دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

رقم تليفون القرض الحسن 2020 وشروط الحصول عليه

يعتبر القرض الحسن أمر مطلوب من قبل الكثير من الأشخاص ولذلك يبحث الكثير عن رقم تليفون القرض الحسن والجمعيات الخيرية التي تقوم بتوفير القرض الحسن وعناوينها، والقرض الحسن هو شكل من أشكال توفير المال للأشخاص ولكن بدون أي فوائد مطلقًا من تلك القروض، والهدف منه فقط هو توفير الدعم والمعونة لمن يحتاج لمبلغ مالي أو لإقامة المشروعات سواء كانت كبيرة أو صغيرة بهدف التحسين من دخلهم المادي والارتقاء بمستوى المعيشة.

ما هو القرض الحسن؟


القرض الحسن ما هو إلا تزويد المطالبين به بالمال، وتقدمه مجموعة من المؤسسات الاجتماعية والجمعيات الخيرية وكذلك البنوك سواء كانت خاصة أو حكومية، ويتم تقديمه للأشخاص الذين يحتاجون بشدة إلى المال أو يعانون من ضائقة مالية، ويتم تقديمه أيضًا لبناء المشروعات الصغيرة أو الضخمة، وبذلك يقدم القرض الحسن خدمات إنسانية راقية وتطوير للمجتمع والمساعدة في بناء المشروعات وتطويرها.

ويشترط قبل الحصول على القرض الحسن تقديم كافة الأوراق التي تثبت الوضع المعيشي والمادي للشخص المتقدم بالطلب في الحصول على الدعم المادي وكذلك يتم التأكد من صحة الأوراق المقدمة، وللقرض الحسن مواعيد مثبتة يتم الاتفاق عليها من قبل المؤسسة والمتقدم بالطلب حتى يتم تسديد الأموال التي تم اقتراضها بدون أى فوائد مطلقًا طبقًا لأحكام الشريعة الإسلامية.

علاقة القرض الحسن بالشريعة الإسلامية

أهداف القرض واضحة ومعلنة للجميع وتتفق اتفاقًا كبيرًا مع أحكام الشريعة الإسلامية، فهي تقدم الدعم والمساندة لمن يحتاج للأموال أو يمر بضائقة مادية أو لديه أفكار لتأسيس مشروع أو فكره ناجحة ولكن ينقصه المال، وبذلك يعتبر القرض الحسن صورة من صور الخير وتفريج الكرب والتي يؤجر عليها القائمين بها، ولا يتم الحصول على أي فائدة من هذه المساعدة.

وهو شكل من أشكال الطاعات التي يتقرب بها العبد المؤمن إلى ربه، حيث يُعد القرض الحسن خير سامي يهدف إلى صلاح الفرد والمجتمع ومنع السرقة وتطور البلاد عن طريق إقامة المشروعات، ويعتبر أمر مباح ومحلل تمامًا في الشرع ويؤيده كثير من الشيوخ والأئمة وعلماء الشريعة الإسلامية.

شروط الحصول على القرض الحسن

  • توجد بعض القواعد أو الشروط التي يجب موافقتها حتى يتم قبول طلب القرض الحسن، كتقديم ما يثبت احتياج الشخص الذي يقوم بطلب القرض إلى المال، وتوفير قسيمة الزواج إن كان متزوجًا، أما إذا كان المتقدم بالطلب يسعى إلى إقامة مشروع صغير أو كبير فيجب عليه توفير دراسة جدوى.
  • إذا كان الشخص يحتاج القرض الحسن بهدف العلاج أو الخضوع لعملية جراحيه فعليه تقديم الفحوصات والتحاليل الطبية التي تثبت حالته.
  • غير مسموح بتقديم الطلب في الحصول على القرض الحسن من مؤسسات او جمعيات خيرية مختلفة.
  • يجب أن يتم التسجيل برقم تليفون واحد فقط وعدم تقديم أرقام كثيرة.
  • تقوم مؤسسة القرض الحسن بالرد على المتقدم بالطلب في خلال 48 ساعة من وقت تقديم الطلب.
  • يتم تقديم القرض الحسن للمتقدمين بالطلب تبعًا لأولوية الحالة والأشد احتياجًا للقرض الحسن.

رقم تليفون القرض الحسن

توفر كثير من الجمعيات الخيرية والمؤسسات الاجتماعية أرقام وعناواين خاصة بهم تسهل على المتقدم بالقرض الحسن العثور عليها ومنها:

رقم تليفون القرض الحسن الخاص بمسجد الفتح

يتم تقديم القرض الحسن في مسجد الفتح لكل من: الشباب، المطلقات، والأرامل، وتقدر قيمة القرض الذي يقدمه مسجد الفتح للنساء المطلقات أو الأرامل بمقدار ألفي جنيه، وكذلك يبدأ قيمة القرض الممنوح للشباب بخمسة آلاف جنيهًا بهدف إقامة المشروعات.

شروط مسجد الفتح للحصول على القرض الحسن

  • توفير ما يثبت الحالة الصحية المناسبة للمتقدم بالطلب.
  • توفير الفحوصات والتحاليل الطبية التي تؤكد حاجة الشخص للعلاج أو إجراء عملية وأن الحالة قابلة للعلاج.

رقم التليفون والعنوان الخاص بمسجد الفتح: يقع المسجد بحي رمسيس 50 شارع السبتية، في مجمع المصريين بالقاهرة ورقم التليفون هو: 0225754999.

رقم تليفون القرض الحسن بجمعية رسالة

تعتبر جمعية رسالة من الجمعيات المشهورة جدًا في مصر، وتحرص على تقديم المساندة والدعم لكل محتاج بطرق مختلفة عن طريق التبرعات التي تقدمها المؤسسات والأشخاص المقتدرة، وتقدم الجمعية القرض الحسن للشباب، والمحتاجين للعلاج، والأرامل، ويتراوح قيمة القرض من خمسة آلاف جنيهًا إلى 15 ألف جنيهًا أقصاه.

رقم التليفون والعنوان الخاص بجمعية رسالة: شارع منسي ياسين رقم 5 في منطقة الطوابق فيصل، بمحافظة الجيزة، ورقم التليفون هو: 19450.

رقم تليفون القرض الحسن بالجمعية العربية الخاصة بالدعم الاجتماعي للشباب

توفر الجمعية العربية للشباب وغيرهم قروض الشباب 2020 بغرض مساندتهم في إقامة المشروعات وتوفير فرص عمل ويشترط توفير الأوراق الرسمية التي تطرح دراسة المشروع وأهدافه وفي حالة التأخير عن سداد القرض تطلب الجمعية العربية للدعم الاجتماعي للشباب غرامات بسبب التأخر عن الموعد.

رقم التليفون الخاص بالجمعية وعنوانها: منطقة المهندسين، شارع السودان، بالجيزة، رقم التليفون: 0233385456.

رقم تليفون القرض الحسن بالمؤسسة العربية المهتمة بدعم وتطوير المشاريع والأفكار

توفر المؤسسة الكثير من القروض بغرض العلاج وقد يصل المبلغ إلى 10 آلاف جنيهًا أقصاه، وتوفر العديد من القروض الحسنة لمساعدة الشباب لإنشاء المشروعات والاستثمار بهدف تحسين الدخل الاجتماعي وتطوير المجتمع.

كما توفر القروض الحسنة للشباب بهدف التقدم بالزواج إلى حد يبلغ 20 ألف جنيهًا، وتوفر قرض يصل قيمته إلى 35 ألف جنيهًا بهدف شراء سيارة، ويتم تسديد المبلغ على فترات وأقساط شهرية إلى حد 10 سنوات، وتقدم مبلغ 25 ألف جنيهًا لإقامة المشاريع الصغيرة.

رقم تليفون القرض الحسن بجمعية مصر الخير

يتم توفير القرض الحسن للعديد من الشباب لإنشاء المشروعات الخاصة بهم من دون الحصول على أي فوائد، ويقوم الشباب بتسديد القرض الحسن على هيئة أقساط شهرية، ويجب تقديم الأوراق التي تصف المشروع ودراسة جدوى.

رقم التليفون والعنوان الخاص بجمعية مصر الخير: شارع خاتم المرسلين رقم 80، بالعمرانية، بمحافظة بالشرقية، بالهرم، بمحافظة الجيزة، رقم التليفون: 0235655255.

رقم تليفون القرض الحسن ببنك ناصر الاجتماعي

يعطي بنك ناصر القروض الحسنة لأصحاب المعاشات، ومن يعملون في القطاع الحكومي وكذلك القطاع العام، بمبلغ يصل إلى خمسة آلاف جنيهًا كحد أقصى، ويتم تقسيطه شهريًا بمقدار 146 جنيهًا حتى تمام سداد المبلغ، ويوفر كذلك القرض الحسن بهدف الزواج، والعلاج، وإقامة المشروعات، ويعطى للمعاقين والغارمين وغيرهم، ويجب توفير الأوراق التي تثبت ضرورة الطلب وتوضيح المبلغ المراد اقتراضه.

عنوان ورقم التليفون الخاص ببنك ناصر: شارع قصر النيل رقم 35، بوسط البلد، في القاهرة، رقم التليفون: 16868.

رقم تليفون القرض الحسن ببنك مصر

يعد بنك مصر من أهم البنوك التي تقدم الدعم والحلول للشباب وغيرهم، وتعطي قروض للكثير لجميع الأغراض، عن طريق إدراج وديعة بالقائم بطلب القرض الحسن وذلك يتم بالتعاون المقدم من وزارة الأوقاف، ويندرج القرض تحت مبادئ الشريعة الإسلامية، وفي حالة تأخر الشخص عن سداد القيمة الشهرية المستحقة لا يطلب منه دفع أي غرامة مالية.

عنوان ورقم تليفون بنك مصر الخاص بالقرض الحسن: شارع القصر العيني رقم 106، بمنطقة وسط البلد، بالقاهرة، رقم التليفون: 19888.

رقم تليفون القرض الحسن ببنك فيصل الإسلامي

يوفر بنك فيصل قروض تصل قيمتها إلى 1000 جنيهًا على الأكثر، بغرض العون على الزواج، ويتم سداده على زمن 10 أشهر بمقدار 100 جنيهًا كل شهر بدون فوائد.

عنوان ورقم تليفون بنك فيصل للقرض الحسن: شارع 26 يوليو رقم 3، بمنطقة وسط البلد، رقم التليفون: 19851.

رقم تليفون القرض الحسن بوزارة الأوقاف

توفر وزارة الأوقاف الدعم المادي للشباب بدون فوائد، ولكن يجب تطبيق بعض الشروط وأهمها:

  • أن يكون عمر المتقدم بالطلب 57 عامًا أو أقل.
  • لابد وأن يكون عاملًا بوزارة الأوقاف المصرية أو عاملًا بالقطاع الحكومي أو القطاع العام في الدولة.
  • يجب سداد المبلغ المقترض عن طريق أقساط شهرية تخصم من الراتب.

عنوان ورقم تليفون وزارة الأوقاف: شارع محمد صبري أبو علم رقم 1، بباب اللوق، في القاهرة، رقم التليفون: 0223928602.

مواضيع ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد