دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

نعرض لكم  9 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة حيث أن معظم الشباب يحلمون بامتلاك مشروعهم الخاص ذو الأرباح الصغيرة لكي يكون لديهم مصدر رزق جديد، ولتحقيق الاستقلال المالي الذاتي، ومعظم الشباب يواجهون التحدي من بعد رأس المال وهو إيجاد فكرة ناجحة وفي هذا المقال نحاول توضيح بعض الأفكار لمشاريع صغيرة غير مكلفة ومربحة.

لا يجب أن تبدأ المشروع بكل ما تملكه من مال لاحتمال الخسارة، ولذلك يجب عمل دراسة جدول متكاملة للمشروع، فإذا نجح تنجح وإذا فشل يكون الفشل بأقل الخسائر.

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة


سوف نعرض التسع مشاريع التي لا تحتاج إلى خبرة كبيرة وإنما التركيز في المشروع الواحد فقط، كما يمكنك الإطلاع على افكار مشاريع صغيرة مربحة لا تحتاج إلى رأس مال كبير

تنظيف الشقق وسلالم العمارات

يقوم هذا المشروع على أن تجمع زيادة عن 10 عاملات للنظافة، ثم تعلن عن تنظيف السلالم والشقق من خلال الاشتراك بالشهر وهو مشروع مربح جدا ويعد فكرة مصغرة لشركات النظافة.

بيع الأثاث المستعمل

ازداد الأثاث المستعمل في معظم البلاد العربية خلال الظروف الاقتصادية الضعيفة للبلدان، وهذه فرصة يجب اغتنامها وهي شراء الأثاث المستعمل من جميع المصادر المتاحة.

ثم يعاد بيعه بنفس الجودة أو بعد عمل صيانة له ويجب التفكير في المطابخ وغرف الجلوس والثلاجات والمكاتب والمكيفات وهكذا ومن ثم اختيار موقع متميز وطريقة عرض جذابة.

بيع الأثاث المستعمل من المشاريع البسيطة والمربحة وتكاليفها قليلة لا تحتاج أجهزة أو غيرها حيث يتم شراء الأثاث من الفنادق والمزادات والشقق وهكذا.

تصنيع العطور والبرفانات

يمكن للإنسان العادي تصنيع العطور وتعلم الطريقة لسهولتها وشراء المواد الخاصة بها ومن ثم بيعها بنفسه للجيران والأقارب والأصدقاء وهي مصدر تحقيق ربح جيد ويقوم بتوزيعها على الكوافيرات وصالونات الحلاقة فهنا يكون الإقبال كبير عليها، ويعد هذا المشروع من بين أفضل افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

تجارة  الأكسسوارات التقنية

تكمل الملحقات والكماليات عمل أجدد الموبايلات والأجهزة الصغيرة المحمولة، وهذه الأشياء يزداد سعرها كلما بعدت عن مصدر تصنيعها بهدف البيع بالجملة.

وهنا يكون سعرها قليل ومتيسر شراؤها بكمية كبيرة وبالتالي سهولة البيع مرة أخرى وبيعها بسعر متوسط والحصول على ربح كاف.

تصنيع أكسسوارات السيارات

تعتبر هذه الفكرة جيدة جدا في الحصول على مشروع مربح وغير مكلف وهي تصنيع أكسسوارات ورسومات وميداليات لأماكن مختلفة في السيارة.

ويتم توزيعها لمحلات أكسسوارات السيارات وقطع الغيار، حيث تباع بأسعار جيدة وتصنيعها ليس مكلف وبالتالي هي مشروع جيد للغاية.

خدمات الترجمة

يتزايد الطلب نحو خدمات الترجمة نتيجة اتجاه الاقتصاد بسرعة تجاه العولمة ويحتاج الأشخاص والشركات هذه الخدمات لأهداف خاصة وتجارية.

وتحتاج الشركات الترجمة للتسويق المضمون الموفر من خلال الشركات على المواقع الإلكترونية للتواصل مع الشركات والعملاء.

اقرأ: 18 طريقة من أفضل طرق الربح من الانترنت

التدوين الاحترافي

ينتشر التدوين بشكل متزايد ويوشك أن يعد كصناعة مصغرة، وتمت زيادة الأدوات المتوفرة للمدونين، بعد ما كان يحتاج التدوين إلى جهد كبير.

فالتوصل إلى تقنية متقدمة يسهل العمل الآن بقليل من نقرات الفأرة ومن ثم تيسر تحقيق الربح من التدوين الاحترافي.

صناعة أكسسوارات الهاتف

يمكن باستخدام الأقمشة والورق المقوي والجلود والترتر تصنيع أكسسوارات المحمول، ويمكن للشخص أن يحصل على نماذج متميزة وأن يحاول إنتاج ما يشابهها.

ولكن يتم وضع اللمسة السحرية خاصته على المنتج لكي يكون متميزا، ويحاول تسويقه لمحلات الموبايل فهي كثيرة، وبالتالي يمكن تحقيق أرباح كثيرة من هذا المشروع البسيط.

التّجارة الإلكترونيّة

التجارة الإلكترونية والتي تعتبر من أفضل أنواع التجارة الحديثة والتي يتم من خلالها كسب المال من الإنترنت وهي تعتمد عليه بشكل رئيسي، وهذا المشروع من أفضل افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

حيث تقدم مجموعة وسائل وأدوات جيدة في الكثير من المجالات التجارية، وتقوم بعمل إعلانات عن السلع والمنتجات في مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ: 18 طريقة من أفضل طرق الربح من الانترنت

وهذه هي 9 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة ومن المحتمل وجود فكرة مناسبة لك من بينها، وتستطيع الاعتماد على نفسك للوصول لفكرة أفضل.

ولكن لا تقلد الآخرين كما يفعل الكثيرون وإذا أصريت على التقليد فيجب أن تبدأ من حيث انتهى الآخرون لكي لا تفشل.

مواضيع ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد