دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

صندوق التنمية العقاري استعلام بالسجل المدني

يبحث العديد من الشباب عن فرص عمل من خلال وجود فرص تنموية لكي يحققون أهدافهم من خلال ذهابهم للأماكن التي تؤهلهم لذلك ومن هذه الأماكن صندوق التنمية العقاري، والذي سوف نعرف عنه الكثير من التفاصيل هنا.

تعريف صندوق التنمية العقاري


هو مؤسسة تم إنشاؤها لمساعدة المواطنين لكي يحصلوا على مأوى وسكن يكون مناسب لظروفهم، كما أنه يهدف أيضا لتشجيعهم على الاستثمار والتنمية، ولم يكن الغرض من إنشائه الربح المادي ولكن كان الغرض تنموي وخدمي.

وعندما بدأ صندوق التنمية العقاري عمله كان رأس ماله 250 ريال سعودي، ثم تضاعف هذا المبلغ وأصبح اثنين وثمانين مليار وسبعمائة وتسعة وستين مليون ريال سعودي كما أن له ما يقرب من خمسة وعشرين فرعا.

مقر صندوق التنمية الرئيسي بمدينة الرياض حيث له أربعين فرع ومكتب في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، كما أن خدماته تشمل أكثر من 4279 مدينة ومركز ومحافظة.

أنشطة صندوق التنمية العقاري

يحتوي الصندوق على العديد من الأنشطة التي تدخل ضمن أعماله، حيث تتضمن تلك الأعمال التوزيع للوحدات السكنية على المواطنين الذين تقدموا بطلب قرض وهم تحت الانتظار، فيعمل الصندوق على الحصول على وحدات أسستها وزارة الإسكان ثم تقوم بتوزيعها.

ذات صلة: طرق الاستعلام عن خدمات مكتب العمل السعودي

صندوق التنمية العقاري استعلام بالسجل المدني

فيما يلي سوف نتعرف علي الخطوات الخاصة بالاستعلام عن طريق السجل المدني الذي يكون موجها لصندوق التنمية من خلال الآتي:

  1. يجب أن يدخل المواطنين لموقع صندوق التنمية الإلكتروني.
  2. بعد الدخول للموقع سوف تظهر لك صفحة بها بيانات كثيرة يمكن للمواطن ملؤها حيث يكون بها خانة الاسم وكلمة المرور ثم يجب انتظار الدخول.
  3. بعد ملء البيانات سوف تظهر خانة يجب أن تضع بها رقم السجل المدني حتى تظهر النتيجة من الاستعلام.
  4. سوف تنتظر قليلا حتى ترى هل النتيجة قبول أم رفض ففي حالة القبول يجب أن تتوجه لتكمل باقي الإجراءات لتحصل على التمويل المطلوب، وفي حالة الرفض يجب أن تحاول مرة أخرى.
  5. يمكن للمواطن أن يستعلم من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.

الاستعلام برقم الهوية عن الصندوق العقاري

من خلال الخطوات الآتية سوف نقوم بالتوضيح للاستعلام عن صندوق التنمية العقاري وذلك من خلال رقم الهوية، كما يلي:

  1. يجب أن يقوم المواطنون بالدخول لموقع الصندوق الإلكتروني ثم يستعلموا عن المستفيدين.
  2. يمكن للفرد أن يستعلم عن الرابط بشكل مباشر.
  3. بعد ذلك يجب أن يكتب رقم الهوية ثم يضغط على استعلام لظهور النتيجة.
  4. لتظهر في النهاية المعلومات التي تبحث عنها.

خدمات إلكترونية لصندوق التنمية العقاري

هناك العديد من الخدمات سواء كانت عامة أو خدمات حكومية أو خدمات مواطنين، حيث يقدم الصندوق مجموعة من الخدمات لوزارة الإسكان وأيضا خدمات الموردين وغيرها من الخدمات الأخرى التي تهدف لإرضاء المواطنين وتلبي احتياجاتهم.

وفي الختام نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من موضوع صندوق التنمية العقاري استعلام بالسجل المدني ونتمنى أن تحصلوا على كل ما تتمنونه من الفرص السكنية الجيدة.

مواضيع ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد