دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

طرق الربح من اختصار الروابط وافضل مواقع الربح

من أكثر الموضوعات أهمية في الوقت الحالي هو الربح من الانترنت وخصوصاً الربح من اختصار الروابط، حيث توجد شركات كثيرة تقدم خدمة اختصار الروابط وذلك من خلال الإعلان على مواقع الإنترنت، وتقوم تلك الشركات بدفع المال للأفراد وذلك لقيامهم باختصار الروابط ويمكن لهؤلاء الأفراد نشر هذه الروابط وتحقيق فائدة من خلالها، ولا نعني بالروابط أي رابط تعطيه الشركة إلى الفرد، ولكن الرابط يكون عبر اختيار الأفراد، وفى هذا المقال سوف نقوم بتحديد ما هو اختصار الروابط، ووسيلة الربح من اختصار الروابط، وسوف نعلن عن أفضل الشركات التي تقدم خدمة الربح من اختصار الروابط.

الربح من اختصار الروابط


وهنا سوف نقوم بشرح معنى الربح من اختصار الروابط وذلك من خلال عرض مثال على هذا لشرح ما هو اختصار الروابط، فعند قيام فرد بنشر مقال في جميع المنتديات والمجموعات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل: الفيسبوك، بهدف تحقيق مكسب عن طريق هذا النشر، وعندها يقوم الفرد بنسخ الرابط وفتح أحد المواقع التي تختصر الروابط، ولا بد أن يكون لهذا الفرد حساب على هذه المواقع ويأخذ الرابط المختصر، وينشره في مجموعات مواقع التواصل الاجتماعي التي تدور حول نفس الموضوع.

وعبر الضغط على الرابط المختصر تبدأ الإعلانات التجارية في الظهور في وقت بسيط قبل ظهور الموضوع الأساسي، وهذه الإعلانات التجارية تظهر في شكل صفحات افتتاحية تقوم بعرض إعلانات هذه الشركات والمواقع، والاسم الشائع لتلك الصفحات هو (بوب اب pop up).

أو من الممكن أن تطلب تلك الصفحات من المستخدم الانتظار لمدة خمس ثوان، قبل ظهور الموضوع الأساسي، وخلال هذه الثواني يظهر إعلان تجارى لمنتج معين أو موقع إلكتروني ومن خلال ذلك يستطيع أي فرد ليس لديه موقع أن يكسب منها أموال كثيرة خاصةً أصحاب المنتديات والمواقع.

لا يفوتك: مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية الأكثر مصداقية

كيفية إنشاء مواقع اختصار الروابط؟

توجد شركات معينة تختص بعمل اختصار الروابط عن طريق عمل سكربت Script لها وتقوم بوضعه في لوحة تحكم المنتدى أو لوحة تحكم الموقع فتظهر هذه الإعلانات عند تصفح أي زائر للموقع الإلكتروني، وعندما يقوم الزائر بالضغط في أي موضع من الصفحة تظهر جميع الإعلانات الافتتاحية قبل أن ينتقل إلى الصفحة التالية أو عندما ينتقل الزائر إلى موضوع مختلف أو عند خروجه من الموقع.

ومن خلال وضع (الاسكربت) في الموقع الإلكتروني للشخص أو في المنتدى لن يضطر الفرد إلى اختصار الروابط  ولكن سيقوم بكسب المال عند دخول أي زائر لموقعه أو إلى منتداه الإلكتروني.

نصائح هامة في الربح من اختصار الروابط

توجد وسائل متعددة تُمكن الفرد من صرف أرباحه من اختصار الروابط، وذلك مما يلي:

  • حساب بنكي شخصي.
  • حساب بنكي للإنترنت من خلال بايبال أو فيزا بايونير … إلخ.
  • من خلال شركات الاتصالات عبر خدمة الكاش وذلك في البلد محل إقامة الفرد.

ولا بد للفرد الذي يريد كسب الأرباح من الروابط المختصرة اختيار الوسيلة التي تناسبه والتأكيد عليها للقيام بصرف أرباحه المالية وذلك في البداية وعند قيامه بالتسجيل في أي من الشركات العاملة في اختصار الروابط.

ونقدم هنا نصيحة مهمة، وهى أن تحقق الربح من اختصار الروابط ولكن ليس عن طريق منتداك أو مدونتك لأن عند عمل أي مخالفة وعدم علم الفرد بتلك القوانين التي تنظم عملية الكسب من الروابط المختصرة قد تتسبب في فقدان مدونتك أو فقدان موقعك.

وسائل الحصول على زيارات للروابط المختصرة

توجد وسائل متعددة يمكن أن يقوم بها الفرد لتحقيق الربح من اختصار الروابط، عن طريق بذل القليل من المجهود، لأن كل ما يحتاجه الفرد جذب أكبر عدد من الزوار ليضغطوا على الرابط المختصر، وتوجد وسائل عديدة لفعل ذلك، منها ما يلي:

الربح من اختصار الروابط بواسطة مشاهدة الفيديوهات

من خلال مشاهدة الفيديو على موقع اليوتيوب وتعتبر هذه الوسيلة من أكثر الوسائل فاعلية في جذب الزوار للضغط على الرابط المختصر، وهى مشاهدة الفيديو على موقع اليوتيوب فيستطيع الفرد إضافة اختصار رابط معين ويقوم بنشره في قناته الشخصية على اليوتيوب وذلك عبر وصف Description، الموجود تحت الفيديو ويقوم بوضع كلمات جذابة تجعل الزائر يضغط على هذا الرابط مثل اسم الموقع الموجود في مقطع الفيديو أو قد يكون تحميل برنامج…إلخ، وعبر هذه الوسيلة سوف يقوم عشرات ومئات الأفراد بالضغط على الرابط المختصر الموجود في صندوق الوصف تحت مقاطع الفيديو، وكسب الكثير من الأموال وتحقيق المزيد من الأرباح والمدهش فى ذلك أن الوسيلة الخاصة بمقاطع الفيديو على اليوتيوب كلما مضى زمن طويل على مقطع الفيديو كلما زادت المكاسب والأرباح منه.

الربح من اختصار الروابط بواسطة أكثر من شركة

عن طريق المزج بين شركات عديدة لاختصار الروابط في رابط واحد وتلك الوسيلة سوف تضمن ظهور الكثير من الشركات الحديثة يومياً وتقدم عروض أحسن من غيرها، وفى الوقت الحالي تعتبر من أحسن شركات اختصار الروابط شركة أديومى Adyou.me وشركة لينك باكس Linkbucks … إلخ، ولكي تتجنب الحيرة في اختيار أحد تلك الشركات توجد طريقة تحقق للفرد مكاسب مضاعفة بمجهود بسيط وهي أن يعمل الفرد حسابات في جميع الشركات ولكن لا بد أن تهتم بالتأكد من أنه توجد وسيلة دفع مناسبة للفرد تسمح بها هذه الشركات.

وبعدها يقوم باختيار الرابط الذي سوف يقوم باختصاره، ثم تقوم بالدخول على أول حساب لك وتختصره ثم تأخذ هذا الرابط المختصر وتدخل الحساب مرة ثانية وتختصره ثم تقوم بأخذ الرابط المختصر مرة أخرى وتدخل الشركة الثالثة وتختصره، ولكن لا ينبغي فعل ذلك في أكثر من ثلاث شركات لأنه الحد المسموح به لإعادة اختصار الرابط، ثم تأخذ الرابط الأخير وتقوم بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي كلها.

الربح من اختصار الروابط عبر تحميل الملفات

تحقيق الربح من اختصار الروابط عبر تحميل الملفات المضغوطة، وهى وسيلة مضمونة وتم تجريبها من قبل وتحقق مكاسب كبيرة في وقت قصير، وفيها يقوم الفرد بتحميل واحد من البرامج الشهيرة مثل برنامج تعديل الصور الفوتوغرافية أو أي برنامج آخر مطلوب ثم يعيد رفعه على واحد من المواقع الخاصة وذلك لرفع الملفات، وذلك بعد تقسيمه لأجزاء كثيرة عن طريق برنامج وينرار WinRAR، وبعد القيام برفع أجزاء البرنامج يقوم الفرد باختصار الرابط الخاص بالبرنامج بواحد من مواقع اختصار الروابط ويقوم بعدها بنشر الرابط بنفس الطريقة.

وإذا أراد الفرد تحقيق مكاسب كبيرة فعليه اختصار رابط لكل جزء من الأجزاء الذي قام برفعها في موقع مختلف لاختصار الروابط، وهذه الوسيلة سوف تحقق للفرد المزيد من المكاسب، خاصةً إذا قام الفرد بكتابة موضوع عن رابط التحميل أياً كان سواء برنامج أو كتاب أو لعبة ويقوم بوضع الموضوع في المنتديات الخاصة بنفس الموضوع أو في نفس المجال ويجب أن يكون هذا المنتدى على أول صفحة في محركات بحث جوجل وهذه الوسيلة سوف تجعل آلاف الأفراد يدخلون من خلال الرابط المختصر الذي قومت بعمله.

الربح من اختصار الروابط بواسطة مدونة

ومن الوسائل الهامة أن يقوم الفرد يعمل مدونة خاصة به يعرض من خلالها موضوع عن الكتاب أو اللعبة أو البرنامج وهذا سوف يحقق للفرد المزيد من المكاسب والأرباح.

أهم مواقع الربح من اختصار الروابط

لا بد للفرد أن يختار الشركات التي سيقوم بالتسجيل فيها اختيارًا صحيحًا، والقيام باختصار الروابط عليها وتوجد الكثير من المقاييس التي يجب للفرد أن يضعها في حسبانه عند التعامل مع الموقع حتى يحقق المكاسب المناسبة للفرد، وذلك كما يلي:

  • معرفة الربح من اختصار الروابط الذي تم تحديده عند ضغط ألف ضغطة في جميع دول العالم.
  • تحديد الأوقات التي سوف يأخذ فيها الفرد أرباحه من الموقع.
  • معرفة قيمة الحد الأدنى الذي يتم الوصول إليه قبل سحب الأرباح من الموقع.
  • معرفة وقت إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص بالفرد.

موقع Linkbucks

يعتبر هذا الموقع  Linkbucksمن المواقع المشهورة في مجال الربح من اختصار الروابط ، فهو يقدم الكثير عن كيفية تحقيق المكاسب ومنها تحقيق الربح من اختصار الروابط، ويقدم للفرد طرق متعددة للكسب باختصارها عن طريق الإعلان من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالفرد، ويقدم الكثير من الاختيارات المتعددة لتحقيق المكاسب.

موقع Adfly

يعتبر موقع Adfly من أجود وأحسن وأقدم المواقع التي تقدم خدمة الربح من اختصار الروابط ويحظى الموقع بثقة كبيرة، ولم يقم أي فرد به بتسجيل أي شكوى من هذا الموقع مثل أنه لم يدفع الأرباح الخاصة بالفرد أو حتى القيام بالشكوى من وقت صرف الأرباح.

في موقع Adfly سعر ألف ضغطة بما يساوى خمسة دولارات، للأفراد في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقل هذه النسبة لتصبح في الدول العربية اثنان دولار لكل ألف

موقع Ouo.io

  • يناسب هذا الموقع Ouo.io الدول الأفريقية والعربية بشكل كامل.
  • يقدم هذا الموقع Ouo.io العديد من المزايا لأنه يقوم بدفع مبلغ كبير عن كل 1000 زيارة مقارنةً بغيره من المواقع الذي ذكرناها.
  • يحتوى هذا الموقع Ouo.io على الكثير من طرق تحقيق المكاسب من خلاله ومنها تحقيق الأرباح عن طريق اختصار الروابط.
  • يقدم هذا الموقع Ouo.io للمرة الأولى إمكانية اختصار الرابط المختصر مرتين ويحصل الفرد على الربح من كل اختصار منهم.

موقع Shorte.st

يعتبر هذا الموقع Shorte.st من المواقع المهمة فى مجال الربح من اختصار الروابط، وتوجد به الكثير من طرق الدفع ولذلك يعتبر هذا الموقع مميز عن المواقع الإلكترونية الأخرى، يُعرف هذا الموقع بصورة أكبر في الدول الأجنبية.

موقع Adyou.me

هذا الموقع Adyou.me انتشر في الوقت الحالي وأسعاره جيدة جدًا، وتوجد به الكثير من الوسائل لتحقيق المكاسب على الموقع فيما يسمى بوسيلة (الأفلييت)، ومعناها أن يقوم الفرد بالتسجيل من خلال دعوة من أحد الأفراد الآخرين ويقوم بالتسجيل عن طريق رابط يرسله له هذا الفرد.

يعطى هذا الموقع Adyou.me مكسب عشرة سنت لكل شخص، وذلك بشرط مهم جدًا أن يعمل هذا الفرد اختصارات ولا يقوم بالتسجيل على الموقع فقط.

يقدم هذا الموقع Adyou.me وسائل متعددة للدفع ومن أهمها خدمة فودافون كاش والتي تنتشر في جمهورية مصر العربية بشكل كبير.

موقع Linkshrink

هذا الموقع Linkshrink غير معروف في الدول العربية برغم تميزه بالكثير من الصفات الجيدة، فنسبة السحب به حوالي خمسة دولارات.،  هذا الموقع Linkshrink ترتيبه عالميًا في المرتبة ستمائة وثلاثون.

أهم مميزات هذا الموقع  Linkshrinkأن الفرد باستطاعته النشر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك وجوجل بلس، ويحصل على مقابل مادي عند نشره على كل هذه المواقع.

– هذا الموقع Linkshrink له ميزة مهمة جدًا، وهذه الميزة هي (الريفيرال)، ومعناها أن يحصل الشخص على نسبة ربح تبلغ عشرون بالمائة عن طريق شخص آخر قام بالتسجيل على الموقع عن طريقه وذلك بدون أن تقل نسبة ربح الشخص الثاني.

موقع Bc.vc

يعتبر هذا الموقع Bc.vc من المواقع المهمة جدًا، فهو لا يعرض إعلانات تقوم بإزعاج المستخدمين ولا يقوم بفتح صفحات منبثقة بها إعلانات ولذلك يرتاح المستخدم عند استخدامه مثل هذه الروابط ولا يشعر المستخدم بالملل ويقوم بغلق الإعلان لأن الإعلان لا يأخذ وقت طويل.

معلومات هامة حول مجال الربح من اختصار الروابط

يوجد الكثير من المعلومات المفيدة التي يجب على الفرد الذي يريد تحقيق المكاسب عن طريق اختصار الروابط أن يعرفها، وهى ما يلي:

  • يوجد في كل موقع من المواقع المخصصة لتحقيق المكاسب عن طريق اختصار الروابط ما يُعرف ب (روفيزيت Raw Visit)، ومعناها الزيارات المتعددة من نفس الفرد وتتم محاسبتك عليها من خلال الموقع بنصف قيمة السعر.
  • ويوجد أيضًا ما يُعرف ب (يونيك فيزيت  Unique Visit)، ومعناها دخول فرد جديد للموقع في خلال أربعة وعشرون ساعة من نشر الرابط، وفى هذه الحالة تتم محاسبة الفرد من خلال الموقع بكل قيمة السعر.
  • لا يجب على الفرد اختصار الروابط أكثر من مرة عند استخدامه لاختصار الروابط عن طريق رفع الملفات المضغوطة مثل اختصارات موقع اليوتيوب.
  • لا بد أن يعرف كل فرد قيمة سعر الضغطة على الروابط المختصرة لأنها تختلف في كل بلد وكل مكان عن الآخر، ففي البلدان العربية تختلف القيمة عن الدول الأجنبية، ولكن بأي حال سوف يحصل الفرد على المكاسب من خلال الضغط على الروابط المختصرة.
مواضيع ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد