دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

افكار مشاريع صغيرة مربحة لا تحتاج إلى رأس مال كبير

يبحث العديد من الأشخاص عن افكار مشاريع صغيرة مربحة حيث هناك فئة كبيرة من الناس تصل إلى ٨0 بالمئة منهم أو يزيد ممن يبحثون عن طرق لزيادة دخلهم الثابت أو يبحثون عن مصدر رزق أساسي مثل الأمهات اللواتي يقتصر عملهن على أعمال المنزل فقط، وطلاب الجامعات الباحثين عن طريقة لتلبية مصاريفهم الشخصية، والمتخرجون حديثاً من الجامعة ولم يحصلوا على وظيفة بعد، وكبار السن الذين لا يقدرون على العمل الشاق، والموظفون محدودي الدخل ويرغبون في زيادته عن طريق تنفيذ مشروع مربح لهم.

مشاريع صغيرة مربحة برأس مال يبدأ من 1500 جنيه


بالفعل تبدأ هؤلاء الفئات بالبحث عن طرق لزيادة دخلهم ومن أمثلة هذه الطرق: العمل في وظيفة أخرى مع الوظيفة الأولى، أو تغيير الوظيفة بعد خبرة طويلة والانتقال لوظيفة أخرى ذات دخل أعلى، أو تكملة الدراسة للشخص ليحصل على شهادة الماجستير وشهادات الدراسات العليا لكي يحظى بوظيفة مناسبة، أو تعلم شيء جديد مطلوب في سوق العمل، أوالفئة التي نستهدفها في موضوعنا التالي وهي الفئة التي تبحث عن افكار مشاريع صغيرة ولا تحتاج إلى رأس مال كبير وهؤلاء يمكنهم المتابعة معنا للحصول على ١٧ فكرة مختلفة لـ مشاريع صغيرة مربحة تبدأ بتكلفة ١٠٠ دولار حتى تصل إلى ١٠ آلاف دولار.

١. ماكينة طباعة 1×5 تستخدم في الطباعة على الخامات

يمكن تنفيذ هذا المشروع المربح باستخدام حجرة صغيرة في المنزل، ومكبس حراري٥×١ وخامات مختلفة يتم الطباعة عليها مثل:

  • القماش حيث يتم الطباعة على الملابس، والمفروشات المختلفة.
  •  البلاستيك حيث يتم الطباعة على إطارات الصور، الدبابيس، وغيرها.
  •  الخشب حيث يتم الطباعة على الميداليات الخشبية، والهدايا الخشبية المختلفة.
  • السيراميك حيث يتم الطباعة على الأكواب والأطباق المصنوعة من السيراميك.
  • الزجاج حيث يتم الطباعة أيضاً على الأكواب والأطباق المصنوعة من الزجاج.
  • والأرباح العائدة من وراء هذه الفكرة كبيرة والعمل بها غير شاق.

٢. فكرة مشروع مربح خاص بمجال العقارات

وتعمل هذه الفكرة على أساس مشاركة أكثر من شخص في بناء برج سكني على قطعة أرض تصل مساحتها إلى ٢٠٠ متر مثلاً، ويحتوي كل طابق من طوابق البرج على شقتين منفصلتين وبالتالي ستكون تكلفة الحصول على الشقتين أقل سعراً من الحصول عليها من أحد ملاك الأبراج وبذلك يتم بيع الشقتين أو إحداهما بالسعر المتداول في السوق حينها، وبهذا يتم الحصول على الكثير من المال.

٣. القيام بتوزيع وبيع المعطرات الجوية والحصول على ربح يومي يصل إلى ٢٥٠ جنيه

أحد افضل مشاريع صغيرة مربحة بدون تكاليف كبيرة، حيث يتم ذلك بشراء المعطرات الجوية من تجار الجملة بمبلغ ٦٥ جنيه مثلاً للدستة الواحدة والحصول على أكثر من دستة (٢٠ دستة مثلاً) وعند بيعهم لأصحاب الصيدليات ومحلات العطور يتم بيع الدستة الواحدة بمبلغ بسعر ٧٨ جنيه وبالتالي ستحصل على فائدة تقدر بمبلغ ٢٥٠ إذا تم بيع العشرين دستة.

وهذه الأسعار على سبيل المثال فقط لتغيير الأسعار من وقت لآخر ومن مكان لمكان آخر ولكن في النهاية مشروع توزيع وبيع المعطرات الجوية مشروع مربح يعود بفائدة كبيرة على صاحبه.

٤. استعمال السيارة في توصيل المسافرين من وإلى المطار

هذا العمل يقوم به أصحاب السيارات أو من لديهم القدرة المالية على شراء سيارة حديثة يصل سعرها إلى ١٠ آلاف دولار، ونظراً لبعد المطار عن مكان الإقامة يكون المبلغ الذي يتم الحصول عليه كبير ويمكن الترويج لهذا العمل بعد نشر صاحبه الكثير من الإعلانات عن ما يقوم به في أماكن مختلفة حتى يحصل على الكثير من الفرص والكثير من المال.

٥. القيام بتصوير السيارات

هذا العمل يقوم به أصحاب الكاميرات ذات الجودة العالية أو من لديهم القدرة المالية لشراء كاميرا بسعر مناسب حتى يقوموا بتصوير السيارات لأصحاب السيارات الراغبين في عرض سياراتهم للبيع ولكن يستلزم لعرضها التقاط صوراً واضحة ذات جودة عالية تبرز مميزات السيارة من كل الجوانب لذا يحتاجون لأشخاص يمتلكون كاميرات ذات جودة عالية، كما يمكن استغلال الكاميرا في تصوير الأشياء المختلفة التي يرغب أصحابها بعرضها للبيع ولا يقتصر الأمر على السيارات فقط فيجني الشخص من وراء ذلك الكثير من المال.

٦. القيام بعمل مركز للطباعة وتصوير المستندات

يعتبر هذا المشروع غير مكلف كثيراً فقد تصل تكلفته إلى أقل من ١٠ آلاف دولار يتم استخدامهم في شراء طابعة حديثة، جهاز كمبيوتر، وماكينة جيدة لتصوير المستندات وبتتابع العمل يتم الحصول على ربح كثير من المال، ويعد هذا من المشاريع الصغيرة المربحة جداً التي أثبتت نجاحها في السوق المصري والعربي بشكل عام.

٧. تأليف ونشر قصص قصيرة للأطفال

وذلك من خلال عمل قصة للأطفال مكونة من عدد ٢٠ صفحة مثلا بلغة بسيطة يسهل فهمها وبدمج الكثير من الصور والتعاون بواسطة دار طباعة ونشر طباعاتهم بمبلغ معين أو الترويج للقصص حتى يتم الطلب عليها للمزيد من نسبة طباعتها حتى يتم جني مبالغ كبيرة من وراء نشرها.

ويعد هذا من ضمن مجموعة كبيرة من مشاريع صغيرة مربحة تعتمد بشكل أساسي على موهبة الشخص الذي سوف يقوم بتنفيذ المشروع.

٨. دليل التجار

وذلك بالقيام بإعداد قائمة منسقة بأسماء تجار الجملة وموزعي الموارد في مدينتك وتوزيعها على أصحاب المحلات في المدينة بمقابل مادي معين وبعد التسويق لها بشكل جيد يتم الحصول على مبلغ كبير.

٩. إنشاء مدونة شخصية

وذلك بإنشاء مدونة تحتوي على التجارب الشخصية، وإلحاق الصور بها والحرص على ظهورها في محركات البحث وبذلك ستجني الكثير من المال كلما كثر زوار المدونة.

وسوف نقوم بتخصيص مقال منفصل في الأيام القادمة لهذه الفكرة لنوضح كل التفاصيل الخاصة بهاً.

١٠. مشروع عربة الزلابية

وذلك بالقيام ببيع الزلابية ذات الأطعمة المختلفة على عربة في منطقة ما يوجد بها العديد من الأشخاص وجلب الكثير من الزبائن لتناولها وهذه الفكرة من مشاريع صغيرة مربحة لن تحتاج منك رأس مال كبير فيمكنك تنفيذها بملغ أقل من 10 آلاف جنيه.

١١. دراجة القهوة المتنقلة

وذلك بالقيام بشراء عجلة مناسبة متنقلة تضع عليها أكثر من نوع للقهوة وستحظى بالكثير من الزبائن لكثرة محبيها ولأنها طريقة بسيطة وفيها حرية تنقل ومربحة.

١٢. تجارة الشباشب البلاستيك

وذلك بالقيام بشراء الشباشب البلاستيك من تجار الجملة وموزعيها والقيام ببيعها للزبائن بسعر أعلى من سعرها في الجملة ونظراً لكثرة استخدام الشباشب البلاستيك في المنازل يتم التوافد على شرائها بكثرة والربح من خلالها.

١٣. تجارة الأكسسوارات

وذلك بتأجير محل في مكان مناسب وتزيينه بالديكورات المبهجة المناسبة للشباب والبنات وملء المحل بالأكسسوارات والهدايا المحببة إليهم والقيام ببيعها وتحقيق الأرباح وهذا المشروع يتكلف أقل بكثير من ١٠ آلاف دولار.

١٤. القيام بتزيين الكيك

يقوم بهذا المشروع الكثير من النساء والفتيات المحبات لأعمال المطبخ وصناعة الحلويات بأشكالها المختلفة وتزيين الكيك وبيعه بأسعار مناسبة وجني الكثير من المال لتلبية احتياجاتهم وهذا واحد من أفضل مشاريع صغيرة مربحة غير مكلفة ولا تحتاج إلى رأس كبير أو مقر لها حيث يمكنك البدء به من المنزل ربما تصل تكلفته إلى ١٠٠ دولار فقط في حالة وجود مطبخ مجهز للقيام بهذا المشروع.

١٥. تنفيذ تطبيق لتعليم الأطفال

وذلك بالتعاون مع مختص بتصميم تطبيقات الهاتف ليقوم بتصميم تطبيق مناسب لتعليم الأطفال ويسهل استخدامه وبعد ذلك بيع التطبيق على جوجل ستور، أو الربح من خلال تزويد التطبيق بالإعلانات، أو تقوم ببيع التطبيق لشركة مختصة بهذه التقنيات والحصول على مال كثير.

١٦. تجارة الملابس المستعملة

وذلك من خلال شراء كمية من الملابس المستعملة الجيدة وبيعها بأرباح تزيد عن الثمن الذي تم شراؤها به بحوالي ٥٠% أي إذا تم شراؤها بمبلغ ٥٠٠ دولار يتم بيعها بمبلغ ٧٥٠ دولار.

١٧. استخدام الأكوابونيك في الحصول على الأسماك والخضروات والفواكه المختلفة

وذلك بوضع وحدة أكوابونيك على سطح المنزل ويتم من خلالها إنتاج الأسماك والخضراوات والفواكه المختلفة ثم بيعها بأسعار مناسبة وتحقيق الربح.

مواضيع ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد