دليل العرب
دليل عربي لكل عربي

أفضل طريقة لشراء سيارة بالتقسيط في مصر 2020

أفضل طريقة لشراء سيارة بالتقسيط في مصر  حيث يمكنك بسهولة أن تشتري سيارة بالتقسيط في مصر، ونحن سوف نذكر لك أفضل الطرق الممكنة التي يمكنك من خلالها أن تقوم بذلك، حيث أن السيارة هي من الأمور الأساسية للكثير من الأشخاص، فإذا كنت تريد أن تشتري سيارة يجب أن تحدد أولوياتك هل ستدفع الثمن على مرة واحدة أم أنك سوف تحصل على قرض لشراء سيارة أو أنك سوف تقوم بتقسيط ثمن السيارة، نحن سوف نوفر لك المميزات والعيوب الخاصة بكل لاختيار من هذه الاختيارات.

أفضل طريقة لشراء سيارة بالتقسيط في مصر


هناك مجموعة من البدائل التي يمكنك أن تختار بينها إذا كنت تريد أن تشتري سيارة بالتقسيط، ومن أهم هذه البدائل:

قرض السيارة من أحد البنوك المصرية

  • إذا كنت موظف في القطاع الخاص أو القطاع العام ولديك راتب شهري ثابت ولا يوجد هناك أي أقساط أو قروض تقوم بسدادها فسيكون اختيار الحصول على قرض السياره من البنوك هو أفضل اختيار لك.
  • هناك العديد من البنوك المصرية التي تساعدك في الحصول على قرض السيارة بخطوات سهلة وبسيطة، وذلك مقابل أن تقوم بسداد فائدة يحددها لك البنك، وهناك اختلاف في فترة السداد بين البنوك، ولكن عادة ما تكون المدة بين 3 إلى 7 أعوام.
  • كل البنوك التي تمنحك قرض السيارة تشترط أن تمتلك حد أدنى للدخل الشهري 1500 جنيه.

ذات صلة:

شراء سيارة حديثة من معارض السيارات مقابل شرائها من توكيل السيارات في مصر

  • يمكنك أن تقوم بشراء السيارة من معارض السيارات، ولكن ضع هذا كاختيار أخير، وذلك لأن المعارض لديها جشع في طلب المال، ويقوم بفرض فائدة مرتفعة جدا على ثمن السيارة التي تريد شرائها، ويضيفون 10000 جنيه على الثمن الأساسي للسيارة التي تريدها. وذلك يدفع العملاء للتعامل بشكل مباشر مع التوكيل
  • يعتبر توكيل السيارات الموجود في مصر من أفضل الجهات التي ننصح عملائنا بالتعامل معه، إذا كنت تريد شراء سيارة جديدة، حيث أن التوكيل يبيع السياره بسعر المصنع ولا يضيف أموال إلى السعر الأصلى الخاص بها، ومن عيوب التوكيل أن مدة الانتظار تكون طويلة، وخصوصاً في حالة شراء موديل جديد.
  • مقدم السيارة يتراوح ما بين 24000 إلى 50000 جنيه، والمعدل الشهري للقسط للسيارة يبدأ من 1000 جنيه.

شراء سيارة مستعملة ذات سعر مناسب

  • إذا لم تمتلك القدرة المالية لشراء سيارة جديدة يمكنك أن تقوم بشراء سيارة مستعملة، حيث أن السيارات المستعملة في بعض الأحيان تمتلك حال جيد وبسعر مناسب.
  • تختلف أسعار السيارات المستعملة، وذلك باختلاف سنة الصنع والموديل، وسعر السيارة المستعملة يكون قابل للتفاوض، ويمكنك أن تقوم بتقليل السعر على حسب إمكانيات السيارة والحالة العامة لها، وفي كل الأحوال هي سوف تكون أقل بكثير من سعر السيارة الجديدة.
  • ويحتار الكثير من الأشخاص عند شراء سيارة مستعملة بين المواصفات المعقولة و قدرة السيارة على العمل والسعر المناسب لها، وهل هذه السيارة بحالتها العامة تناسب السعر الخاص بها، وهل هذه السيارة مازالت داخل الضمان، وهل الأجزاء الموجودة بها هي أصلية، وهل هذه السيارة تحتاج إلى عمرة، والكثير من الأسئلة الأخرى التي يبحث عنها الشخص قبل القيام بشراء سيارة مستعملة وتحديد السعر المناسب لها.

خطوات شراء سيارة جديدة بالتقسيط

عندما تريد شراء سيارة بالتقسيط، هناك العديد من الخطوات التي يجب أن تعرفها بعد أن تعرف السيارة المناسبة لك، ومن أهم هذه الخطوات:

1- تقديم الأوراق

لكي تقوم بتقسيط سعر السيارة الجديدة يجب أن يكون لديك مجموعة من المستندات التي تطلبها الجهات التي تقترض منها المال، ومن أهم هذه الأوراق:

  • يجب أن يتوفر لديك سكن مناسب.
  • يجب أن يكون الراتب الشهري الخاص بك يبلغ 3 أضعاف أو أكثر من القيمة الشهرية الخاصة بالقسط.
  • يجب أن تكون موظف في وظيفة ثابتة، ويجب أن تكون هذه الوظيفة مسجلة داخل بطاقة الرقم القومي الخاصة بك.
  • يجب عليك أن تقوم بتقديم خطاب من مدير الموارد البشرية الموجود داخل الشركة، وهذا الخطاب يوضح أنك موظف في هذه الشركة، وأيضاً يبين هذا الخطاب المرتب الشهري الخاص بك.

2-استعلام المنزل والعمل

بعد أن تقوم بتقديم الأوراق إلى الجهة التي سوف تقترض منها المال سوف تقوم هذه الجهة بإرسال موظف من الاستعلامات حتى يستعلم عن صحة البيانات التي قدمتها، وأيضاً عن العنوان الخاص بك، والتأكد من مكان العمل الخاص بك، وذلك حتى تتأكد من وظيفتك الموجودة في الأوراق التي قمت بتقديمها مسبقا.

3- قبول الأوراق

إذا تم قبول الأوراق الخاصة بك لطلب التقسيط بعد أن تستعلم الجهة عن السكن والوظيفة الخاصة بك تحصل على موافقة مبدئية على طلب التقسيط لثمن السيارة، وسوف تقوم بدفع مقدم للسيارة التي تريد شرائها، وسوف توقع على شيكات بنكية، ثم بعد ذلك تستلم السيارة الخاصة بك.

4- ترخيص السيارة

بعد أن تحصل على السيارة سوف تبدأ في الإجراءات التي تلزم ترخيصها باسمك للمرة الأولى، وسوف تقوم بدفع جميع الرسوم الخاصة بالترخيص، وسوف يتم إثبات حظر البيع على الرخصة الخاصة بك.

كيف يمكنك حساب القسط الشهري للسيارة التي سوف تشتريها

  • في البداية يمكنك أن تقوم بطرح المقدم الذي دفعته لشراء السيارة من الثمن الأصلي للسيارة، وذلك حتى تتمكن من معرفة قيمة القسط الشهري الخاص بك، فمثلا إذا كان ثمن السيارة التي تريد شرائها هو 300 ألف جنيه سوف تقوم بدفع 30% من القيمة الخاصة بها، فسوف تقوم بدفع 90 ألف جنيه مقدم، أما القيمة الباقية وهي 210 ألف جنيه سوف تكون قيمة الأقساط التي سوف تدفعها شهرياً.
  • بعد ذلك قم بتحديد عدد الأعوام التي سوف تقوم بسداد الثمن الباقي فيها، وذلك حتى تقوم بحساب الفوائد السنوية، فمثلا إذا كنت سوف تقوم بتقسيط ثمن السيارة على مدة تبلغ خمس سنوات بفائدة تبلغ 10% في العام الواحد فسوف تكون قيمة الفائدة الكلية 50% على المبلغ المتبقي من سعر السيارة وهو 210 ألف جنيه، هذا يعني أنك سوف تقوم بدفع 315 ألف جنيه بعد قيمة الفائدة.
  • بعد أن تقوم بتحديد المبلغ الكلى بعد إضافة الفائدة سوف تقوم بحساب القسط الشهري، فإذا كنت سوف تدفع 315 ألف جنيه، وسوف تقوم بدفع الأقساط على مدة تبلغ 5 سنوات فهذا يعني أنك سوف تقوم بحسابها عن طريق قسمة قيمة الأقساط على عدد الشهور، أي 315 ألف÷ 60 شهر=5250 جنيه شهرياً.

ما هي الشروط التي تلزم للحصول على سيارة بالتقسيط؟

عندما تقوم بشراء سيارة بالتقسيط لابد أن تقوم بدفع جميع المصروفات الإدارية، وأيضاً التأمين على هذه السيارة كالتالي:

1- المصروفات الإدارية

  • هذه الرسوم الخاصة بفتح حساب للعميل الذي سوف يقوم باستخدامه في إيداع القسط الشهري الخاص به، ويتم حساب القيمة الخاصة بهذه المصروفات بأخذ نسبة من القيمة الأصلية للمبلغ الذي سوف يقوم العميل بتقسيطه، وهذه القيمة تتراوح ما بين 2 الى 4%.
  • فمثلا إذا كنت سوف تقوم بتقسيط 200000 جنيه معنى ذلك أن المصروفات الإدارية سوف تكون 4000 جنيه، وسوف تقوم بدفعها مع مقدم السيارة.

2- التأمين الإجباري

من أهم الشروط الخاصة بالتقسيط أن تقوم بالتأمين على هذه السيارة ضد السرقة والحوادث، ونسبة هذا التأمين تتراوح ما بين 3 إلى 4%، ويمكنك أن تقوم بدفع هذه القيمة مع مقدم السيارة، وأيضاً المصروفات الإدارية.

مواضيع ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد