دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء واستعراضها عن طريق رقم الحساب

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء واستعراضها عن طريق رقم الحساب، بواسطة شركة الاتصالات السعودية حيث انها الشركة المسؤولة عن القيام بجميع خدمات الاتصالات في المملكة العربية السعودية،

وتسمى هذه الشركة باسم شركة إس تى سى، وتقوم بتوفير جميع الخدمات، المتعلقة بالهاتف المحمول أو الهاتف الثابت أو بجميع خدمات الإنترنت، كما تستطيع معرفة جميع المعلومات بواسطة الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.

تعرف على المميزات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية عن طريق الموقع الإلكتروني


تقوم شركة الاتصالات السعودية بتوفير العديد من المميزات لعملائها وتتمثل هذه المميزات فيما سنعرضه:

  • يمكنك الموقع الإلكتروني من الاستعلام عن فاتورة Stc، وذلك عن طريق استعمال رقم الهوية الوطنية.
  • تستطيع من خلال الموقع أن تشحن رصيد هاتفك، أو أن تعمل على تحويله مرة ثانية.
  • الاستعلام عن فاتورة الكهرباء واستعراضها عن طريق رقم الحساب
  • كما تستطيع أن تقوم بتسديد الفواتير عن طريق الموقع.
  • تستطيع من خلال الموقع أن تقوم بالتحويل بين الأنواع المختلفة من الباقات.
  • وتعتبر الفواتير الإلكترونية من أكثر البدائل التي تحمل العديد من الفوائد والمميزات، ذلك بسبب أنها تعمل كبدائل للفواتير الورقية.
  • كما أن الحساب الخاص بك المنشأ على موقع الاتصالات يعمل على حفظ الفواتير وذلك لفترة تصل إلى ستة أشهر، كما تستطيع حفظ نسخة من الفاتورة بصيغة Pdf، وتقوم بطبعها بأي وقت.
  • كما تستطيع الوصول إلى الفاتورة الخاصة بك عن طريق حاسوبك الشخصي، أو عن طريق الهاتف المحمول من أي مكان، ذلك عن طريق موقع الشركة الإلكتروني أو من خلال التطبيق.
  • كما تستطيع سداد قيمة الفواتير بالكثير من الطرق عن طريق الإنترنت، ومن هذه الطرق البطاقة الائتمانية.
  • كما تساعد الفواتير الإلكترونية على خفض التكاليف المتعلقة بعملية فحص المعلومات والرسوم البيانية.
  • كما تضمن لك الفواتير الإلكترونية الشعور بالأمان، ويساعدك ذلك على الحصول على الفاتورة فقط عن طريق الدخول إلى حسابك الشخصي الخاص بك، بالتالي تتمكن من الاطلاع على التفاصيل المتعلقة بالفواتير والخاصة بك وحدك.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء واستعراضها عن طريق رقم الحساب

تستطيع أن تعرف قيمة فاتورة الكهرباء للشهر الحالي من موقع وزارة الكهرباء الموجود في المملكة العربية السعودية، ولكن عليك أن تسجل اشتراكك في الموقع أولا، وتستطيع تسجيل الاشتراك في الموقع عند تطبيق الخطوات التالية:

  • تقوم أولا بالدخول إلى موقع وزارة الكهرباء، ثم تبحث عن خدمة الاستعلام الإلكتروني حول فاتورة الكهرباء.
  • ثم يظهر أمامك عدد من الخانات تقوم بملئها، ويكون ذلك عن طريق كتابة رقم الحساب، وكتابة البريد الإلكتروني، من أجل أن تتمكن من الحصول على الإشعارات من خلاله.
  • ثم تضغط على كلمة تسجيل، بذلك تكون اشتركت في هذه الخدمة.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء واستعراضها عن طريق رقم الحساب

تستطيع الاستعلام عن فاتورة إس تي سي عن طريق استخدام رقم الحساب، ويحدث ذلك بإتباع الخطوات التالية:

  • تقوم بالدخول على الموقع الرسمي التابع لشركة الاتصالات السعودية.
  • ثم تظهر لك صفحة الموقع اختار منها خدمة خدماتي Stc أو Mystc، هذا في حالة إن كانت لغة الموقع هي اللغة الإنجليزية.
  • اضغط على خدمة الاستعلام عن فاتورة إس تي سي من خلال استخدام رقم الهوية.
  • تقوم بعد ذلك بإدخال رقم البطاقة، ثم إدخال كلمة السر كل ذلك في الأماكن المخصصة لها.
  • ثم تضغط على أيقونة عرض.
  • ذلك بعد أن تقوم بإدخال جميع البيانات المطلوبة، ثم كتابة رقم هاتفك الخاص بك.
  • عندها ستظهر لك جميع البيانات، المتعلقة بالفاتورة سواء كانت فاتورة هاتف أو فاتورة إنترنت.

وقد استطاعت شركة الاتصالات السعودية تقديم الكثير من الخدمات الإلكترونية، من أجل تسهيل على المواطنين عملية دفع الفاتورة والاستعلام عنها.

إليكم عدة نصائح ستفيدكم في التعامل مع الموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء

عند تسجيلك في الموقع تسطيع تغيير اللغة من العربية إلى اللغة الإنجليزية، ويمكنك أن تقوم بذلك في حالة عدم إتقانك اللغة العربية، أما إن كنت من خارج المملكة العربية السعودية، فهذه ليست مشكلة فالموقع يمكنك من استخدام كل من اللغتين العربية والإنجليزية.

عليك أيضاً التأكد من أن بريدك الإلكتروني الذي قمت بتسجيله صحيح بنسبة 100%، لأن الإشعارات ستصل إليك عبر بريدك الإلكتروني، كما أن الموقع سيطلعك عن آخر موعد محدد لتقوم بسداد الفاتورة، كما يخبرك الموقع بموعد فصل الكهرباء عنك في حالة عدم دفعك للفاتورة في الوقت المتفق عليه.

وفى حالة سداد الفاتورة ستقوم وزارة الكهرباء بإرسال إشعار إليك، للتأكد من عملية سداد فاتورة الكهرباء، وذلك في حالة دفع الفاتورة بطريقة إلكترونية، أو بالذهاب إلى أحد أفرع الوزارة، ستتمكن من الحصول على كل هذه التعليمات عبر بريدك الإلكتروني.

كما تستطيع إلغاء اشتراكك أو إلغاء التسجيل في أي من الخدمات الخاصة بالفاتورة الإلكترونية أو تعمل على وقف هذه الخدمة، وذلك عن طريق الدخول الصفحة الخاصة بالوزارة، ثم تقوم بإدخال رقم حسابك الإلكتروني، بالضغط على كلمة إلغاء.

كما توفر وزارة الكهرباء تطبيق الكهرباء والذي يمكن تحويله على الهواتف الذكية، من خلال تنزيله على الهاتف، والبدء في التسجيل في خدمة الفواتير الإلكترونية عن طريقه، ويمكنك من الحصول على كافة الإشعارات عبر بريدك الإلكتروني الخاص بك.

وقد حصل هذا التطبيق على إقبال كبير من قبل العديد من الأشخاص قاموا بتحميله وارتفع عددهم إلى ما يصل إلى ثلاثة ملايين من الأشخاص هذا في نهاية عام 2017 للميلاد.

كما وصل عدد الأشخاص الذين عانوا من بعض المشكلات في التسجيل وقاموا بإرسال رسائل إلى الشركة إلى ثلاثة مليون شخص، وذلك بانتهاء عام 2017 ميلاديا.

حساب فاتورة الكهرباء

قامت شركة السعودية للكهرباء بوضع تسعيرة جديدة لحساب فواتير الكهرباء، وهذه التسعيرة تطبق على المواطنين السعوديين جميعاً بداخل حدود المملكة السعودية، تطبيقا للشرائح التالية:

الشريحة الأولى: تطبق على الأفراد الذين يقومون بدفع فاتورة الكهرباء بقيمة تصل إلى 100 ريال سعودي، وستصبح فاتورة الكهرباء بتكلفة 360 ريال سعودي.

الشريحة الثانية: والتي تختص بالأفراد الذين يقومون بسداد فاتورة الكهرباء بتكلفة 300 ريال سعودي.

الشريحة الثالثة: تطبق على الأفراد الذين يقومون بدفع فاتورة الكهرباء بتكلفة 700 ريال سعودي، فتصبح 1080 ريال سعودي.

أما الشريحة الرابعة: فتطبق على الأفراد الذين يقومون بسداد قيمة فاتورة الكهرباء تقدر ب1300ريال سعودي، فيقومون بدفع مبلغ مالي يقدر ب1680 ريال سعودي.

عدة معلومات في تسعيرة الكهرباء

تم بالفعل تطبيق قيمة هذه الزيادة الجديدة على تسعيرة الكهرباء، وطبقت على كل أنواع الشرائح، فقد تم تقدير الضريبة المضافة بنسبة 5.%

كما استطاعت شركة الكهرباء السعودية توفير الكثير من الطرق، من أجل أن يقوم المواطنون السعوديون بالتسجيل في الموقع الإلكتروني لشركة الكهرباء والتعرف على أجوبة الاستفسارات المتعلقة بخدمة الكهرباء.

كما يجب أن يكون هناك نوع من التواصل بين موظفي شركة الكهرباء وبين العملاء ليتمكن المواطن السعودي من الاستفسار عن نظام خدمته، الذي تقوم الشركة بتقديمه حول التسعيرة الجديدة.

خدمات شركة الكهرباء لعملائها

وتتمثل هذه الخدمات التي تقوم بها  شركة الكهرباء في:

  • الخدمة الموجودة عبر تطبيق الواتساب، هذه الخدمة متاحه لكل رقم سعودي يمكنه الاشتراك بها عن طريق إضافة الرقم التالي: 11003990155 وتعرف هذه الخدمة باسم صديق الكهرباء.
  • الخدمة الموجودة عبر تطبيق تويتر، وتعرف باسم خدمة العناية بالمشتركين، ويستطيع المقيم داخل حدود المملكة العربية السعودية البحث عنها عبر تويتر من خلال الاسم
  • .alkahraba care
  • أو من خلال الصحيفة الموجودة على تويتر باسم alkahraba friend.
  • كما تستطيع الاتصال بخدمة المشترك من خلال الرقم الموحد التالي: 110092000.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء واستعراضها عن طريق رقم الحساب

استطاعت شركة الكهرباء السعودية تقديم طريقة إلكترونية، من أجل التعرف على قيمة تكلفة فاتورة الكهرباء شهرياً، كما حددت الشركة موعد كل شهر لتقوم فيه بإصدار هذه الفاتورة الشهرية، وذلك من أجل أن تتوفر لجميع المواطنين السعوديين المسجلين بشركة الكهرباء.

كما تستطيع أن تقوم بالاستفسار عن هذه الخدمة، التي استطاعت شركة الكهرباء السعودية أن توفرها لعملائها، من أجل معرفة طرق الاشتراك في الخدمة، وطريقة إلغائها، والطرق التي تستطيع من خلالها دفع الفواتير، بالإضافة إلى العلم بمدة المهلة المتاحة.

وذلك عبر رقم شركة الكهرباء، 120500، أو عن طريق إرسال رسالة نصية عبر إلى هذا الرقم.

كيف تستعلم عن فاتورة الكهرباء الخاصة بك؟

تستطيع الاستعلام عن فاتورة الكهرباء واستعراضها عن طريق رقم الحساب عند اتباعك الخطوات التالية:

  • تقوم بتسجيل الدخول إلى رابط الاستعلام الخاص بفاتورة الكهرباء السعودية.
  • تقوم بإدخال رقم الحساب الذى سبق وأن سجلت به من قبل على الموقع الخاص بشركة الكهرباء.
  • تقوم بتسجيل الرمز المرئي الموجود أمامك مع الانتباه أن يكتب صحيحاً.
  • تضغط على كلمة عرض، حتى تظهر لك قيمة الفاتورة.

وقد وصل عدد الأشخاص الذين استطاعوا التسجيل في موقع شركة الكهرباء إلى أكثر من مليون شخص، كان ذلك مع نهاية العام الماضي، والجدير بالذكر أن عدد هؤلاء المشتركين قد وصلوا إلى حوالي 5 مليون مشترك يمكنهم الموقع من الاستعلام عن الفاتورة عبر الإنترنت.

  • وتستطيع أن تشترك بخدمة الرسائل القصيرة التي ترسلها شركة الكهرباء من خلال الرقم الموحد الخاص بها.

كيف تدفع فاتورة الكهرباء عبر الإنترنت؟!

تستطيع دفع فواتير شركة السعودية للكهرباء بعد الاستعلام عن فاتورة الكهرباء واستعراضها عن طريق رقم الحساب عن طريق الكثير من الطرق التي وفرتها شركة الكهرباء لعملائها، حرصاً على عدم إضاعة الوقت والجهد لعملائها، حيث تتم عملية السداد بإحدى هذه الطرق.

السداد عن طريق الهاتف المصرفي، بحيث تستطيع دفع فواتيرك عن طريق الهاتف المصرفي في البنك، فيتم الدفع من خلاله عن طريق التعامل بين المشترك وموظف البنك.

كما تستطيع دفع فواتيرك باستخدام ماكينة الصراف الآلي، فجميع فروع البنوك الموجودة بأنحاء المملكة العربية السعودية تعمل على توفير الصراف الآلي، كما يتم السداد من خلال أجهزة السداد النقدي المتوفرة بالبنوك.

تستطيع دفع فاتورتك الكهربية عن طريق الإنترنت، بحيث تقوم بزيارة موقع البنك الإلكتروني، ثم تقوم بعملية دفع الفاتورة.

كما يمكنك القيام بعملية دفع الفاتورة عن طريق الشيكات، حيث يتم قبول الشيكات المصرفية، التي تم تصديقها من البنك، لدفع فواتير الكهرباء.

أيضا تستطيع دفع فاتورتك من خلال أخذ تفويض من البنك، بحيث يتم خصم قيمة الفاتورة من حساب البنك مباشرة.

وتستطيع أن تقوم بعملية دفع الفاتورة عن طريق نقاط البيع المتوفرة بالعديد من المكتبات، التي تقوم بتقديم خدمات المشتركين بشركة الكهرباء.

هنا يكون انتهى مقالنا والذي كان يدور حول موضوع الاستعلام عن فاتورة الكهرباء واستعراضها عن طريق رقم الحساب في السعودية نتمنى أن نكون عرضنا التفاصيل اللازمة والتي تفيد حضراتكم وأن يكون قد نال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد