دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي برقم الهوية

الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي برقم الهوية يعد من أحدث الخدمات التي يقدمها موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية مما سيوفر على كل من المقيم والوافد الكثير من الوقت والجهد خاصة وأن الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي برقم الهوية يمكنك من إنهاء جميع التعاملات الحكومية دون الذهاب إلى مكتب الوزارة مما سيخفف الضغط أيضا على الوزارة.

خطوات الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية


لن يحتاج المستعلم عن رصيد المدفوعات برقم الهوية الكثير من الخطوات فكل ما يحتاجه هو الدخول على موقع وزارة الداخلية والضغط على موقع الاستعلامات الإلكترونية ثم النقر على الاستعلام العام عن رصيد المدفوعات المتبقي وبمجرد أن يضع رقم الهوية والرمز المائي ويضغط على كلمة عرض ستظهر له نتيجة الاستعلام والرصيد المتبقي.

ومن الممكن استخدام طريقة أخرى للاستعلام مشابهة الطريقة الأولى هنا فقط سيقوم بالضغط على ديوان الوزارة بمجرد الدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية واختيارك للاستعلام عن رصيد المدفوعات ومن ثم الضغط على كلمة المدفوعات ثم اختيار نافذة رصيد المدفوعات.

رصيد المدفوعات

ومن الجدير بالذكر أن خدمة الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي برقم الهوية يوضح لك قائمة بكل الرسوم التي قمت بدفعها لمعرفة خدمة ما وكذلك يظهر لك  قيمة الرسوم التي تم دفعها قبل إحرائها مثل رسوم تجديد الإقامة أو رسوم تجديد الرخصة.

 بيان الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي برقم الهوية

يعد بيان الاستعلام عن رصيد المدفوعات من أهم مميزات خدمة الاستعلام عن رصيد المدفوعات فمن خلاله يمكنك معرفة كلا من رصيد المكفولين ورصيد المركبات رصيد رخص القيادة ورصيد الاستقدام والجوازات موضحا مبالغ المدفوعات وإجمالي الرصيد المتبقي.

استرداد رصيد المدفوعات المتبقي

أتاحت وزارة الداخلية السعودية خدمة استرداد رصيد المدفوعات المتبقي وذلك من خلال الذهاب إلى أقرب ماكينة صرف تابعة للحكومة السعودية ومن المتعارف عليه أن الكثير من المقيمين بالأراضي السعودية يلجأون الى استخدام موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية السعودية.

وذلك لتسهيل الخطوات وتوفير المجهود حيث تقدم الوزارة من خلال موقع أبشر العديد من الخدمات لهم ولذلك من الضروري معرفة خطوات التسجيل في موقع أبشر.

خطوات التسجيل في موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية

ليكون لك حسابا على موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية السعودي يجب:

  • قم بتسجيل الدخول على بوابة أبشر الجوازات.
  • ثم الدخول على قائمة الخدمات الإلكترونية وكتابة رقم الهوية والرمز المائي.
  • بمجرد الضغط على كلمة عرض سيظهر لك كل ما يتعلق ببيانات إقامتك.

ذات صلة:

مواضيع ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد