دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

شروط الحصول على القرض الحسن وأهم الجهات المانحه له

نوضح لكم كافة شروط القرض الحسن ففي ظل الظروف الإقتصادية الحالية وقلة فرص العمل يلجأ الكثير من الشباب بإنشاء المشروع الخاص بهم ولكن يعوقهم احيانا رأس المال حتى وإن لجأ الشباب للحصول على قرض شخصي بالبطاقة فقط لتمويل مشروعه ولكن تقف مسألة فائدة القرض مشكلة كبيرة أمامه لذا قامت بعض الجمعيات الخيرية ورجال الأعمال وكذلك البنوك بتقديم القرض الحسن لمساعدة الشباب، ويمكنك معرفة قروض بنك مصر للشباب وشروط الحصول عليها

ما هو القرض الحسن

وهو حصول الفرد على القرض بدون أي فائدة ولا ضمان فقط بصورة البطاقة وهذا ما قدمته الجمعيات الخيرية وبعض من البنوك للمساهمة في حل مشاكل الشباب.

وسنقوم في هذا المقال بعرض هذه الجهات التي تقدم القرض الحسن وشروطها
في إعطاء هذا القرض ومن خلال صورة البطاقة فقط.

مميزات القرض الحسن

حيث نجد الكثير من الشباب قد لجأوا في الآونة الأخيرة إلى القرض الحسن ذلك الأمر الذى يقرض الشخص اما بشكل مباشر أو إيداع في البنك وكان ذلك الرواج الكبير للقرض الحسن بسبب أنه بدون اي فوائد مالية فالشخص المقترض يقوم بسداد قيمة القرض فقط في خلال فترة زمنية محددة يقوم بتحديد فترة السداد الجهة المسؤولة بإعطاء القرض الحسن.

وكذلك من أهم ما يميز القرض الحسن السهولة البالغة في إجرآته فما على الشخص المقترض الا إحضار صورة البطاقة ولقد تم تعميم فكرة القروض الحسنة في شتى الاماكن فلم تعد تقتصر على الجمعيات الخيرية والبنوك الإسلامية ولكن قد شملت أيضا بعض البنوك الربحية الكبرى رغبة منهم في تيسير الامور على الشباب، كما يمكنك الإطلاع على قروض الشباب 2020 في أهم بنوك ومؤسسات مصر

شروط حصولك على قرض حسن

قد تختلف شروط إعطاء القرض الحسن من جهة عن جهة أخرى ولكن ما يتفق
عليه جميع الجهات التي تمنح القرض الحسن هو التالي:

  • أن يكون مقدم طلب الاقتراض ذو حاجه شديدة للمبلغ المالي الذى يكون قيمة القرض وهذا ما تتأكد منه الجهة بنفسها عن طالب القرض عن طريق جمعها للمعلومات الخاصة به .
  • تقوم الجهة المانحة القرض بعد مرور 48 ساعة من تقديم طلب القرض
    بالرد على مقدم الطلب سواء بقبول الطلب أو رفضه.
  • الا يكون مقدم طلب القرض في فترة سداد قرض اخر فلا يجوز بأي حال إعطاء الفرد قرض إلا أن يكون هذا هو اول طلب لقرض حسن له أو أنه يكون قام بتسديد قيمة القرض السابق.

وقد كانت هذه الشروط الأساسية للحصول على القرض الحسن.

الجهات الخيرية لمنح قرض شخصي بالبطاقة فقط

أما عن الأماكن والجهات التي تقوم بتقديم قرض حسن فهذا ما سنعرضه مفصلاً بالشروط التي تستوجبها كل جهة

جمعية رسالة الخيرية

هذه الجمعية الشهيرة بأعمالها الخيرية على كافة المستويات قد قامت بمساعدة الشباب في إنشاء مشروعاتهم الخاصة والصغيرة وكذلك من هم في حاجه ماسة لمبلغ مالي فهي قدمت القرض الحسن بصورة البطاقة للمستحقين وذلك بتمويل عدد كبير من رجال الأعمال في أكثر من فرع على مستوى الجمهورية.

وقد حددت الجمعية قيمة القرض ألا تزيد عن خمسة آلاف جنيه وتبدأ من خمسمائة جنيه، وما أكدته الجمعية أيضا لتأكيد حرصها الشديد في مساعدة الشباب أن القرض بصورة البطاقة فقط وكذلك ليس له أي فوائد مالية ولا أي رسوم أولية.

المؤسسة العربية لدعم وتطوير المشاريع والأفكار

تلك المؤسسة الخيرية التي تساعد الشباب دون النظر لأى مكسب مادى فهي تقدم دورات تدريبية للشباب تأهيلهم لسوق العمل وتقدم القرض الحسن حيث تصل قيمته إلى 25000 جنيه مصري دون اي فوائد، ولكن يعتمد قبولها على طلب القرض بناء على شروط معينة:

  • ألا يقوم الشخص بطلب القرض على اسم أكثر من شخص وكذلك لا يقوم الشخص الواحد على تقديم أكثر من طلب.
  • وكذلك من شروطها أن يكون المتقدم بالفعل بحاجة إلى مبلغ القرض حيث تقوم الجمعية بعمل بحث ودراسة عن كل المتقدمين للقروض لترى من له الأولوية في أخذ القرض، فالأكثر أولوية بأخذ قيمة القرض هو الأشد احتياجا له ليس من قدم أولا على القرض.

هذه هي شروط المؤسسة العربية لدعم وتطوير المشاريع والأفكار فإذا كنت تفكر في التقديم على طلب قرض لها يجب أن ترى أن كنت بالفعل في حاجة ماسة لهذا القرض ام لا حتى لا تهدر وقتك هباءا.

مسجد الفتح لمنح القرض الحسن

مسجد الفتح هو ثالث جهة خيرية تقدم قروض بدون اي فوائد ولأي فرد دون النظر
لديانته وتقدم القرض بصورة البطاقة فقط وكذلك شروطها في التقديم بسيطة جدا
فبالإضافة لتقديم صورة البطاقة يقوم طالب القرض بتقديم معها شهادة صحية توضح أن طالب القرض خالي من الأمراض المزمنة التي قد تعوقه عن سداد قيمة القرض.

وقد حذت بعض البنوك المصرية بحذو هذه الجمعيات الخيرية بتقديم قرض حسن للشباب بدون ضمانات ولكن بصورة البطاقة فقط وذلك بدعم شركة مساهمة مصرية
هدفها الاساسي هو تقديم العون لكل محتاج داخل إطار شرعي فهي لا تأخذ أي فوائد أو ارباح ولكن تأخذ قيمة القرض فقط على هيئة أقساط شهرية حتى أنها لا تطلب رسوم عالية عند تقديم طلب او استلام القرض وهى أيضا لا تطلب تحويل الراتب أو وثيقة بمفردات المرتب ولكن يكون القرض فقط بتقديم صورة البطاقة وإيصال حديث لأحدى خدمات المرافق كإيصال شركة الكهرباء او إيصال شركة المياه.

وحددت الشركة قيمة القرض الحسن إلى أن تصل لقيمة مليون جنيه وتكون فترة سداد القرض هى خمس سنوات وتأكيدا للمرة الثانية ننوه أن الشركة هدفها الأساسي العمل الخيرى فهي تمنح القروض بدون أي فائدة ربوية فالهدف الأساسي من القرض هو مساعدة الناس داخل إطار شرعي وسنقوم بذكر البنوك التى قامت هذه الشركة الخيرية بطرح هذه القروض بداخلها.

بنك HSBC

قام هذا البنك بتقديم خدمة قرض شخصي بالبطاقة فقط أو مايعرف بالقرض الحسن عبر شركة الانترنت فما على الشخص إلا الدخول على الموقع الإلكتروني للبنك وملأ استمارة طلب قرض حسن وستقوم خدمة العملاء بالرد على مقدم الطلب في خلال 24 ساعة.

إن هذا البنك يعمل مع الشركة المساهمة التي تحدثنا عنها سابقا فهي التي تقوم بتمويل القرض الحسن في هذا بنك HSBC.

قرض شخصي بالبطاقة فقط من بنك مصر

يعمل بنك مصر بالاشتراك مع وزارة الأوقاف على إعطاء القرض الحسن للمصريين بدون أي فوائد أو ارباح، كذلك تعاون بنك مصر مع بنك فيصل الاسلامي لتقديم القرض الحسن.

اقرأ: قرض السيارة من بنك مصر وكيف تحصل عليه؟

قرض شخصي بالبطاقة فقط من وزارة الأوقاف

دعما من وزارة الأوقاف لكل من يحتاج قروض وهدفها في المشاركة الوطنية وتقديم خدمة إسلامية شرعية للمواطنين قامت بتقديم خدمة القرض الحسن ولكن بشروط محددة:

  • الا يزيد عمر مقدم الطلب عن 57 عاما.
  • أن يكون مقدم الطلب مديون لأى بنك او يكون حاصل على قرض من مكان آخر ومازال في فترة السداد.
  • ان يكون لديه عمل مضمون ومستمر طوال فترة سداد القرض وتقديم اوراق تثبت ذلك وأن يكون مقيد في هذا العمل منذ أكثر من 15 عاما.
  • وأن يكون المتقدم من العاملين بوزارة الأوقاف أو العاملين بالوظائف الحكومية .

الخاتمة لقد كثرت الجمعيات الخيرية والبنوك الإسلامية وحتى بعض البنوك الربحية التي تقدم القرض الحسن بصورة البطاقة فقط فعلى كل شاب يريد أن يبدأ حياته أو مشروعه الخاص ألا يتردد في تلك الخطوة ويبدأ بجدية في مشوار حياته العملي.

مواضيع ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد