن نقابة المهندسين، وما تقدمه من خدمات مختلفة، ونسعد بتعليقاتكم القيمة، ونسعى لتقديم الجديد من المقالات المفيدة والمميزة لإرضاء قرائنا الأعزاء وإتاحة الفرصة لهم لمتابعة كل ما يهتمون به من موضوعات من خلال المقالات التي نقدمها على موقعنا المميز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد