دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

موقع لمعرفة قطع غيار السيارات ونصائح للحصول على قطع غيار أصلية

يريد العديد من أصحاب السيارات موقع لمعرفة قطع غيار السيارات فلكل قطعة غيار سيارة رقم خاص بها كما أن الأرقام تكون خاصة بموديل السيارة أيضا، ومن السهل على الناس وجود قطعة غيار السيارة بسهولة أيا كان نوع السيارة، فيقومون بالبحث من خلال الإنترنت ويجدون ما يريدونه في أسرع وقت ممكن، وسوف نتعرف الآن على تفاصيل هذا الموضوع خلال موقع دليل العرب.

إليك بعض النصائح لتحصل على قطع غيار سيارتك بسهولة


يجب أن تعرف جيدا الرقم الخاص بقطعة الغيار التي تريدها ثم تقوم بالبحث على موديل سيارتك والبحث عن رقم القطعة وعندما تجدها يجب أن تشتريها من الوكيل حتى تضمن أنها ليست قطعة مقلدة بل هي القطعة الأصلية.

يجب أن تبحث جيدا في كثير من المواقع على الإنترنت لأن هناك مواقع كاذبة ومنتجاتها ليست أصلية، كما يمكنك أن تسأل عن المحلات التي بجوارك أو في المنطقة لمعرفة الأسعار ومقارنتها بالأسعار التي في المواقع.

يجب أن تكون دارسا لسيارتك تماما ومدركا لكل قطعة بها، حتى تعرف مكان العطل وتكون مدركا لجميع الأعطال وأسبابها حتى تبتعد تماما عن المسببات للعطل وإن حدث العطل تكون قادرا على تحديده وإصلاحه بسهولة.

يجب ألا تثق بسهولة في المواقع الإلكترونية التي تقوم ببيع قطع الغيار، بل يجب أن تسأل كثيرا على شبكات الإنترنت وأن تقرأ التعليقات الخاصة بالمنشورات والمواقع، وتتأكد من أن الموقع الذي سوف تشتري منه موقع ثقة وليس احتيال حتى تستطيع إيجاد القطعة الأصلية التي تريدها وبأفضل الأسعار.

هناك الكثير من مواقع الإنترنت والتي تبيع قطع غيار السيارات والتي هي حقيقية وأهل ثقة، فيمكنك اتخاذ موقع من هذه المواقع الصادقة والطلب منها كما أن تعليقات العملاء بها تكون إيجابية جدا، وتقدم هذه المواقع جميع المعلومات الخاصة بجميع قطع الغيار.

موقع لمعرفة قطع غيار السيارات

من المواقع الصادقة موقع تويوتا الذي يوفر كافة المعلومات عن قطع غيار السيارات، كما يوفر الأسعار الخاصة بكل قطعة ورقم كل قطعة، والوكلاء المخصصين لبيع هذه القطع ورابط هذا الموقع هو  http://www.toyodiy.com

من المواقع الصادقة والتي توفر المعلومات التي تخص قطع غيار السيارات، موقع شركة هونداي https://www.hyundaioemparts.com كما يوفر الموقع معلومات عن الوكلاء الذين يمكنهم بيع هذه القطع، وهو مشهور بأصالة قطع الغيار به، والأسعار في متناول الجميع.

يعتبر موقع إنفينيتي أيضا من المواقع الصادقة والتي توفر لعملائها كافة المعلومات الخاصة بقطع الغيار ورابطه  http://www.infinitipartsusa.com

كما يتوفر موقع آخر يخص نيسان حيث اعتبره العديد من الناس محل ثقة حيث يوفر لهم جميع قطع الغيار ورابطه http://parts.nissanusa.com

كيفية شراء قطع غيار السيارات برقمها

من الواجب أن يكون صاحب السيارة يعلم برقم قطعة الغيار التي يريدها، وأن يعلم من البداية السبب الذي أدى لهذا العطل، كما يجب أن يدرك أيضا موديل سيارته وكل شيء من كتالوجات السيارة، أو الموقع الخاص بموديل السيارة حيث يقدم الموقع معلومات عن ذلك.

عندما يكون صاحب السيارة مدركا برقم القطعة فذلك يوفر له الوقت والجهد عند البحث عن قطع غيار السيارة، حيث يمكن للشخص أن يبحث برقم قطعة الغيار في جميع المواقع الإلكترونية، وأن يعرف سعرها والموكلين لبيعها.

بعد أن يقوم صاحب السيارة بجمع المعلومات عن قطع الغيار على جميع المواقع الإلكترونية، فيجب عليه أيضا أن يبحث عن المتاجر والوكلاء الذين يبيعون هذه القطع، لأن المعلومات كلها ستكون عندك فسوف تقارن بين الأسعار وتختار الأفضل.

يمكن لصاحب السيارة أن يشتري قطع الغيار من موقع لمعرفة قطع غيار السيارات عندما يتأكد من أنها صحيحة وأسعارها مناسبة، فيمكنه أن يطلب قطعة الغيار من الموقع ويشتريها بسرعة، حيث أن تلك المواقع تصل منتجاتها بسرعة كبيرة، كما يمكن لصاحب السيارة أن يطلب من الوكيل تركيبها.

موقع لمعرفة قطع غيار السيارات ومعلومات عن السيارة من خلال رقم الهيكل

من الهام أن يعرف كل شخص رقم الهيكل الذي يتكون من سبعة عشر خانة، حيث يساعد هذا الرقم كثيرا عندما تريد معرفة معلومات عن سيارتك.

ويوجد هذا الرقم يسارا فوق الطبلون، أو يوجد في الاستمارة الخاصة بالسيارة أو على باب السيارة، إذ أن هذه الأرقام يكون لها مدلول وأهمية كبيرة في معرفة السيارة، فيكون مثلا رقم واحد بمعنى أن الصناعة أمريكية، ورقم 2 صناعة كندية وهكذا، كما يدل الرقم الثاني على الاسم الخاص بالشركة التي بالبلد التي صنعت السيارة.

ويعتبر الرقم الثامن في هيكل السيارة من أهم الأرقام التي لها معنى كبير، حيث يدل على نوع المحرك أو رمزه، كما يستخدم هذا الرقم لشرح التفاصيل التي تخص المحرك، ومن هذه المواقع التي توفر المعلومات من خلال إدخال رقم الهيكل http://www.vindecoderz.com

بعد أن تقوم بالدخول للرابط فإنك سوف تدخل رقم هيكل سيارتك كما هو مكتوب على بطاقة السيارة، ثم تتبع الخطوات الباقية وسوف تظهر لك كل المعلومات الخاصة بسيارتك.

بعض الروابط لموقع يختص بتفسير أكواد الأعطال

إليك الموقع الآتي والذي يوفر لك المعلومات التي تريدها لأكواد الأعطال، ورابط هذا الموقع هو
http://www.obd-/code.com/troublecodes

وهناك أيضا موقع مشهور ويقوم بتوفير جميع المعلومات الخاصة التي تفسر كودات الأعطال وبعد أن تدخل للرابط قم بإدخال المعلومات التي يطلبها منك الموقع ثم بعد ذلك سوف تظهر لك جميع الأكواد التي تريدها، ورابط الوقع هو http://www.actron.com/codelookup.php

وختاما لقد أوضحنا بعض المعلومات لمعرفة قطع غيار السيارات كما أوضحنا العديد من موقع لمعرفة قطع غيار السيارات التي يمكنك الدخول إليها ومعرفة كل ما تريد معرفته، وعدد من النصائح قبل شراؤك لقطع الغيار.

ذات صلة:

مواضيع ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد