دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

دليل الشركات السعودية 2022 وأكبر الشركات

إذا كنت تبحث عن دليل الشركات السعودية فخلال التقرير التالي ستجد ما بحث عنه حيث يوجد عدد كبير من الشركات السعودية التي تعمل بجهد كبير من أجل منافسة السوق الأجنبي عن طريق تقديم منتجات عديدة متشابهة لما يتم طرحه في الأسواق العالمية في العديد من القطاعات المختلفة.

دليل الشركات السعودية

يعد الوصول للعالمية حلم لكافة تحلم به كافة الشركات الرائدة في مختلف المجالات، حيث تضم المملكة العربية السعودية عدد هائل من أكبر الشركات في السعودية المتخصصة في جميع المجالات، ويمكننا طرح دليل الشركات السعودية لعام 2022 خلال السطور التالية:

شركة تالة البلاد للاستثمار

تعتبر من أكبر الشركات في السعودية الرائدة في مجالات الاستثمار والتطوير العقاري وتتميز بامتلاكها خبرة كبيرة في هذا التخصص تمتد إلى أكثر من ١٠ سنوات ممتلئة بالعديد من الإنجازات والنجاحات.

شركة أرامكو السعودية

شركة أرامكو السعودية واحدة من أكبر الشركات في السعودية والعالم وهي شركة رائدة في مجال إنتاج الطاقة والكيميائيات حيث تساهم في دعم التجارة العالمية وتحسين الحياة اليومية لملايين البشر حول العالم، وتعتمد في عملها على البترول والغاز الطبيعي إلى جانب العديد من المجالات والمنتجات والخدمات المشتقة من صناعات الطاقة.

مجموعة كيان

تتميز مجموعة كيان بأنها واحدة من أهم وأكبر الشركات الرائدة في مجال التطوير والاستثمار العقاري بالمملكة العربية السعودية.

ويقع مقرها الرئيسي في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية ودبي والإمارات العربية المتحدة.

شركة عبد العزيز الصغير القابضة

تأسست برأس مال يقدر بحوالي ٥٠٠ مليون ريال وتعد شركة مساهمة سعودية، وتمتلك الشركة استثمارات وحصص ملكية في العديد من الشركات التي تعمل في العديد من القطاعات المختلف بالنسبة للصعيد المحلي أو الإقليمي في مختلف أنحاء العالم، لذلك تستحق أن تكون ضمن دليل الشركات السعودية الكبرى.

الشركة الترفيهية الأولى

تعتبر شركة مميزة لها نوعها الخاص المتميز في تقديم الخدمات الترفيهية ذات الجودة العالية في المستوى كما أنها تسعى لتوفير المتعة والإثارة لفئة الشباب في المنطقة، عن طريق تقديم أحدث الألعاب والرياضات والمغامرات المثيرة.

شركة أديم كابيتال

تأسست هذه الشركة بالتعاون مع العاملين في القطاع العقاري، والمصرفين الاستثماريين بهدف وضع فرص استثمارية فريدة ومميزة.

شركة الراجحي المالية

هي عبارة عن شركة تمتاز بتقديم الخدمات المميزة ذات الجودة العالية، من خلال منتجات استثمارية ومصرفية تم تخصيصها بهدف تلبية احتياجات ورغبات العملاء كما أنها تتوافق مع الهيئة الشرعية التي توجد في مصرف الراجحي.

شركة فواز الحكير

تعد بمثابة شركة مساهمة سعودية تندرج ضمن سوق الأسهم السعودي وقد تم تأسيسها في الرياض عام ١٩٩٠ برأس مال يقدر بقيمة ٣٠٠ ألف ريال وفي عام ٢٠٠٦  تحولت الشركة من شركة مساهمة عامة وتم تداول أسهمها بالسوق السعودي.

شركة أودي المالية

تعتبر من أهم أكبر الشركات السعودية على الإطلاق ويقع مقرها الرئيسي في الرياض كما تهدف الشركة إلى تقديم خدمات مصرفية وخدمات الوساطة لكل عملائها مع الشركات والأفراد العاديين.

شركة العثيم القابضة

تعد واحدة من الشركات الكبرى في المملكة العربية السعودية وتتميز هذا الشركة بأنها عبارة عن امتداد لمؤسسة صالح العثيم التجارية التي قد أسسها الشيخ الراحل صالح العثيم في العاصمة الرياض، وهي من كبرى الشركات السعودية الموجود في دليل الشركات السعودية.

شركة نسما القابضة

استطاعت هذه الشركة أن تمتلك سمعة ومكانة مميزة عن طريق خوضها العديد من الشراكات المتعددة والمشاريع المشتركة وتم تأسيسها عام ١٩٧٩م، وهي موجودة في أكثر من دليل الشركات السعودية حيث تعد شركة متوسطة القيمة مقارنةً بالشركات السعودية العملاقة.

شركة الربيع السعودية للأغذية

تقدر الطاقة الإنتاجية لهذه الشركة حوالي ٢٥٠ مليون لتر من العصائر والمشروبات والألبان، كما تعد شركة متخصصة في إنتاج الألبان ومنتجاتها ومشروبات الفواكه وتتميز بأنها متخصصة بالعمل في تجارة الجملة والتجزئة والاستيراد والتصدير.

كما تقوم الشركة بالتسويق للعديد من المنتجات لديها في أسواق المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي عن طريق أكثر من ٣٢٠٠٠ محل بيع داخل المملكة وخارجها.

شركة المراعي

تعد من أوائل الشركات التي توجد في العالم التي استطاعت أن تنل شهادة الأيزو للجودة، كما أنها تعد بمثابة شركة مساهمة سعودية  وهي واحدة من أكبر الشركات في السعودية تعمل في العديد من المجالات الزراعة ومنتجات الألبان وتوزيع المراد الغذائية.

ومن المعروف لديها شهرتها بتقديم منتجات ذات الجودة العالية لأكثر من ١٠٠٠٠٠ محل للبيع بالتجزئة داخل مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن، وهي من بين الشركات الكبرى في السعودية والوطن العربي لذلك هي واحدة من الشركات التي لا يخلو أي دليل الشركات السعودية منها.

شركة قودي

تم إنشاء هذه الشركة عام ١٩٦٩م عن طريق مالكها أحمد سعيد باسم وتعتبر هذه الشركة من أحد أكبر الشركات السعودية العاملة في مجال الصناعة الأغذية وخاصة إنتاج وتصدير الفول والتونا، والصلصات والعديد من المنتجات الغذائية.

سلسلة مطاعم كودو

هذه المجموعة من المطاعم باعتمادها طريقة المطبخ المفتوح الذي يتيح للعميل مشاهدة طلبه أثناء إعداده.

وتم إنشاؤها في عام ١٩٨٨م ويبلغ عدد فروعها ٣٠٠ فرع منتظر في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية والبحرين.

سلسلة مطاعم شاورمر

من أكبر سلاسل المطاعم الشهيرة التابعة لشركة الأغذية المبتكرة ومنذ تأسيسها تمكنت من التوسع والانتشار الكبير، كما بلغ عدد فروعها أكثر من ٧٠ فرع وتم توزيعهم على ١٣ مدينة سعودية حتى أصبحت من أكبر سلاسل المطاعم في المملكة وواحدة من أكبر  100 علامة تجارية في السعودية، لذلك هي موجود في دليل الشركات السعودية العملاقة.

شركة بنده

تمتلك شركة بنده أكثر من ٣٠ ألف موظف، كما قامت بافتتاح أول فرع لها في دبي وبذلك تكون الشركة قد بدأت بالفعل في تنفيذ الخطة التوسعية في كل من النطاق الإقليمي والدولي، كما تعد بمثابة شركة تجزئة سعودية وتم تأسيسها في عام ١٩٧٨م وهي شركة متخصصة في إدارة وتشغيل سلسلة تحتوي على أكثر من ٤٠٠ سوبر ماركت وهايبر ماركت وأسواق بندتي داخل المملكة العربية السعودية، وهي موجود في دليل الشركات السعودية حيث تعد من كبرى الشركات الخاصة بسوق التجزئة في السعودية.

شركة هرفي

تعد إحدى الشركات العاملة في مجال الخدمات الغذائية بهدف توفير الخدمات المطاعم المختصة بالوجبات السريعة، وإنتاج وبيع منتجات المخابز واللحوم.

كما تعد من أبرز وأفضل وأهم الشركات بالمملكة العربية السعودية على الإطلاق وتم تأسيسها في عام ١٩٨١م، قامت الشركة بإنشاء مخابز هرفي وذلك رغبة منها في التحكم بجودة منتجاتها بشكل أفضل وتمكنت الشركة من ضم أكثر من ٣٠٠ مطعم في نهاية النصف الأول لعام ٢٠١٦م وتم توزيعهم في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والإمارات العربية السعودية والكويت ومصر.

ومن التميز الذي امتازت به الشركة أنها تقوم بافتتاح أكثر من ٣٠ مطعم بشكل سنوي في مختلف الأماكن بهدف التوسع والانتشار وذلك الأمر يجعلها ترتاد المناصب العالية بين الشركات المتخصصة بالوجبات السريعة في المملكة والشرق الأوسط.

شركة علم

تعتبر شركة مساهمة سعودية تابعة لصندوق الاستثمارات العامة وكان الهدف من تأسيسها بناء أكبر منظومة وطنية لأعمال الإلكترونيات والأمانة وتوفير المشاركة المعلوماتية وتداول البيانات والمعلومات من ناحية أطراف مختلفة متعددة المصادر.

كما ساعد كل ذلك في إعطاء الفرصة لمزودي المعلومات والمستفيدين من التعامل مع المعلومات بشكل أفضل عن طريق قنوات إلكترونية آمنة للغاية.

شركة سابك

تعتبر شركة سابك واحدة من أهم وأبرز وكذلك أكبر الشركات في السعودية على الإطلاق التي تم تأسيسها عام ١٩٧٦م، من أجل استثمار ثروات المملكة الهيدروكربونية والمعدنية وتحويلها إلى منتجات صناعية ذات قيمة عالية.

ويعد الهدف الأساسي الذي كان وراء تأسيس هذه الشركة هو تنويع مصادر الدخل الوطني والإسهام في عملية تطوير قطاعات الصناعات التحويلية والإنشائية والزراعية والمساهمة في تعزيز دورها في الاقتصاد السعودي.

واستطاعت الشركة أن تكون ضمن قائمة الفايننشيال تايمز لأكثر من ٥٠٠ شركة على مستوى العالم، من حيث القيمة السوقية لعام ٢٠٠٨ وقد حازت الشركة على المركز 49 في هذه القائمة، فهي من الشركات العملاقة الموجودة في دليل الشركات السعودية 2020.

مجموعة مايسترو بيتزا

تم تأسيس هذه المجموعة عام ٢٠١٣م في منطقة السليمانية بمدينة الرياض على يد خالد العمران وتعد سلسلة مطاعم تقدم البيتزا لتنافس العديد من الأسماء في هذا المجال.

واستطاع صاحب هذه المجموعة أن يحقق نجاح منقطع النظير وكان ذلك يرجع نتيجة للأسعار التنافسية والتنوع في الأنواع المقدمة النابعة من ثقافة المجتمع السعودي والمجتمع العربي وقد ساعد ذلك على انتشار فروعه في العديد من أنحاء المملكة.

من خلال دليل الشركات السعودية 2022 الكبرى الذي حاولنا تقديمه بينا العديد من شركات السعودية لعام 2022، التي تعمل في العديد من المجالات المختلفة ويمكننا بكل سهولة معرفة نبذة عنها وفهم الدور الذي تقوم به في المجتمع السعودي نتمنى أن يكون نال إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد