دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

حجز موعد تطعيم السعودية للأطفال 2021

قامت وزارة الصحة السعودية بالكشف عن إمكانية حجز موعد تطعيم السعودية للأطفال لكي يتمكن الناس من تطعيم أطفالهم في عام 2021، ويتم ذلك بطريقة إلكترونية، حيث يمكنكم  حجز موعد تطعيم السعودية لأطفالكم وذلك عن طريق استخدام “تطبيق موعد” وهو تطبيق يمكن تحميله علي جميع أنواع الهواتف الذكية سواء كانت تعمل نظام أندرويد أو بنظام أيفون، أي يمكنكم الآن حجز موعد تطعيم الطفل عن طريق زيارة الموقع الرسمي المخصص لوزارة الصحة السعودية.

اقرأ: كيفية الدخول على الرابط الجديد لتطبيق موارد الخاص بوزارة الصحة

وإذا لم تستطيع حجز موعد تطعيم عبر استخدام التطبيق يمكنك حجز الموعد بطريقتين مختلفتين وهما أما عن طريق الاتصال بالرقم التابع لهذه الخدمة بشكل مباشر والرقم هو “937” وهذه الخدمة تساعدك في الحصول على حجز موعد تطعيم السعودية لأطفالكم، كما يمكنك إلغاء الموعد ولكن يُفضل أن تقوم بإلغاء الموعد قبل ميعاده بوقت كافي كما يمكنك تعديل الموعد، وهذه الإجراءات تقوم بتقديمها وزارة الصحة الخاصة بالمملكة العربية السعودية، لكي تساعد في الحصول على حجز موعد تطعيم السعودية لأطفالكم بطريقة سهلة.

وزارة الصحة الخاصة السعودية الخدمات الإلكترونية


  • يمكنكم حجز كافة المواعيد الخاصة بالكشوف الطبية التي توجد في المستشفيات أو حجز موعد التطعيم في المراكز الصحية التي تكون تابعة لوزارة الصحة الخاصة بالمملكة العربية السعودية.
  • يمكنكم إلغاء أو تعديل المواعيد التي تمت حجزها في أي وقت مسبق.
  • إذا كان الموعد غير مناسب يمكنك إلغاء الموعد تمامًا.
  • يمكنكم حجز المعاد المناسب لكم لتطعيم الأطفال.
  • يمكنكم الاستعلام عن جميع المستشفيات أو موعد التطعيم في المراكز الصحية التي توجد في المملكة والتي تتبع وزارة الصحة الخاصة بالمملكة السعودية.
  • حجز موعد تطعيم السعودية لأطفالكم بسهولة.

الطريقة التي يتم بها حجز موعد تطعيم السعودية لأطفالكم

قامت وزارة الصحة التابعة للمملكة العربية السعودية بعمل تطبيق وذلك لكي تيسر حجز المواعيد على المواطنين، لكي توفر لهم الوقت ولكي تسهل عليهم طريقة حجز المواعيد، عن طريق تقديم أكثر من طريقة مختلفة، إما عن طريق الحجز على الإنترنت أو الحجز عن طريق الاتصال بالهاتف، كما يمكنكم حجز أكثر من خدمة صحية أخرى، كما يمكنكم الاستعلام عن موعد التطعيم في المراكز الصحية ، عن طريق استخدام التطبيق الإلكتروني:-

  • يمكنكم الحجز الآن عند زيارة أي من مراكز وزارة الصحة السعودية، ويكون الحجز مباشرة كما يمكنكم الاستعلام عن أماكن تقديم التطعيمات المختلفة للأطفال وكذلك معرفة موعد التطعيم في المراكز الصحية.
  • يمكنكم حجز موعد للتطعيم عبر الموقع الرسمي وهو الموقع _الإلكتروني_ للوزارة.
  • يمكنكم حجز موعد للتطعيم للأطفال وذلك عند الاتصال برقم “937” والذي يتيح لكم خدمة حجز موعد للتطعيم أو عن طريق الاستعلام عن المواعيد الخاصة بالتطعيم، ليس ذلك وحسب بل يمكنكم السؤال على كافة الخدمات الصحية المختلفة، والأماكن الماتحة القريبة التي يمكنك حجز المواعيد من خلالها.

الخدمات الأخرى التي تقوم بتقديمها وزارة الصحة السعودية

تسعى وزارة الصحة دائمًا لتقديم خدمات صحية عبر الإنترنت أي بطريقة إلكترونية، ويتيح لكم الحجز عبر الموقع الإلكتروني أو عن حجز موعد للتطعيم  عن طريق تطبيق موعد تطعيم.

هذه الخدمات تساعد المواطنين في توفير الوقت والجهد وذلك لأنها تمكنهم من حجز مواعيد التطعيمات ومعرفة المعلومات الخاصة بملائمة هذه التطعيمات للأطفال، وما هي مدى حاجة الأطفال للتطعيم وغيرها، وتحتوي منصات الوزارة الإلكترونية على الكثير من المعلومات التي تساعدكم في معرفة كافة التفاصيل الخاصة موعد تطعيم من حيث نوع هذا التطعيم وهل هو مناسب للطفل أم لا، والسن الذي يجب أن يحصل الطفل فيه على هذا التطعيم.

ومن الواجب ذكر أن تطبيق موعد تطعيم  يساعد الناس في معرفة الكثير من المعلومات عن المراحل العمرية المختلفة من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الإعدادية، والتطعيمات الخاصة بالموظفين العاملين في القطاع الصحي في السعودية.

وهذه الخدمات يتم تقديمها من أجل تسهيل وتوفير الجهود على المواطنين وذلك سعيًا من المملكة العربية السعودية على تحقيق رؤيتها في عام 2030 بكفاءة وجودة.

مواضيع ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد