دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

استعلام عن وافد هارب – استعلام عن بلاغ هروب

استعلام عن وافد هارب برقم الإقامة وكذلك استعلام عن بلاغ هروب من أبرز الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية ووزارة العمل، وذلك من أجل تسهيل الاستعلام على المواطنين المقومين في السعودية، وهذه الخدمة يمكن استخدامها إلكترونيًا عن طريق الكثير من المواقع المختلفة على الإنترنت.

ويمكنك الاستعلام عن هروب أي عامل أو أي وافد عن طريق استخدام هذا الموقع، من خلال بوابة الاستعلام الإلكترونية، كما يمكنك استعلام عن وافد هارب – استعلام عن بلاغ هروب لأي عامل أو أي شخص وافد أو أي موظف عن طريق هذا الموقع، وفي هذا المقال سوف نتناول معلومات أكثر عن هذه الخدمة.

طريقة استعلام عن وافد هارب برقم الإقامة


الآن من خلال هذه الخدمة الإلكترونية يمكنك استعلام عن بلاغ هروب أي عامل عن طريق رقم الإقامة، فقط قم بزيارة الرابط الخاص بوزارة الداخلية واتبع الخطوات التالية:

  1. أولًا قم بالغط على رابط وزارة الداخلية.
  2. قم بكتابة الرقم الخاص بإقامة هذا العامل أو الوافد.
  3. قم بنقل الرمز المرئي وهو رمز سوف يظهر أمامك بعد كتابة رقم الإقامة، قم بنقله في المربع الذي يليه.
  4. يعد ذلك قم بالضغط على عرض حتي يتمكن الموقع من عرض كافة البيانات التي تخص هذا الوافد.

اقرأ: استعلام حساب المواطن برقم الهوية 2020

ما فائدة استعلام عن بلاغ هروب الوافدين أو العاملين

يتم الاستعلام عن البلاغ الخاص بهروب الوافدين عن طريق رقم الإقامة الخاص بهم، وذلك يحدث ما بين منشأة والأخرى، أو من الممكن أن يحدث رغبة من العامل في الحصول على كفيل آخر، وترجع أهمية الاستعلام عن هروب الوافدين عند الحاجة إلى تغيير بطاقات الهوية الخاصة بهم.

الطرق السهلة التي يمكن من خلالها استعلام عن بلاغ هروب

تسعى المملكة العربية السعودية جاهدة إلى تسهيل كافة الإجراءات التي تساعد الشعب السعودي من البلاغ عند هروب أي عامل أو وافد، وذلك عن طريق استخدام رقم الإقامة الخاص به، وتقوم وزارة العمل الخاصة بالمملكة العربية السعودية بتقديم هذه الخدمة، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني التابع لهم، كما توفر الوزارة كافة الاستفسارات التي يمكن أن يحتاج العامل إليها، مثل نقل الكفالة مثلًا وغيرها من خدمات أخرى.

كيفية الاستعلام عن الهوية الخاصة بالمقيمين

قامت المديرية العامة الخاصة بالجوازات بتوفير فرص للعمال المقيمين في  المملكة العربية السعودية للاستعلام عن بلاغات الهروب وهوية العمال أو المقيمين، وذلك باستخدام بطاقة الهوية الخاصة بهم.

استعلام عن بلاغ هروب من خلال وزارة الداخلية باستخدام رقم الإقامة

كما تعمل وزارة الداخلية جاهدة على تقديم خدمات الاستعلام عن هروب أي عامل، لأن وزارة الداخلية تقوم بمراقبة شتى المواقع المختلفة التي تكشف عن جميع المخالفات التي من شأنها مثل هذه الأمور، كما أنها تتصدى بحزم لأي عمل مخالف مهما كان، وذلك لكي تحافظ على سلامة مواطنيها باستمرار في المملكة العربية السعودية.

مواضيع ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد