دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

تفعيل خدمة بنك مصر أون لاين ومميزاتها

بنك مصر أون لاين مثله مثل الكثير من البنوك التي توفر لعملائها في الوقت الحالي خدمة بنك أون لاين أو ما يعرف بإسم البنك الفوري وهى خدمة تمكن العميل من إدارة أمواله عن طريق الانترنت باستخدام المحمول أو جهاز الكمبيوتر، وسنخصص هذا المقال لشرح تفاصيل هذه الخدمة في أحد البنوك وهو بنك مصر، أي سنتحدث عن خدمة بنك مصر اون لاين وعن كيفية تفعيل العميل لهذه الخدمة.

تعريف خدمة بنك مصر أون لاين


إن خدمة بنك مصر أون لاين أو ما يعرف بإسم البنك الفوري هي خدمة إلكترونية مصرفية يقدمها بنك مصر لتسهل على العميل جميع الأمور المصرفية وهو بمنزله وكذلك تمكنه من معرفة بيانات حسابه التي يريد معرفتها دون اللجوء إلى التواصل مع خدمة عملاء بنك مصر.

أهم مزايا خدمة بنك مصر أون لاين

  • إمكانية فتح حساب أون لاين: بعد أن كان عملية فتح حساب توفير أو فتح حساب جاري عملية تأخذ الكثير من الوقت حيث أنه كان يلزمك الذهاب إلى البنك والتعامل بشكل مباشر مع موظف البنك وتجهيز العديد من الأوراق، أصبح حاليا بفضل خدمة بنك مصر أون لاين يمكنك فتح حساب جارى أو حساب توفير خاص بك من منزلك.
  • خدمة دفع الفواتير: حيث وفر البنك من خلال خدمة بنك مصر أون لاين إمكانية طبع وإرسال الشيكات للعميل المستخدم خدمة البنك الفوري كل شهر.
  • خدمة العمليات المصرفية وتحويل الأموال: يمكن للعميل تحويل رصيده المالي من حسابه الجاري إلى حساب توفير وكذلك يمكن للعميل وضع أموال في شهادة الإيداع كل هذا وهو بمكانه دون الحاجه للذهاب إلى البنك.
  • سهولة الحصول على قرض مالي: بعد أن كانت عملية قروض بنك مصر من أكثر العمليات التي تحتاج إلى الكثير من الأوراق والكثير من الوقت أصبح الآن ليس على طالب القرض سوا أن يكتب جميع بياناته بمنتهى المصداقية حتى يسهل على البنك عملية التحقق، وبعد أن يقوم البنك بعملية التحقق من الائتمان الخاص بالعميل يقوم بالرد على طلب العميل بالاقتراض سواء بقبول الطلب أو رفضه.
  • امكانية الحصول على أسعار تنافسية: فالبنوك عبر شبكة الإنترنت تقدم أسعار جيدة عن البنوك الغير إلكترونية، بالإضافة إلى كسب حسابات توفير أون لاين، وتقليل نسبة الفائدة على القروض، لذا على العميل قبل القيام بأي عملية مصرفية أن يتابع البنوك الإلكترونية وعروضها الدائمة حيث أنها غالبا تكون أفضل كثيرا من الأسعار التقليدية.
  • سهولة إيداع الشيكات: أصبحت عملية إيداع شيك أسهل وأسرع من عملية إلتقاط صورة سلفي فما عليك سوا فقط أخذ صورة للشيك وإرسال هذه الصورة إلكترونيا للبنك وتسمى هذه العملية بإيداع الشيكات عن بعد أي إيداع الشيك دون الذهاب للبنك.
  • سهولة إدارة حسابك: من خلال استخدام الرسائل النصية يتمكن العميل من إدارة حسابه والتحقق من رصيده.
  • الحماية الزائدة والأمان: فتظهر خدمة الأمان على حساب العميل المستخدم لخدمة بنك مصر أون لاين في حالتين:
    • الأولى حماية الأموال من السرقة، فعند قبض راتبك يمكنه إيداعه مباشرة في البنك فذلك يمنع سرقته
    • الحالة الثانية حماية معلومات حسابه من النسخ عن طريق الفواتير التي يرسلها العميل للبنك لأن من خلال خدمة بنك مصر أون لاين يرسل العميل صورة الشيك إلكترونيا.

طريقة تفعيل خدمة بنك مصر أون لاين

عند فتح العميل حساب في بنك مصر أو حتى بعد فتح الحساب يستطيع التسجيل في خدمة بنك مصر أون لاين فيقوم موظف البنك بإعطاء العميل رقم المشترك مسبوق بثلاثة حروف هي Olb وهذا الرقم على العميل حفظه جيدا لأنه سيستخدمه في تفعيل الخدمة التي تكون بالشكل التالي:

  • يقوم العميل بالدخول على موقع خدمة بنك مصر أون لاين.
  • تحويل واجهة الموقع أن كانت باللغة العربية إلى اللغة الانجليزية.
  • الضغط على زر Online Services, Click Here Customers.
  • بعد الضغط على الزر السابق وتحويل العميل للصفحة التالية يقوم بالضغط على To activate an account for the first time, click here
  • سيقوم العميل بوضع رقم المشترك الذي قد أخذه من موظف البنك ويسبقه ب Olb ثم يقوم بالضغط على Ok.
  • بعد الضغط على ok مباشرة ينتقل العميل إلى صفحة تم تفعيل الخدمة بنجاح وهي Activation is completed successfully ثم يطلب الموقع من العميل ادخال رقم سري خاص به ثم تكرار إدخال الرقم السري للتأكيد ثم يضغط العميل على Sing Out أي تسجيل خروج.
  • وبذلك يكون العميل قد قام بتفعيل خدمة بنك مصر أون لاين وعليه فقط لإدارة حسابه الدخول على صفحة تسجيل الدخول الخاصة بالموقع وإدخال الرقم السري ورقم المشترك والضغط على زر  Entre.

الرقم الخاص ببنك مصر أون لاين

يستطيع العميل التواصل في أي وقت مع ممثلي خدمة العملاء التابعين لبنك مصر من خلال الرقم الموحد ١٩٨٨٨.

إرشادات عامة عند استخدام خدمة بنك مصر أون لاين

  • يجب تحويل الموقع للغة الإنجليزية إن كان باللغة العربية حيث يفضل استخدام الموقع باللغة الإنجليزية.
  • كتابة كلمة مرور قوية لا يكون من السهل استنتاجها فيفضل استخدام كلمة مرور مكونة من حروف وأرقام ليصعب على الهاكر اختراقها.
  • تجنب العمل على خدمة بنك مصر أون لاين من خلال الشبكات العامة كخدمات الويرليس المجانى في المقاهى والفنادق حيث يفضل الدخول من خلال شبكة الإنترنت الخاص بالعميل سواء من منزله أو مكان عمله.
  • التأكد من تحديث العميل لأجهزته المستخدمة بشكل كامل وكذلك جهاز الكمبيوتر الخاص به، والتأكد من تفعيل نظام التشغيل وبرامج antivirus and fire wall على الجهاز المستخدم للدخول على خدمة بنك مصر أون لاين.
  • عدم رد العميل على أي رسائل على البريد الالكتروني تطلب منه معلومات شخصية وكذلك أي مكالمات هاتفية أو رسائل نصية تطلب نفس الشيء وعدم فتح أي رابط يتم إرساله للعميل إلى بعد التأكد من الشخص الذي أرسل له الرابط.

المقصود بمفهوم Online banking

بعد أن اصبحنا في العصر الذهبي للتكنولوجيا كما يطلق عليه لم تقف البنوك على المعنى التقليدي للمعاملات المصرفية فطورت البنوك من نفسها لتواكب العصر الحديث ومتطلباته فدخل مفهوم Online banking في عالم الاقتصاد والبنوك فأصبح باستطاعت العميل القيام بكل معاملاته المصرفية من خلال الإنترنت وهو بمكانه سواء في المنزل أو العمل وهذا ما أحبه العملاء حيث أكدت الدراسات الحديثة أن ٧٢% من الحسابات المصرفية الجديدة كانت عن طريق الانترنت.

فأصبح العميل يستطيع أن يفتح حساب مصرفي، ويدفع الفواتير الخاصة به، يحول الأموال الخاصة به بين حساباته الخاصة أو حتى إلى شخص أخر، إجراء الدفعات التلقائية كل هذا وأكثر من خلال الإنترنت كما سبق وذكرنا وهذا هو المقصود ب Online banking.

وفى نهاية مقالنا عزيزي القارئ نكون قد أوضحنا لك كيف تستطيع التكنولوجيا أن توفر عليك الكثير من الوقت والجهد في إدارة أمورك المصرفية ليس عليك سوا الدخول من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال متصفح اكسبلورر وتفعيل خدمة بنك مصر أون لاين أو تحميل التطبيق الخاص بالخدمة على هاتفك المحمول، التكنولوجيا تسهل حياتنا فيجب علينا استغلال ذلك جيداً.

ذات صلة:

مواضيع ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد