دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

18 طريقة من أفضل طرق الربح من الانترنت

تدافع كثير من الناس في الآونة الأخيرة عن معرفة طرق الربح من الانترنت من خلال القيام بمهارة معينة أو تقديم خدمة لتحقيق دخل إضافي إلى دخلهم الأساسي كما يعتمد عليه الكثير كمصدر رئيسي لدخلهم ويختلف الدخل باختلاف الخدمة التي تقدم وكلما كانت فريدة ومتطورة كلما زاد الدخل المتحقق من ورائها.

فمن يمتلك موهبة ومهارات معينة ينبغي عليه تطويرها ولا يظل في نفس المستوى لكي يزيد من دخله والاعتماد على الدخل من الإنترنت لا يتطلب سوى عزيمة ومثابرة، وجهاز كمبيوتر سريع، والاتصال بشبكة الانترنت، كما يمكنك الإطلاع على 16 مشروع مربح جداً لا يحتاج إلى رأس مال كبير

أفضل طرق الربح من الانترنت


سيتم عرض العديد من طرق الربح من الانترنت يمكنك من خلالها تحقيق أرباح كبيرة من الإنترنت فقط عليك باختيار الطريقة التي تتناسب مع مهاراتك أو تحديد الطريقة التي يمكنك تعلمها وتريد الاستمرار فيها.

١- بيع معلومات أو معرفة أو خبرة مسبقة

إذا قمت بتوظيف معلوماتك وخبراتك السابقة وقمت بالتسويق لها بشكل صحيح من خلال الإنترنت وتوافد الكثير من المواقع لشرائها منك بالتالي ستحقق أرباحا كبيرة من وراء ذلك فقد قام الكثير من الناس بذلك باعتبار الربح من الإنترنت هو مصدر دخلهم الوحيد الذي يحقق لهم الكثير من الأموال.

٢- العمل الحر (Freelancer)

يعتبر العمل الحر من أشهر طرق الربح من الانترنت التي يقوم بها الكثير لتعدد المهارات والخدمات المختلفة التي تطلب وتقدم من خلال منصات تعرف بمنصات العمل الحر مثل: موقع “مستقل”، موقع “خمسات” العربي، وموقع “فريلانسر” الأجنبي، ومن أشهر الخدمات التي تطلب وتقدم من خلاله: التصميم، كتابة المحتوى، الترجمة، وتطوير المواقع ..إلى آخره.

وما تحتاجه من أجل الربح من الانترنت من خلال هذه المواقع هو اتقان مهارة معينة على سبيل المثال التصميم ولا بد من إنشاء سيرة ذاتية تعرف مشتري الخدمة على تميزك في صنع هذه المهارة حتى يتم اختيارك وبعد تسليمه الخدمة المطلوبة تربح المال المتفق عليه ومع توالي التعاملات مع العملاء وتطوير هذه المهارة يتم جني الكثير من المال.

 ٣-  القيام بخدمات مصغرة على موقع خمسات أو موقع Fiver

واحدة من أسهل وأفضل طرق الربح من الانترنت حيث يتم عرض خدمتك المصغرة على موقع خمسات بالعربي أو موقع Fiver الأجنبي مقابل 5$ لكل خدمة تقوم بها مع الحصول على تقييمات من العملاء ومع ارتفاع تقييماتك وجودة خدماتك يتم زيادة التعامل معك والحصول على عدد أكبر من العملاء ومبلغ أكبر من المال ومن أمثلة الخدمات: الترجمة، والتصميم بأنواعه، وصناعة المحتوى .. وغيره.

٤- كتابة النصوص الإعلانية (copywriting)

يعمل بها الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون مهارة الكتابة ومهارات التسويق ولا بد من إقناع العميل بالشيء الذي تكتب عنه حيث تقوم بكتابة النصوص الإعلانية التي تحقق مبيعات عالية وعلى سبيل المثال يمكنك العمل بصفحات التسويق الإلكتروني، أو العمل بكتابة الإعلانات عن منتجات معينة.

٥- التجارة الإلكترونية

يمكن إنشاء موقع إلكتروني خاص بك على موقع Shopify تقوم من خلاله ببيع المنتجات المختلفة والإعلان عنها باستخدام إعلانات موقع فيس بوك، أو الحصول على مصادر المنتجات من موقع aliexpress.com وإعادة بيعها على موقع مثل amazon.

ويوجد عدد كبير من المنتجات التي تخضع لمنافسة أقل بكثير مما تخضع له منتجات أخرى يتم التنافس عليها بشدة من قبل الزبائن، وعلى الرغم من صعوبة هذه الفكرة إلا أنها تعد من أفضل طرق الربح من الانترنت التي تجعلك تحصل على أرباح كبيرة جداً لو استطعت النجاح فيها.

٦- التسويق بالعمولة (الأفيلييت)

يمكنك إيجاد عروض مميزة للتسويق بالعمولة عبر مواقع مثل موقع ClickBank  وبعد حصولك على عرض مناسب يمكنك تسويقه وتقديمه من خلال توجيه الزيارات إلى عروض معينة وتحقيق أرباح من خلالها.

٧- بيع كورسات

وذلك عن طريق تقديم شرح مبسط للمهارة التي تمتلكها وبيع الكورس للمواقع التي تهتم بجمع الكورسات في مختلف المجالات وبيعها للمتعلمين مثل موقع يوديمي، موقع كورسيراحيث ويتم دفع مبلغ مادي معين مقابل الكورس ويحصل مقدمي الكورسات في هذه المواقع على مبالغ كبيرة تصل إلى 8000$.

ويوجد العديد من الشباب العربي والمصري الناجح في هذه الطريقة حيث تعد واحد من أكثر طرق الربح من الانترنت سهولة لو كان لديك القدرة على شرح وتبسيط المعلومات في أحد المجالات العلمية.

٨- خدمات الاستشارة

ويقوم بها الخبير في مجال معين للرد على استفسارات الناس في هذا المجال مثل الخبير في المحاماة الذي يلجأ اليه الكثير في استشارات في القضايا المختلفة وغيرها من المجالات التي يمكن استغلالها بنفس الطريقة وتقديم الاستشارة بمقابل مادي.

٩- تأليف كتاب إلكتروني

وذلك بالقيام بتأليف كتاب يحتوي على كثير من خبراتك التي يمكن أن يستفيد منها الآخرون وبعد الانتهاء منه يتم التسويق له جيداً وبيعه وتحقيق أرباح كبيرة من خلاله.

١٠- تعليم الآخرين

وذلك بالقيام بتعليم شخص أو عدة أشخاص مهارة تمتلكها مثل الرسم أو لغة تتقنها وغيرها من المهارات ومن ثم تحصل على أموال مقابل تعليم هذه المهارة.

١١- تقديم دروس خصوصية على الإنترنت

هناك مواقع هامة مثل موقع Skooli, Tutor me اللذان يقومان بتوجيه من يريد القيام بعمل دروس خاصة على الإنترنت توجيهاً صحيحاً، ويتم عرض المحتوى العلمي الذي تقوم بتدريسه من خلال مواقع معينة توفره لزوارها من الطلاب بمبلغ مادي معين قد تأخذ عمولة مقابل عرضه أو لا تأخذ في النهاية ستحصل على مال كثير مقابل هذه العملية التعليمية.

١٢- ترجمة المحتوى الإنجليزي

لا يوجد غنى عن اللغة الإنجليزية في كل المجالات والأعمال وعندما يرغب صاحب العمل في ترجمة تقارير مهمة لعمله فهو يلجأ لدفع مبلغ مادي معين لموقع من مواقع الإنترنت للقيام بالترجمة، وإنجاز عمله لذا هناك فرصة كبيرة لمتقني اللغة الإنجليزية للعمل بتلك المواقع والحصول على وظائف كثيرة للترجمة وجني أرباح كثيرة من خلال هذه المهارة، فلو كنت جيد في اللغة الإنجليزية سوف تجد أن هذه الفكرة من أفضل وأسهل طرق الربح من الانترنت بالنسبة لك.

١٣- البرمجة وتطوير الويب

تعتبر البرمجة وتطوير الويب من أكثر المهارات التي يبحث عنها الكثير ويسعى لتعلمها العديد من خلال الكورسات والدورات التعليمية المقدمة على الإنترنت وبعد تعلمها تسعى كثير من الشركات لضم محترفي البرمجة وتطوير مواقع الويب للعمل معها بمرتبات كبيرة، وتعد هذه الطريقة واحد من أشهر طرق الربح من الانترنت حيث يوجد سوق عالمي كبير لخدمات البرمجة والتطوير بمختلف فروعه.

١٤- تصميم الجرافيك

وهناك طلبات كثيرة على هذه المهنة خاصة من مواقع الخدمات المصغرة وأصحاب الشركات وهناك الكثير من الفيديوهات الموجودة على الإنترنت لتعليم المبتدئين تصميم الجرافيك حتى يصلوا إلى الاحتراف وتحقيق مبالغ مادية.

ويعد كذلك مجال التصميم وخاصةً تصميم الجرافيك من اكثر التخصصات والمهارات المطلوبة على الانترنت حيث يعد التصميم من أفضل طرق الربح من الانترنت التي تستطيع الحصول على دخل كبير من وراءه.

١٥- مدونة نيتش

يلجأ كتاب المحتوى إلى هذه الطريقة لكسب المال ولكنها تحتاج تطوير ومتابعة حتى يتم الارتقاء بالمدونة وتصدرها لنتائج البحث وهناك بعض المنصات التي توفر إنشاء مدونة خاصة بك مثل: ووردبريس، وبلوجر وكلما تم انتشار المدونة وزاد عدد زوارها كلما كثر المال الذي يتم الحصول عليه من خلالها.

١٦- قناة يوتيوب

إذا كنت تمتلك محتوى جيد وكاميرا ومكان مناسب يمكنك البدء في قناة يوتيوب لتقديم محتواك والتسويق له جيداً حتى يكثر عدد مشاهديه وعدد المشتركين بالقناة لأنه بزيادتهم يزداد الربح وينبغي ألا تكون الفيديوهات منسوخة لكي لا يتم حظر القناة، حيث تعد هذه الطريقة من طرق الربح من الانترنت الجيدة.

١٧- العمل كسائق أوبر

وهذا العمل لا يحتاج الكثير من الإمكانيات فقط استخدام سيارتك الخاصة وأن يكون لديك سجل قيادة جيد حتى تلتحق بهذا العمل وجني آلاف من الدولارات كل شهر.

وعلى الرغم أنك ستعمل كسائق خاص بسيارتك إلاً ان هذه الطريقة تعتمد على الانترنت بشكل كامل حيث لابد من توافر تطبيق متصل بالانترنت وبه تطبيق الخدمة.

١٨- تأجير غرفة في منزلك

حيث تقوم مواقع بتقديم خدمات لحجوزات الإقامة في الإجازات ومن أمثلة هذه المواقع موقع AirBnB وبذلك يمكنك تأجير غرفة في منزلك وأخذ مقابل مادي لهذه الخدمة بالتعاون مع الموقع.

بالنظر إلى طرق الربح من الانترنت السابقة ترى أنها مختلفة وكلاً منها يتطلب مهارة ما لذلك يجب عليك تحديد أيهما تناسبك وأن تتحلى بالصبر لحين تعلمها وجني المال من خلالها.

وفي حال لم تكن تريد العمل على الانترنت ولديك مبلغ صغير من المال تريد استثماره في مشروع صغير فيمكنك الاطلاع على افكار مشاريع صغيرة مربحة لا تحتاج إلى رأس مال كبير

مواضيع ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد