دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

كيفية تتبع شحنة ارامكس والاستعلام عنها وتفاصيل أخرى

يمكنك تتبع شحنة ارامكس من خلال تطبيق أرامكس حيث يقوم بتوصيل الاحتياجات للمواطنين من خلال الشحن لجميع الأماكن، ويعتبر أرامكس له أهمية كبيرة في عمليات توصيل الخدمات ولكي نعرف كيف نستعلم عن وصول شحنة أرامكس فيجب أن نفهم أولا بعض المعلومات الهامة في التطبيق، وتتضمن هذه المعلومات هوية الشركة وكيف تعمل وكيفية معرفة أرقام تتبعها مع معرفة خدمات أخرى خاصة بها.

تعريف شركة ارامكس


هي شركة تعمل في مجال الشحن والتوصيل على نطاق دولي، في جميع الدول العربية حيث تعتبر من أهم الشركات في هذا المجال كما تقدم خدمات الدعم اللوجستي.

ولقد عملت شركة أرامكس على وجود تطبيق لها ويستخدم الأشخاص هذا التطبيق لعمليات طلب البضائع والمشتريات، كما يتابعون الشركة من خلاله، كما يقوم العملاء بالتحكم بالشركة من خلال متابعتها بالهاتف لذلك فهو من أفضل التطبيقات.

لقد حققت أرامكس نجاحا بصورة كبيرة في مجال الشحن والتوصيل لذلك حصلت على مكانة كبيرة نظرا لتقديمها العديد من الخدمات وحلول عالمية ومبتكرة، وتأسست عام 1982 بواسطة شخصين أحدهما أمريكي ويدعى كينجيستون، والآخر أردني ويدعى فادي غندور.

يوجد مقر أساسي لشركة أرامكس بدولة الإمارات حيث تتخذ الإمارات هذا المقر أساس عمليات التوصيل، كما تتبع أرامكس السوق المالي لدبي، ولها أفرع متعددة في كثير من الدول بالعالم، وموقع أرامكس جيد جدا لوجوده في منطقة متميزة بين الشرق والغرب، مما يجعله حلقة وصل بين كثير من الأماكن، كما توفر الشركة الحلول لجميع المشكلات وموقعها المتميز أدى لانتماء الكثير من العملاء للشركة داخل وخارج المنطقة العربية.

تسعى الشركة للمحافظة على تقدمها وازدهارها لكونها علامة تجارية مميزة، فتقوم بعملياتها بانتظام كما تطور عملياتها ونشاطاتها عن طريق اغتنامها للفرص الموجودة بالأسواق في جميع أنحاء العالم حتى تستطيع أن تتوسع في التجارة الدولية.

كيفية عمل شركة أرامكس

لشركة أرامكس خطة عمل متميزة تعمل على تنفيذها، حيث تتضمن خطة عملها عدم الاستثمار المعتمد على البنية التحتية إذ يهدر الأموال الكثيرة، بل تعتمد على الأصول الخفيفة، وهنا قامت أرامكس بالمشاركة الفعالة مع الشركات المحلية والتي تتخصص في الخدمات التي تدير الفروع المحلية كما تتميز بالخبرات والمعارف التي تساعد على توفير الخدمات لحل مشكلات النقل بطرق مبتكرة وجيدة.

إذ تقوم الشركة باستخدام تلك الطريقة لتكون حجر الأساس لكل القرارات المتخذة في طريق الإدارة، وكانت طريقة ناجحة ساعدت على التوافق والتلائم مع البيئة المحيطة وما يقابلها من تحديات في الأسواق، وتعمل على توفير الاستجابة السريعة لطلبات العملاء في الوقت المناسب.

تعمل شركة أرامكس أيضا على الاستثمار بأفضل التقنيات في مجال الإلكترونيات وإدارتها، مما ينتج عنه تقوية الإدارة الخاصة بها مع سهولة نقلها للبضائع ومن ثم الحفاظ على مكانة متميزة.

تتبع شحنة ارامكس والاستعلام عنها

إذا كان الشخص سوف يستخدم شحنته الخاصة من شخص آخر فيجب أن يعرف الرقم الخاص بالتتبع لذلك الشخص ثم يجب أن يعرف تتبع الشحن الخاص بهذا الرقم عن طريق دخوله للموقع، وفي حالة إرسال الشحنة بواسطة الفرد نفسه فسوف يعرف رقم التتبع وهنا يمكنه معرفة التفاصيل لهذه الشحنة.

الطرق اللازمة من أجل تتبع شحنة ارامكس

تستخدم شركة أرامكس مجموعة من الطرق ليتم تتبع شحنة ارامكس والطرود تفصيليا، من حيث خط سير الشحنة وميعاد الاستلام، ومن هذه الطرق ما يلي:

ا- استخدام أداة شركة أرامكس

وتعني هذه الأداة رقم بوليصة الشحن حيث يكون الطرف المرسل للشحنة هو من يمتلكه، وبالتالي يمكننا أخذه منه ويصبح أمر استلام الشحنة سهل جدا من خلال استخدام أداة تتبع شحنة ارامكس ثم يتم وضع الرقم الخاص بالشحنة ومن هنا يمكننا تتبع شحنة ارامكس ومعرفة كل المعلومات عنها مثل مراحل الإرسال والمكان والتاريخ وغيرها من المعلومات.

2- الرقم المرجعي وأهمية استخدامه

إذا أراد شخص أن يستخدم خدمة الشحن العادي أو السريع في أرامكس فيمكنه أن يتتبع هذه الشحنات من خلال استخدامه التفاصيل الخاصة بالشحن السابق وأن يكتب البيانات بشكل سليم وأن يحدد هل الشحن سريع أم عادي.

كما أنه من الضروري أن يحدد المرسل والمستقبل وإن كان هناك طرف ثالث فيجب تحديده أيضا، بالإضافة إلى أهمية تحديد مدة الشحن الزمنية ثم يتم الضغط على تتبع ومن ثم ظهور البيانات بشكل واضح، وإن لم يظهر رقم التتبع يجب التواصل مع خدمة العملاء.

3- أهمية خدمة العملاء

يتم التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بشركة أرامكس لكي تتبع شحنة ارامكس الخاصة بك، عن طريق الاتصال بالأرقام الخاصة بخدمة عملاء الشركة أو التواصل بالبريد الإلكتروني.

4- استخدام تطبيق الشركة لكي تتبع شحنة ارامكس

حيث يقوم الفرد باستخدام رقم هاتفه في تسجيل الدخول للتطبيق، ثم يقوم بتتبع شحنته الخاصة دون أهمية لمعرفة رقم الشركة الخاص، كما يمكننا معرفة تفاصيل المبلغ الذي تم دفعه، وأيضا رسوم الجمارك لعدم التفاجؤ بعد ذلك بالأسعار.

يمكن أيضا للعميل الحصول على التحديثات بسرعة كبيرة، وأيضا معرفة المكان الذي سوف تصل عليه الشحنة، كما يمكن أن يقوم بتعديل العناوين المطلوب الوصول إليها وذلك من خلال خريطة التطبيق.

5- مندوب أرامكس وأهميته

يكون لمندوب أرامكس أهمية كبيرة لتوصيل الشحنات إلى المنازل ثم تقوم الشركة بحساب الرسوم التابعة للشحنة وأيضا معرفة المدة الزمنية التي يستغرقها الشحن والمكان النهائي للشحنة.

وتتضح أهمية التطبيق في أنه يستعمل لطلب الشحنات وتوصيلها للأماكن بسهولة كما يكون له مجموعة من الأفرع لذلك يسهل على الأفراد استخدامه والتواصل مع أقرب الفروع.

كيف يتم استلام شحنة أرامكس

يرغب الأشخاص دائما في معرفة تفاصيل استلام الشحنة، والميعاد الذي سوف تصل فيه، وبدون أي قلق تصل الشحنة إلى خزانة الأفراد، ويعرفون من خلال الرسالة النصية التي تأتي لهم على الهاتف المحمول أو من خلال رسالة بريد إلكتروني، ويمكن للأشخاص بعد ذلك أن يستخدموا رمز الباركود الموجود بالرسالة أو ما يعرف برقم التعريف الشخصي.

خدمات شركة أرامكس

تقدم شركة أرامكس العديد من الخدمات للأفراد والعملاء، ومن هذه الخدمات ما يلي:

  • تقدم أرامكس خدمة توصيل الشحنات لأي مكان بالإضافة إلى خدمة توفير المواد الخطيرة وتخزينها جيدا، مما جعلها خبرة في التعامل مع جميع أنواع العملاء.
  • جعلت شركة أرامكس جزء مستقل بها للمواد الخطرة، حيث أن هذا النظام مطور ويقوم بتخزين هذه المواد في أماكن جيدة.
  • قامت الشركة بإبعاد قسم تخزين المواد الخطرة عن المنشأة بما فيها من موظفين حفاظا على سلامتهم.
  • تعمل الشركة على التوسع في قسم تخزين المواد الخطرة نظرا للزيادة في طلب تخزين أشياء متعددة.
  • قامت الشركة بتوفير مساحة عشرة آلاف متر مربع لتكون المواد الخطرة مخزنة بالشكل الكافي في مساحة كبيرة لتكفي كمية كبيرة من المواد.

شركة أرامكس ومميزاتها

تتميز شركة أرامكس بالعديد من المميزات التي تجعلها مميزة وذات نطاق كبير، ومن مميزاتها ما يلي:

  • تستطيع الشركة أن تتحكم بدرجة الحرارة فيها لتقوم بحفظ المواد دون أن تتلف أو توفر درجة الحرارة المناسبة لكل سلعة.
  • تم تصميم شركة أرامكس بصورة تتناسب مع المشروع المصمم في دبي وأيضا مع شروط البلد، والجمعية التي تحمي الأصول المنقولة وأيضا الجمعية الوطنية.
  • تتميز شركة أرامكس بأنها أهم الشركات الحاصلة على شهادة الأيزو كما أنها جعلت المكان المخصص لتخزين المواد الخطرة مناسبا ومستوفيا كل الشروط، لذلك خصصت مكانين أحدهما لتخزين المواد الخطرة والآخر مخصص للتخزين العام.
  • جعلت الشركة المنشأة الخاصة بتخزين البضائع الخطرة ذات مواصفات تناسب المعايير الصناعية ومتناسبة أيضا مع البيئة.
  • قامت الشركة بتجهيز المستودع وزودته بأحدث الأنظمة التي تنبه بوجود حريق أو خطر، كما زودته أيضا بالمعدات الحديثة التي تعمل على مكافحة الحرائق.
  • خصصت الشركة جهازا ليقوم بالكشف المبكر عن أي حريق من خلال مراقبته لجودة الهواء حيث أن به نظام يكشف وجود دخان في الهواء.
  • عملت الشركة على حماية العمليات التشغيلية التي يحتويها المستودع، عن طريق إمداد المستودع بالأجهزة الكهربائية والميكانيكية والتي لها دور كبير في حماية الأجهزة من حدوث الانفجارات.
  • قامت الشركة بتزويد المستودع بالشبكات الخاصة بخطوط التصريف وخزانات الاحتجاز طبقا لدبي بغرض مساعدتها في إدارة النفايات لتلك المنشاة.
  • يحتوي المستودع بالشركة على أربعة غرف مخصصة للمواد الخطرة، حيث تضم كل غرفة ألواح مقاومة للحرائق.

وختاما لقد تعرفنا على شركة أرامكس ومميزاتها وطرق تعاملاتها وكيفية تتبع شحنة ارامكس وكيفية استلام الشحنة وكل ما يخصها، نرجوا أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال.

ذات صلة:

مواضيع ذات صلة
تعليق 1
  1. […] اقرأ: كيفية تتبع شحنة ارامكس والاستعلام عنها وتفاصيل أخرى […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد