دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

حاسبة قروض البنك الاهلي المصري 2020

يعد البنك الأهلي المصري من البنوك التي تمتلك تاريخ عريق في سوق المال المصري، بدأ البنك الأهلي المصري في تقديم العديد من خدماته المالية لعملائه خلال عام 1898 ميلادياً، وسجل عدد فروع البنك الأهلي المصري خلال الوقت الراهن لما يزيد عن 340 فرع بمختلف المحافظات المصرية.

ويعد البنك الأهلي المصري من أقوى البنوك الحكومية العاملة بسوق الصرافة المصري، ويتم الاعتماد على البنك الأهلي المصري في تمويل العديد من المشروعات الخاصة باقتصاد الدولة المصرية لتحقيق التنمية الاقتصادية، ويتساءل العديد من الأشخاص عن حاسبة قروض البنك الاهلي المصري 2020، وخلال هذا التقرير سوف يتم توضيح حاسبة قروض البنك الاهلي المصري مع بيان الشروط والمستندات المطلوبة.

البنك الأهلي المصري


يعود تاريخ البنك الأهلي المصري حينما  قام كلاً من رافائيل سوارس، إرنست كاسل بتأسيس البنك الأهلي المصري برأس مال خلال هذا الوقت يقدر بحوالي مليون جنيه إسترليني، بسبب اجتهاد فريق عمل البنك الأهلي المصري استطاعوا أن يقوموا بالعمل على تطوير البنك الأهلي المصري، من خلال تقديم  العديد من الخدمات المالية والمصرفية التي يتم تقديمها من قبل البنك لعملائه تبعاً للتغيرات التي تطرأ على الدولة سواء كانت تلك التغيرات سياسية أو إقتصادية.

ذات صلة: مميزات وعيوب فيزا مشتريات البنك الاهلى المصري

استطاع البنك الأهلي المصري بكل ما أوتي من قوة أن يحافظ على بمكانته، وتطوير خدماته المقدمة لعملائه لمواكبة العصر حتى يحقق رضا جميع عملائه، وكان ثمرة هذا المجهود هو أن القيمة المالية للبنك الأهلي المصري قد أصبحت تقدر بحوالي 213 مليار جنيهاً مصرياً خلال عام 2007، وهذا يدل على أن معدل صعود البنك ونموه قد تخطت نسبة 15% مقارنة بالعام السابق عنه هو عام 2006 الذي سجلت القيمة المالية للبنك خلاله ما يقرب من 162 مليار جنيهاً مصرياً.

استحوذ البنك الأهلي المصري على نسبة 24% من إجمالي القيمة المالية للجهاز المصرفي بمصر،واستحوذ أيضاً على نسبة 25% من إجمالي نسبة القروض في السوق المصري، واستحوذ على نسبة 25% من إجمالي الودائع أيضاً،  استطاع البنك الأهلي المصري أيضاً أن يساهم في العمل على تمويل نسبة 25% من التجارة الخارجية الخاصة بمصر خلال العام الراهن، وحاز البنك الأهلي المصري على الكفاءة والأداء المصرفي المتميز وهذا ما أكدت عليه التقارير الصادرة من قبل مؤسسة التقييم الدولية.

حاسبة قروض البنك الاهلي المصري 2020

يقدم البنك الأهلي المصري خدمات مالية مميزة، ومن ضمن تلك الخدمات تقديم القروض ومنها القروض الشخصية التي تعد من أكثر الخدمات المصرفية المطلوبة لدى العديد من العملاء بمختلف الفئات العملية، وبالتالي تتم عملية تقديم القروض الشخصية من خلال تقديم كافة المستندات والإجراءات المطلوبة من أجل الحصول على القروض، ويمكنك معرفة المزيد من المعلومات عن طريق التواصل مع خدمة عملاء البنك الاهلي المصري.

الشروط اللازمة للحصول على القروض الشخصية من البنك الأهلي المصري

  • الحد الأدنى للقروض المقدمة من البنك الأهلي المصري تصل إلى 5000 جنيهاً مصرياً، وبحد أقصى تصل إلى 700 ألف جنيهاً مصرياً.
  • لابد أن تضمن جهة العمل العميل الراغب في الحصول على قرض من البنك الأهلي المصري من خلال تحويل راتبه الشهري إلى البنك.
  • لابد أن يكون عمر الشخص الراغب في الحصول على القرض الشخصي لا يقل عن 21 عاماً، ولا يزيد عن 60 عاماً كحد أقصي.
  • المدة المحددة لتسديد التمويل تكون عام كحد أدنى وبحد أقصى 10 سنوات.
  • لابد أن يكون الدخل الشهري للعميل لا يقل عن 1000 جنيهاً شهرياً.
  • وعلى العميل لابد أن يقوم بالتأمين على حياته لو حدث له أي عجز سواء كلي أو جزئي.
  • لا يشترط وجود ضامن.
  • يوجد إمكانية سداد العميل للقروض الخاصة به بأي بنوك أخرى، حيث أن الأهم هو تسديد القرض بالميعاد المحدد لها.
  • أما بالنسبة للمستندات المطلوبة لإتمام عملية القرض فلابد من توافر بعض من الأوراق منها، تقديم خطاب من الجهة التي يعمل بها العميل، ولابد من توضيح أمرين رئيسيين خلال هذا الخطاب ألا وهو دخله الشهري، ووقت تعيينه بالشركة وتعهد مكتوب من الشركة التي يعمل بها بأنه سوف يتم تحويل راتبه الشهري بطريقة مباشرة إلى الشركة لسداد القسط الشهري للقرض بشكل منتظم حتى ينتهي من القرض.

شروط القرض الشخصي المُقدم لموظفي الحكومة من البنك الأهلي المصري

  • لابد أن يكون الدخل الشهري للعميل لا يقل عن 500 جنيهاً مصرياً، والحد الأدنى لتمويل هذا القرض يصل إلى 5000 جنيهاً مصرياً، والحد الأقصى يصل إلى نصف مليون جنيهاً شهرياً.
  • لابد أن يتم تحويل راتب الضامن البنك بضمان سداد القسط الشهري الخاص بالقرض المقدم من البنك الأهلي المصري.

المستندات المطلوب توافرها في الموظف الحكومي للحصول على قرض من البنك الأهلي

  • بطاقة رقم قومي سارية.
  • فاتورة كهرباء حديثة خاصة بالسكن أو المكان الذي يعيش فيه العميل الراغب في الحصول على القرض ولم يمر على تاريخها أكثر من 3 أشهر، ولا تكون الفاتورة قيمتها أقل من 10 جنيهات.
  • يختلف هذا النوع القروض الشخصية عن القروض المقدمة لموظفي قطاع الأعمال،  حيث أنه الاختلاف بين نوعي القروض في أن المقدم من موظفين قطاع الأعمال يكون الحد الأقصى للقرض هو 30 ألف جنيهاً مصرياً فقط بينما الحد الأدنى 5000 جنية مثل نوع القروض السابق، ويختلف أيضاً في أن الحد الأقصي الخاصة بفترة سداد أقساط القرض هو 4 سنوات فقط، ولا يوجد فيه تعهد من الهيئة أو خلال كتابة خطاب تحويل الراتب للبنك.

حاسبة قروض البنك الاهلي المصري 2020 “قرض السيارة”

  • لا يشترط وجود ضامن للعميل.
  • يتم التمويل بقرض السيارة بحد أقصى يصل إلى مليون جنيهاً مصرياً.
  • لا يقوم العميل بدفع أي مبالغ مالية خاصة بفتح الحساب في البنك، ولكن يشترط أن يأخذ العميل في اعتباره عند تقديم طلب الحصول على قرض السيارة أن يكون دخله الشهري صافي لا يقل عن 1500 جنيهاً مصرياُ شهرياً لإتمام عملية الحصول على قرض السيارة.
  • لابد من وجود فاتورة خاصة بالمرافق حديثة سواء فاتورة كهرباء، فاتورة مياه ، فاتورة غاز طبيعي.
  • مع ضرورة إحضار بطاقة الرقم القومي “سارية”.
  • ولو كان المتقدم للحصول على القرض من أصحاب الأعمال الحرة فلا يزيد عمره عن 65 عاماً ولا يقل عن 25 عاماً كحد أدني.
  • أما لو كان الشخص المتقدم للحصول على القرض من الموظفين فلابد ألا يقل عمره عن 21 عاماً ولا يزيد عن 60 عاماً.
  • أما بالنسبة للمعلومات الخاصة بالرسوم فلابد من تسديد قيمة المصاريف الإدارية مقدماً، وعلى دفعة واحدة وتكون من مبلغ التمويل.
  • يتعرض المقترض لدفع الغرامة لو حدث أي تأخير في سداد قيمة القسط، وتكون الغرامة بنسبة مئوية تصل إلى 2% من المبلغ الذي لم يتم سداده، ويوجد عمولة بنسبة 3% من إجمالي المبلغ المطلوب تسديده من المقترض.

حاسبة قروض البنك الاهلي المصري 2020 بضمان شهادات الإدخار والإستثمار

يجوز للعميل الحصول على قرض بضمان شهادة ادخارية أو شهادة استثمارية في البنك، ولكن لابد من معرفة العديد من المعلومات من أجل إتمام الحصول على القرض المقدم من البنك الأهلي المصري بضمان شهادة ادخار واستثمار، ومنها الشروط التالية:

  • ضرورة إلمام العميل بأسعار العائد الخاص بتلك الشهادة الادخارية والاستثمارية، ومعرفة اسعار العائد تحديداً بتاريخ القيام بطلب الحصول على قرض، علماً بأن هذا لابد أن يتم داخل أحد فروع البنك الأهلي المصري.
  • لابد من التزام العميل بدفع قسط القرض خلال الوقت المحدد له حتى لا يقوم البنك بالحجز على الشهادة الادخارية، ويتم فك هذا الحجز بعد إتمام العميل بعملية سداد أقساط القرض المطلوب.
  • يتم إتاحة القروض على جميع شهادات الاستثمار والادخار في البنك الأهلي المصري.
  • كما يوجد أيضاً طلب اقتراض بضمان الودائع الخاصة بالعميل داخل البنك الأهلي المصري، ليتم الحصول على قرض لابد من إتباع بعض من التعليمات السارية المحددة التي قام البنك الأهلي المصري بتوضيحها لكافة عملائه، مع توضيح كافة المستندات الخاصة لتكملة كافة الإجراءات المطلوبة.
  • أتاح البنك الأهلي المصري الاقتراض من الوديعة بنسبة مئوية تصل إلى 90% منها بمعدل الفائدة منخفض وهذه ميزة كبرى.

حاسبة قروض البنك الأهلي المصري “قرض التمويل العقاري”

يتيح البنك الأهلي المصري قرض التمويل العقاري من أجل بناء الوحدات السكنية وتشطيبها بالكامل، وفي هذا النوع يتم الاقتراض من البنك حتى تتم عملية التشطيب الخاصة بالمباني الإدارية، و المباني التجارية، والمباني السكنية بشكل كامل، بنسبة تمويل تصل إلى نسبة 70% من قيمة الوحدة السكنية أو الإدارية أو التجارية أو إتمام تشطيب البناء، وعلي العميل سداد قيمة التمويل أو سداد قيمة القرض على هيئة أقساط يتم دفعها شهرياً.

لا يتوقف البنك الأهلي المصري عند تقديم القروض الخاصة بالبناء والتشطيب وإنما يقدم البنك قرض من أجل شراء المباني، وشراء الوحدات السكنية والوحدات الإدارية بحيث يتكفل البنك بدفع نسبة 80% من قيمة المبنى المراد شراؤه، أما العميل فلا يدفع إلا نسبة 20% من القيمة المالية الإجمالية لقيمة المبنى أو الأرض، ويتم توقيع العقد من 3 جهات، وهي البنك الأهلي المصري، والعميل والشخص الذي يقوم ببيع العقار أو بيع المبنى.

يوجد قرض خاص لتمويل بناء العقارات سواء التجارية أو السكنية عن طريق نظام المشاركة، وهذا يتم من خلال بناء العقار بمشاركة العميل بعملية البناء ويجوز للذي قام بالتمويل وهو “البنك”، أن يقوم ببيع حصته بالعقار أو يقوم بتأجيرها، وهذا يكون مبني على رغبة العميل في هذا، وتصل قيمة التمويل المقدمة لهذا  الشأن نسبة 70% من قيمة العقار.

مواضيع ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد