دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

قرض شخصى بالبطاقة فقط 2021 وشروط الحصول عليه

يبحث العديد من الأشخاص عن الجهات المقدمة لـ قرض شخصى بالبطاقة فقط، حيث يسعى العديد من الأشخاص للحصول على قرض حسن بدون أي فوائد، الذي يساعد العديد من الأشخاص في أمور الزواج أو المشروعات متناهية الصغر أو المشروعات الصغيرة أو حتى المشروعات المتوسطة، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح كل الخطوات من أجل الحصول على قرض شخصى بالبطاقة فقط، مع عرض أسماء الجهات المقدمة لتلك النوعية من القروض، مع عرض كافة الشروط المطلوبة للحصول على القرض الشخصي بالبطاقة فقط.

قرض شخصى بالبطاقة فقط

يعرف القرض الشخصي الذي يتم الحصول عليه بالبطاقة فقط تحت مسمى “القرض الحسن”، والذي يعني أن الأشخاص يحصلون على الأموال اللازمة لمشروعاتهم أو لإتمام زواجهم أو الحصول على تمويل مالي لأمور خاص بهم، بشكل مباشر أو عبر الإيداع البنكي.

اقرأ: تفاصيل وشروط قرض السيارة في 9 بنوك مصرية

ويجب على المقترض أن يقوم بسداد قيمة أقساط القرض خلال الفترة المحددة، لتجنب دفع أي مبلغ مالي زائد عن المبلغ المقترض، يشجع العديد من المقترضين، وخصوصًا من فئة الشباب حول تلك النوعية من القروض، حيث أن القرض الشخصي بالبطاقة فقط يعد من القروض المبسطة والميسرة، ويمكن الحصول عليها بخطوات سهلة وبسيطة فقط من خلال تقديم صورة من البطاقة دون إدراج أي فوائد على قيمة الأموال المقترضة.

في البداية لابد من توضيح نشأة قرض شخصى بالبطاقة فقط، حيث نشأت فكرة تلك النوعية من القروض بالجمعيات الخيرية، والبنوك الإسلامية، إلا أنه خلال الفترة السابقة فقد تم تعميم فكرة قرض شخصى بالبطاقة فقط ببعض البنوك الكبرى، بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وبسبب ظروف الشباب والعديد من الأشخاص خلال الفترة الراهنة.

شروط الحصول على قرض شخصى بالبطاقة فقط

  • الحصول على الموافقة لمنح الشخص مقدم طلب الحصول على قرض شخصى بالبطاقة فقط، وتكون في حالات الاحتياج الشديدة التي يكون المال ضروري لها.
  • يتم الرد على مقدم الحصول على قرض شخصى بالبطاقة فقط بعد مرور 48 ساعة فقط من تاريخ تقديم الطلب.
  • يجب أن يكون الشخص الراغب في الحصول على قرض شخصى بالبطاقة فقط يقدم طلب الحصول على تلك النوعية من القروض لاول مرة، ولا يجب أن يتقدم مرة أخرى لطلب الحصول على قرض حسن، خلال نفس فترة سداد قيمة القرض الأول.

أبرز الجهات المقدمة لـ قرض شخصى بالبطاقة فقط

هناك العديد من الجهات التي تقدم قرض شخصى بالبطاقة فقط للمواطنين، بالإضافة طلب بعض البيانات الأخرى الخاصة بمقدم الطلب مثل تقديم إيصال مرافق حديث، تقدم تلك النوعية من القروض بعضًا من البنوك الإسلامية والجمعيات الخيرية.

الجمعيات الخيرية المانحة لـ قرض شخصى بالبطاقة فقط

  • المؤسسة العربية لدعم وتطوير المشاريع والأفكار، التي تعد من إحدى المؤسسات الخيرية التي لا تنتظر ربح قط، بالإضافة لتقديمها للقروض الحسنة التي تصل قيمتها إلى 25 ألف جنيهًا مصريًا، بالإضافة إلى هذا فإن المؤسسة تقدم العديد من الخدمات الأخرى للشباب تتعلق بالتدريب والتأهيل لسوق العمل.
  • مسجد الفتح، الذي يعد من الجهات الخيرية المانحة لقرض شخصي بالبطاقة فقط، يقع المسجد في شارع رمسيس بمنطقة وسط البلد، محافظة القاهرة، ويتم منح تلك القروض لكافة فئات المجتمع، دون استثناء أحد، فقط من خلال تقديم صورة من البطاقة الشخصية كضمان للسداد، وعدم التلاعب عند سداد قيمة أقساط القرض.
  • جمعية رسالة، التي تعد من الجمعيات الخيرية التي تمتلك العديد من فرع، يتم تمويلها عن طريق عدد كبير من رجال الأعمال والعديد من الفئات الأخرى المحبة للخير، يتم تقديم قرض حسن بالبطاقة فقط وتتراوح قيمة القرض من 500 جنيهًا وصولًا إلى 5000 جنيهًا مصريًا، وهو قرض بدون رسوم أولية، وبدون الحصول على أي فوائد فقط من خلال البطاقة الشخصية، ويعد هذا القرض نوع من المساهمة في مساعدة الشباب في تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية في الصغر.

شروط الحصول على قرض شخصى بالبطاقة فقط من الجمعيات

  • عدم طلب الحصول على قرض شخصي بالبطاقة فقط باسم أكثر من شخص.
  • ممنوع تسجيل أكثر من طلب لنفس الشخص.
  • يجب أن يكون الشخص المتقدم للحصول على القرض محتاج بالفعل لهذا القرض، حيث تقوم الجمعية بعمل دراسة حول كافة الحالات المتقدمة للحصول على القروض.
  • تضع المؤسسة الأولوية ليس بأسبقية الحجز بل بالحالة الأكثر احتياجًا.
  • كما يطلب في بعض الحالات تقديم بعض الشهادات الصحية التي توضح خلو طالب القرض من أية أمراض مزمنة قد تعيقه عن سداد قيمة أقساط القرض الشخصي بالمواعيد المقررة.

البنوك التي تقدم قرض شخصى بالبطاقة فقط

تقدم بعض البنوك والشركات قروض شخصية بالبطاقة فقط “قرض حسن”، يتم الحصول على تلك النوعية من القروض دن الحاجة لتحويل الراتب الشهري، أو تقديم وثيقة رسمية لتوضيح مفردات المرتب الشهري، ومن أبرز تلك البنوك:

  • بنك HSBC، يقوم البنك بالاشتراك مع شركة مساهمة بمنح الأفراد قروض حسنة دون عمولات أو دون الحصول على مصروفات إدارية، وقامت بالتسهيل على المواطنين حيث إنها أتاحت لهم خدمة الحصول على القروض الحسنة عبر شبكات الإنترنت عبر الموقع الرسمي للبنك، يمتاز بنك HSBC بسرعة التواصل مع العميل، والرد على طلب القرض خلال 24 ساعة.
  • بنك مصر، حيث أعلنت إدارة بنك مصر بالاشتراك مع جمعية الأوقاف المصرية، من أجل توفير قروض حسنة دون الحصول على فوائد أو الحصول على عمولات أو أي مصروفات إدارية، وقام بنك مصر بالتعاون مع بنك فيصل الإسلامي في تقديم تلك النوعية من القروض.

شروط الحصول على قرض شخصى بالبطاقة فقط من وزارة الأوقاف

وزارة الأوقاف المصرية، وضعت الوزارة بعض الشروط التي يجب توافرها من أجل الحصول على قرض حسن، ومنها التالي:

  • أن يكون عمر الشخص المقترض لا يتجاوز الـ 57 عامًا من تاريخ تقدمه طلب الحصول على قرض حسن.
  • أن يكون طالب الحصول على قرض حسن غير مدين لأي بنك آخر بقروض أخرى من أي نوع.
  • أن يكون لدي الشخص عمل ولن ينتهي تاريخ عقده إلا عقب انعقاد الفترة المقررة للسداد.
  • أن تحصل الجمعية على راتب أول 3 أشهر للمقترض، عقب الموافقة على منح القرض الحسن.
  • يجب أن يكون مر على المقترض بجهة عمله أكثر من 15 عامًا.
  • خصصت وزارة الأوقاف تلك النوعية من القروض للعاملين بالجهات الحكومية أو بوزارة الأوقاف نفسها.
مواضيع ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد