دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

خطوات وشروط فتح حساب بنك ساب

العديد من الأشخاص يريدون معرفة فتح حساب بنك ساب حيث هناك خطوات وإجراءات معينة يجب استيفائها لفتح حساب في بنك ساب وهذا ما سوف نتحدث عنه بالتفصيل في هذا التقرير لكي تتعرف على الإجراءات والشروط والأوراق التي يحتاج إليها بنك ساب لفتح حساب لعملائه الجدد.

مميزات فتح حساب بنكي


وظيفة البنك الأساسية هي تقديم الخدمات المالية للعملاء حتى تحسن من ظروفهم ومع التحديثات التكنولوجية السريعة في هذا المجال تتنافس البنوك لتقديم أفضل الخدمات لجذب العملاء.

اذا كان العميل يقوم بفتح حساب “بنكي” جديد أو إنه بالفعل يدير حساب ” بنكي ” منذ فترة هذه الحالات تساعد العميل على معرفة كافة المستجدات التي تخص المعاملات المصرفية وأيضا تساعده في الإستفادة من البنك الذي يتعامل معه، حيث أن متابعة المستجدات في هذا المجال تجعل العميل يختار البنك المناسب له والذي يوفر له كافة احتياجاته.

فتح حساب بنكي يساعد العميل في الحفاظ على أمواله ويوفر له إمكانية الدفع بالشيك أو بطاقة الخصم بدلا من الدفع النقدي، ولإتمام خدمة النقد من خلال الصراف الآلي لدفع الفواتير من خلال الإنترنت عن طريق إستخدام حساب التحقق الخاص بالعميل للحصول على قرض هذا يتوقف على تاريخ الائتمان الخاص بالعميل.

يمكن كسب القليل من المال وذلك عن طريق فحص الحسابات حيث أن بعض البنوك تدفع فائدة على الأموال في تلك الحالة.

شروط فتح حساب بنك ساب

لكي تتمكن من فتح حساب في بنك ساب عليك أولاً التعرف على الشروط والأوراق التي يحتاج إليها  البنك لفتح حساب لك، وفي حال كنت تريد فتح حساب توفير فيمكنك الإطلاع على التقرير التالي: أفضل بنك لفتح حساب توفير في مصر

هل أنت مؤهل لفتح حساب بنك ساب ؟

  • يجب أن يكون سن العميل لا يقل عن 18 سنه لعمل حساب بنكي خاص به، أما إذا كان أقل من 18 سنه فيمكنه أن يشترك في حساب مع والده أو والدته أو الشخص الموصى عليه حسب القانون.
  • يقدم بنك ساب خدمة حساب خاص بالقصرين حيث ان هذه الخدمه الهدف منها تعليم القاصر كيف تتم المعاملات المصرفية بمساعده احد والديه او الوصي القانوني عليه.
  • من أهم الشروط التي يجب أن تتوافر في العميل من أجل فتح حساب ببنك ساب يجب أن تكون لديه درجة ” ائتمانية” عالية.

الأوراق والبيانات الشخصية التي يحتاج إليها البنك

  • لفتح حساب مصرفي ببنك ساب يجب تجهيز علي الاقل شكل واحد من صور ” الهوية” حيث أن بعض البنوك تحتاج الي اكثر من شكل صور الهوية.
  • الأوراق الشخصية المطلوبة قد تكون جواز سفر او بطاقة هوية شخصية أو بطاقة ضمان اجتماعي.
  • يحتاج العميل إلى تقديم معلومات واوراق شخصيه مثل السن والوظيفة والعنوان مثبت بفواتير المرفق.
  • تحتاج بعض البنوك من العميل بريد الكتروني خاص به لكي يتابع تعاملات المصرفية بسهولة.
  • إذا كان طلب العميل هو فتح حساب مشترك فعلي الشخص المشرك معه تقديم نفس الأوراق والمعلومات.

الوديعة الأولية للحساب المصرفي

عند فتح حساب بنكي جديد يجب دفع مبلغ معين للإيداع وهذا المبلغ يختلف تحديده من بنك إلى آخر وأيضا من نوع حساب لآخر، هناك حسابات توفير لا تحتاج إلي حد أدني من الإيداع  وللتأكد من هذه المعلومات أولا قبل فتح الحساب يجب الذهاب إلى المصرف اولا.

فتح حساب بنك ساب اونلاين

1- التطورات التكنولوجية في عصرنا الحالي تسهل كافة الأعمال ومنها التعاملات المصرفية حيث أن فتح حساب بنك ساب أونلاين يحتاج نفس المعلومات والأوراق التي يحتاجها فتح الحساب من خلال الذهاب مباشرة إلى المصرف.

وبنك ساب يقدم خدمة قبول التوقيع الإلكتروني وبالتالي لا يحتاج إلى إرسال أي أوراق أو استمارات أخرى، مع العلم أن الحساب المصرفي الذي يحتاج إلى حد أدني من الإيداع يمكن تحويل الإيداع عبر الإنترنت وذلك عن تقديم معلومات حساب آخر مثل ” أرقام توجيه ” الحساب، كما يمكن ارسال شيك من خلال البريد ولكن هذه الخطوة تستغرق وقت طويل وغير آمنة.

نصائح  هامة من أجل فتح حساب بنك ساب

  • يجب تجهيز كافة الأوراق والمعلومات التي يحتاجها استيفاء طلب فتح حساب بنكي وهذه الأوراق عبارة عن الضمان الاجتماعي والهوية ،العنوان والوظيفة.
  • يجب للأستفسار من المصرف الذي يتم التعامل معه عن الأوراق المطلوبة لأن تلك الأوراق تختلف من بنك إلى آخر.
  • هناك أنواع كثيرة من الحسابات وكل حساب منهم له مميزاته لذلك يجب عليك أن تقوم بعملية بحث لمعرفة أي منها مناسب أكثر.
مواضيع ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد