دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

سداد فاتورة الكهرباء عن طريق البنك الأهلي المصري

يمكنك الآن سداد فاتورة الكهرباء عن طريق البنك الأهلي حيث يعانى الكثير من الناس بسبب أشغالهم الكثيرة بتراكم فواتير الكهرباء عليهم، وقد تصل أزمة تأخر سداد فاتورة الكهرباء إلى انقطاع الكهرباء، ولكن مع التطور الحديث في عالم البنوك وجدت الكثير من البنوك حل لمشكلة دفع فواتير الخدمات العامة كفاتورة الكهرباء وفاتورة المياه، وكان من أول هذه البنوك البنك الأهلي، حيث يسعي البنك الأهلي دائما للتطور والعمل الدائم على راحة العميل، فبالإضافة إلى الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك بجودة عالية كإيداع المال، وسحب القروض، أصبح باستطاعت العميل أيضا سداد فاتورة الكهرباء عن طريق خدمة يقدمها البنك الأهلي له وهذا هو محور حديثنا في هذا المقال، سنشرح بالتفصيل كيف يمكن لعميل البنك الأهلي تسديد فاتورة الكهرباء الخاصة به بكل سهولة وإن أراد أيضا يستطيع سداد الفاتورة وهو بمنزله أو في مكان عمله.

خدمة سداد فاتورة الكهرباء عن طريق البنك الأهلي


مع تطور الخدمات في جميع نواحي الحياة وزيادة الرفاهية أصبح لدي كل فرد منا العديد من الفواتير الخاصة بالخدمات العامة فنجد فاتورة خاصة بالهاتف وفاتورة خاصة بالمياه وفاتورة خاصة بالغاز الطبيعي وكذلك فاتورة الكهرباء وبالرغم من كثرة عدد الفواتير إلا أنه الكثير منا لا يمتلك الوقت للذهاب إلى أماكن تسديد تلك الفواتير.

ومع تراكم تلك الفواتير وعدم تسديدها يقوم العاملون على الخدمة بقطع الخدمة ومثال على ذلك الكهرباء في حالة عدم سداد أكثر من فاتورة يقوم العاملون بشركة الكهرباء بفصل الكهرباء على المنزل الذي انقطع صاحبه عن السداد وكذلك مع تراكم المبالغ المادية الموجودة بداخل الايصال يقع على عاتق صاحبها عقوبات قانونية وغرامات مالية.

ولذلك حاولت الحكومة ايجاد حل بديل لتيسير أمور دفع الفواتير على المواطنين وإتاحة فرص أكثر للدفع بخلاف الطرق التقليدية فأتاحت الحكومة تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق البنوك أو عن طريق خدمات إلكترونية متاحة من قبل بعض البنوك ومن هذه البنوك وأيسرها في طرق السداد البنك الأهلي حيث يمكن لعملاء البنك الأهلي سداد فاتورة الكهرباء من الرصيد الخاص بالعميل.

الطرق المتبعة في سداد فاتورة الكهرباء

الطرق المتبعة قديما ولازالت موجودة الآن هما طريقتين لسداد فاتورة الكهرباء سنقوم بذكر كل طريقة مع بيان عيوبها بالطريقة الأولى هي الدفع النقدي المباشر لمحصل الكهرباء، ومحصل الكهرباء هو موظف حكومي يقوم بقراءة عدادات الكهرباء ولكن بدون رقابة حكومية فعمله يكون خارج الهيئات الحكومية مما يشجع بعص محصلين الكهرباء على سرقة المواطنين وهذا أول عيب في هذه الطريقة أما العيب الثاني هو احتمال ضياع دفتر الفواتير من المحصل أو عدم تسجيله لبعض الدفاتر المدفوعة على شبكة الإنترنت الخاصة بشركة الكهرباء وممكن تنتج المشكلة من المواطن نفسه بأن يفقد إيصالات الدفع، كما أنه في غالب الأحيان يمر المحصل لتحصيل فاتورة الكهرباء ولا يوجد أحد بالمنزل لأن المحصل يقوم بعمله في التحصيل في الفترة الصباحية وفى هذه الأثناء يكون كل في عمله مما يؤدي إلى تراكم الفواتير على بعض المواطنين.

أما الطريقة الثانية هي ذهاب المواطن إلى شركة الكهرباء لدفع الفواتير وهذه الطريقة تستوجب الكثير من الوقت والمشقة وكذلك تحدث نفس المشكلة فشركة الكهرباء وقت العمل بها الفترة الصباحية كجميع الهيئات الحكومية فيكون معظم المواطنين في عملهم والكثير منهم لا يستطيع ترك عمله لذا تكون نفس النتيجة وتتراكم الفواتير.
لذا كان الحل الأمثل لهذه المشاكل هو دفع الفاتورة من خلال خدمة البنوك بطريقة آمنة وموفرة للوقت والجهد وهذا ما قدمه البنك الأهلي عن طريق خدمة سداد فاتورة الكهرباء عن طريق البنك الأهلي.

مميزات خدمة سداد فاتورة الكهرباء عن طريق البنك الأهلي المصري

إن البنك الأهلي يعطي الكثير من الخدمات المصرفية على أعلي مستوى وكذلك الخدمات الإلكترونية وحديثا قدم البنك الأهلي خدمة سداد فاتورة الكهرباء عن طريق البنك الأهلي تلك الخدمة التي تقدم مميزات كثيرة لعميل البنك وتوفر الكثير من وقته وجهده حيث أصبح العميل غير مرغم على الذهاب إلي شركة الكهرباء لدفع الفاتورة وهذا يوفر الكثير من الوقت كما لا يحتاج العميل أن ينتظر محصل الكهرباء.

كما أنه خدمة سداد فاتورة الكهرباء عن طريق البنك الأهلي تجعل العميل يقوم بتسديد فاتورة الكهرباء أولا بأول فلا تتيح له فرصة تراكم الفواتير لأكثر من شهر مما يجنب العميل دفع غرامات مالية نتيجة تأخيره في سداد الفاتورة.

وأكثر ما يميز خدمة سداد فاتورة الكهرباء عن طريق البنك الاهلي هو التطبيق المتوفر من قبل البنك فعند تحميل العميل هذا التطبيق على هاتفه المحمول يتمكن من مراجعة جميع فواتير الكهرباء سواء التي تم سدادها أو الفواتير المصدرة حديثا ليقوم بسدادها كما يمكن للعميل مراجعة استهلاكه للكيلوات الكهربائية من خلال هذا التطبيق أيضا.

كما تتيح خدمة سداد فاتورة الكهرباء عن طريق البنك الأهلي للعميل إمكانية الحصول على مستند بأنه قام بالفعل بسداد القيمة المالية لفاتورة الكهرباء سواء بإرسال رسالة على الهاتف المحمول للعميل أو حتى على التطبيق الخاص بالبنك الأهلي أو حتى من خلال شيت المصرف وهذا لا يحدث في طرق الدفع التقليدية، حيث نجد أنه من الوارد في طرق الدفع التقليدية أن يحدث خطأ في الأجهزة الإلكترونية أو النظام المركزي الخاص بشركة الكهرباء ولا يتم تسجيل دفع المواطن للفاتورة على أجهزة الشركة.

وخدمة سداد فاتورة الكهرباء عن طريق البنك الأهلي تتم من خلال طريقتين الأولي هي عن طريق ماكينة الصراف الآلي الخاصة بالبنك الأهلي والثانية عن طريق الهاتف المحمول بتنزيل تطبيق الأهلي موبايل.

خدمة سداد فاتورة الكهرباء عن طريق ماكينة الصراف الآلي الخاصة بالبنك الأهلي

يمكن لعميل البنك الأهلي سداد فاتورة الكهرباء عن طريق البنك الأهلي من خلال ماكينة الصراف الآلي الخاصة بالبنك الأهلي المنتشرة في كل مكان على مستوى جمهورية مصر العربية وكذلك في أي وقت فليس لها مواعيد محددة وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • أن يقوم العميل بإدخال فيزا البنك الأهلي الخاصة به في ماكينة الصراف الآلي للبنك الأهلي، ثم يقوم العميل بإدخال الرقم السري الخاص بالفيزا.
  • يقوم العميل باختيار خدمات عامة ثم يقوم باختيار سداد فواتير عامة .
  • يختار العميل فواتير عامة ثم يقوم بالضغط على خيار الشركة العربية السعودية.
  • يقوم العميل باختيار الخدمات والاتصالات ثم يقوم بالضغط على خيار كهرباء واختيار غير مسجلة.
  • وبعدها يقوم العميل بإدخال رقم حساب الكهرباء ثم يقوم العميل على الضغط على كلمة استمرار ثم اختيار دفع كامل المبلغ سيظهر على الشاشة لقد تم سداد الفاتورة مع بيان قيمة المبلغ المدفوع.
  • يقوم البنك بإرسال رسالة على هاتف العميل تأكد عملية السحب وخصم قيمة الفاتورة من حساب العميل.

خدمة سداد فاتورة الكهرباء عن طريق تطبيق الأهلي موبايل

تسهيلا على عملاء البنك الأهلي قد جعل البنك سداد فاتورة الكهرباء من خلال الهاتف المحمول والعميل مكانه سواء بالمنزل أو مكان عمله فلا يتطلب ذلك الأمر سوا موبايل متصل بالإنترنت والخطوات ففي منتهى السهولة وهى كالتالي:

  • يقوم العميل بتحميل تطبيق الأهلي موبايل من المتجر.
  • ثم يقوم العميل بعملية تسجيل الدخول على التطبيق عن طريق الاسم ورقم الحساب والرقم السري والمدينة التابع لها العميل.
  • بعد ذلك يقوم العميل باختيار سداد الفواتير من القائمة الرئيسية، ثم اختيار مدفوعات سداد ثم يقوم العميل باختيار الفاتورة الواجب سدادها ثم الضغط على كلمة تسديد.
  • ستظهر صفحة تأكيد دفع الفاتورة وقيمة المبلغ المدفوع وتاريخ الدفع فيقوم العميل بالضغط على تأكيد فتظهر رسالة عبارة عن إيصال يحتوى على كافة معلومات الدفع وكذلك يقوم البنك بإرسال رسالة تأكيد الدفع على الهاتف.

الخاتمة لقد أوضحنا في المقال كيف يمكن لعميل البنك الأهلي القيام بسداد فاتورة الكهرباء بكل سهولة أما عن طريق ماكينة الصراف الآلي الخاصة بالبنك الأهلي أو عن طريق الهاتف المحمول من خلال تطبيق الأهلي موبايل.

مواضيع ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد